سجن 4 في جامعة الباحة لتورطهم في تزوير شهادات
آخر تحديث GMT23:14:03
 العرب اليوم -

سجن 4 في جامعة الباحة لتورطهم في تزوير شهادات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سجن 4 في جامعة الباحة لتورطهم في تزوير شهادات

جامعة الباحة
الباحة – العرب اليوم

قضت الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية، في الباحة، بإدانة عدد من الموظفين في جامعة الباحة بتهمة تزوير شهادات خبرة وتعبئة نماذج خاصة بالتثبيت، لإثبات عدد من الأشخاص من بينهم "مقربين" من الرجال والنساء عملوا لدى الجامعة ويستحقون التثبيت بعد صدور القرار الملكي دون أن يعملوا، كما أدانتهم بتهمة استغلال النفوذ الوظيفي برفع هذه الشهادات والبيانات لإصدار الموافقة حتى تم تثبيت عدد من المواطنين والمواطنات، فيما برأت المحكمة أحد المتهمين من تهمتي التزوير واستغلال النفوذ الوظيفي التي وجهت له، وقضت بسجن البقية ثلاثة أعوام وتغريمهم 21 ألف ريال.

وأوضح الناطق الإعلامي للجامعة سعيد الغامدي، الأحد، أن الجامعة تابعت ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول ما صدر عن المحكمة الإدارية في منطقة الباحة ضد بعض موظفي الجامعة، قائلا "نود الإشارة إلى أن اللجنة المكلفة بمتابعة معاملات التثبيت بالجامعة اكتشفت قيام بعض الموظفين بالتلاعب في بيانات ومستندات تثبيت بعض المواطنين والمواطنات على وظائف في الجامعة، وهم غير مرتبطين مسبقا بوظائف على بند العمال أو بعقود في جهاز الجامعة أو في الكليات".

وأضاف، أنه بعد التحقيق معهم والتأكد من ضلوع هؤلاء الموظفين في تزوير مستندات التثبيت لصالح مواطنين ومواطنات ممن لم يكن لهم سابق ارتباط بالعمل في الجامعة، جرى رفع كامل الأوراق والمستندات للجهات المعنية (إمارة المنطقة ووزارة الخدمة المدنية وهيئة الرقابة والتحقيق) لاتخاذ اللازم كونها جهات معنية بمثل هذه الوقائع، ومن جهتها أحيلت كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية بالمنطقة حيث أصدرت أحكامها في هذه القضية.

وأكد أن الجامعة تشعر بالأسف لحدوث واقعة التزوير ابتداء، وتشعر بالأسف لما أقدم عليه بعض منسوبيها في هذه الواقعة، فإنها ومن منطلق مسؤوليتها وحرصها على الدقة في العمل وسلامة الإجراءات الإدارية لا تسمح بمخالفة اللوائح والأنظمة ولا ترضى بحدوث أي مخالفة لمبدأ الشفافية والنزاهة ولم تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العمل وإجراءاته من التلاعب.

وتعود التفاصيل إلى إدانة 5 موظفين في جامعة الباحة، بجرائم سوء الاستعمال الإداري والتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي، إذ إن الموظفين عمدوا إلى مخالفة أمر خادم الحرمين الشريفين القاضي بتثبيت العاملين في الجهات الحكومية والتعليمات الخاصة بذلك، بأن قاموا باتخاذ إجراءات تحايلية عبر إصدار شهادات خبرة وعقود مزورة لعدد من الأشخاص، ثم الرفع لوضعهم ضمن قوائم المشمولين بالتثبيت، رغم عدم استحقاقهم، لعدم عملهم في الجامعة أو التعاقد معها قبل صدور الأمر السامي وانقطعاعهم عن العمل.

وقدمت هيئة الرقابة والتحقيق 8 أدلة اتهام من ضمنها إقرار المتهمين في مراحل التحقيق كافة، فضلا عن عدد من الخطابات التي تثبت التحايل والتلاعب وشهادات الخبرة التي تعد مصطنعة وغير صحيحة، واستخدام الختم الرسمي بطريقة غير نظامية.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن 4 في جامعة الباحة لتورطهم في تزوير شهادات سجن 4 في جامعة الباحة لتورطهم في تزوير شهادات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab