جَامعة سوهاج تشهد مؤتمر أصدقاء زويل
آخر تحديث GMT03:27:40
 العرب اليوم -

جَامعة سوهاج تشهد مؤتمر أصدقاء زويل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جَامعة سوهاج تشهد مؤتمر أصدقاء زويل

جَامعة سوهاج
سوهاج - أمل باسم

انطلقت اليوم السبت في القاعة الزجاجية في جامعة سوهاج، فعَاليات المُؤتمر الأول لجمعية أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في محافظة سوهاج، لتفعيل مبادرة ثورة علم، من أجل تشجيع ثقافة البحث العلمي عند الجماهير، بحضور مدير المعلومات في الجامعة الدكتور محمود أبو العز، ومدربة البحث العلمي الدولية وأحد رواد أصدقاء زويل الدكتورة عبير العراقي .
من جانبه قال منسق عام الجمعية الدكتور حازم منصور،إن رسالة الجمعية هي دعم مجتمع قائم على البحث العلمي، من أجل إعداد جيل من الشباب المصري،   يؤمن بأهمية العلم والتكنولوجيا، وبث التفاؤل في الشارع المصري، وأن الجمعية، تقوم بدعم المبتكرين، والمخترعين والمشاريع القومية، ونشر ثقافة الإنتاج والتصنيع والابتكار وإثراء المحتوى العلمي، لأنه بالعلم وحده، مصر تستطيع أن تواكب الأمم.
كما أكد أبو العز، أن هذه الجمعية هي الأولى من نوعها في محافظة سوهاج، وهذا يهدف إلى تنمية الصعيد من خلال دخوله في البحث العلمي، تطبيقاً للفكرة التي نادى بها العالم، الدكتور أحمد زويل.
وأضاف أن جامعة سوهاج، تحتاج إلى المزيد، من التقدم والرقي، والتعاون في مجالات شتى، أهمها مجال البحث العلمي، وأن الكثير من طلاب جامعة سوهاج، التحقوا بجامعة زويل، بدون أي مصروفات، نظراً لتفوقهم العلمي. وأشار إلى أن كلية الحاسبات والمعلومات سيتم افتتاحها قريباً لتنضم إلى منظومة الكليات العلمية بجامعة سوهاج. وذكر أنه لا بد من التعرف على التكنولوجيا ومواكبتها، وصرح بمنح طلاب جمعية زويل، كل الدورات في مجال تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بالمجان، تشجيعاً لهم، ولإبراز دور الجامعة في خدمة العلم والبحث العلمي، ومساندة لأفكار الشباب واستغلال طاقتهم الإيجابية.
بينما أشارت العراقي إلى أن تكنولوجيا التعليم أساس الحياة، مهما اختلفت التخصصات قائله: إن أول خطوة لتقدم مصر وتطويرها، هي أن نحب أنفسنا ونطورها أولاً، مضيفة أن الشباب هم قلب مصر الحي، والنابض بالحياة، ولا بد أن يكون هذا القلب متطوراً، لأن الخير الكثير يكمن في الشباب، وطالبت بضرورة العودة إلى القراءة والإطلاع، وأكدت على أن البحث العلمي يستند في المقام الأول إلى الدراسات السابقة، وأنه بدون البحث العلمي لن تتقدم مصر أو ترتقي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جَامعة سوهاج تشهد مؤتمر أصدقاء زويل جَامعة سوهاج تشهد مؤتمر أصدقاء زويل



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab