جامعة الملك فهد توافق على تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي
آخر تحديث GMT13:33:59
 العرب اليوم -

جامعة الملك فهد توافق على تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الملك فهد توافق على تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي

مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الظهران – العرب اليوم

عقد مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جلسته الأولى للعام الدراسي 1435/1436ه في مقر الجامعة بالظهران برئاسة الدكتور خالد بن صالح السلطان مدير الجامعة - نائب رئيس المجلس ومشاركة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح الأمين العام لمجلس التعليم العالي وحضور الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف والدكتور محمد بن سعد آل حمود وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وعقب الاجتماع، أفاد الدكتور سعيد بن محمد العمودي - عميد التطوير الأكاديمي أمين مجلس الجامعة المكلف أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة ومنها تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي، موضحًا أن هذا الموضوع يتضمن تعيين ممثل كلية العلوم الهندسية وتعيين ممثل معهد البحوث في المجلس العلمي، مشيراً إلى أن ممثل كلية العلوم الهندسية الحالي بالمجلس تم إيفاده في مهمة علمية إلى معهد ماساشوستس (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية، ووافق المجلس على تعيين أحد أعضاء هيئة التدريس كممثل للكلية في المجلس، وعلى الجانب الآخر انتهت الفترة الثانية والأخيرة لعضوية ممثل معهد البحوث في المجلس العلمي، ووافق المجلس كذلك على تعيين بديل له ليكون ممثلاً عن معهد البحوث في المجلس العلمي.

وتطرق إلى موضوع تشكيل مجلس كلية المجتمع في الدمام، وأشار إلى أن المجلس وافق على الطلب الذي تقدمت به إدارة الجامعة للمجلس الموقر بتشكيل مجلس كلية المجتمع في الدمام تكون له صلاحية اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالكلية ومن ثم عرضها على مجلس الجامعة لإقرارها.


وذكر الدكتور العمودي أن المجلس وافق على موضوع لائحة مكافحة التدخين في الجامعة، وأعطى نبذة مختصرة عن أن الجامعة بدأت بتطبيق نظام منع التدخين داخل المباني الأكاديمية والإدارية منذ أمد بعيد، كما منعت بيع الدخان داخل الجامعة قبل عدة سنوات، وحددت للمدخنين أماكن خاصة عند مخارج البنايات لحماية غير المدخنين. وقامت لجنة الصحة والسلامة والأمن بالجامعة بحملة توعية واسعة النطاق ضد التدخين، وشملت الحملة القيام بالتوعية عن مضار التدخين على الصحة بمشاركة مستشفى الأمل بالدمام وجمعية مكافحة التدخين في المنطقة الشرقية.

كما وفرت الجامعة جهازاً طبياً للعلاج المجاني من التدخين على مدار السنة، وتم الإعلان عنه بوسائل متعددة وبشكل مستمر. وأشار إلى أنه انفاذاً للأوامر السامية الكريمة القاضية بمنع التدخين بمكاتب الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وحفاظاً على صحة وسلامة منسوبي هذه الجامعة وحرصاً على حماية حقوق الآخرين من أذى التدخين السلبي على الصحة وتوفير بيئة خالية من التدخين الأمر الذي دعا إلى إعداد لائحة لمكافحة التدخين في المدينة الجامعية.

واختتم هذا الموضوع مشيرًا إلى أن المجلس ناقش بعض البنود الأخرى التي كانت مدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، ومنها: إحاطة المجلس علماً بردود الجامعة على استفسارات ديوان المراقبة العامة وملاحظاته حول الحساب الختامي للعام المالي 1434/1435ه، وتخصيص فوائض بعض أنشطة الجامعة لتمويل صندوق دعم البحوث التعليمية بالجامعة، وكذلك طلبات توظيف للعمل على رتبة أستاذ مساعد بالجامعة وإنهاء بعثة أحد منسوبي الجامعة وترقية أحد الموظفين وغيرها من الموضوعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك فهد توافق على تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي جامعة الملك فهد توافق على تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab