محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لإعداد كوادرها البشرية
آخر تحديث GMT05:13:33
 العرب اليوم -

محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لإعداد كوادرها البشرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لإعداد كوادرها البشرية

محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي
دبي - وام

وقعت كل من محاكم دبي وجامعة دبي الخميس مذكرة تفاهم وذلك انطلاقا من أهمية مبدأ المشاركة ورغبة من الطرفين في توطيد أواصر التعاون المتبادل بينهما والتنسيق المشترك لتحقيق أهدافهما في وتطوير الكوادر البشرية التي تذخر بها محاكم دبي والدعم والمساهمة في التطوير المهني.
وقع المذكرة كل من سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي وسعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي
وأكد المنصوري أن توقيع هذه المذكرة مع جامعة دبي يأتي في إطار إعداد الموارد البشرية وتنميته وتطويره لسد الشواغر والاحتياجات الدورية والسنوية للوظائف المتاحة لدى محاكم دبي ..مشيرا الى ان جامعة دبي تقدم برامج أكاديمية تتصف بالنوعية العالية في مختلف التخصصات التي تمكن الخريجين من أن يكونوا منافسين في الحصول على الوظائف المبتغاة من خلال امتلاكهم القدرة على المبادرة والإبداع والتفكير الناقد والمهارات التي تتعلق بالاتصال الفعال وما يرتبط بها من الحرفية والأخلاق المهنية التي يتطلبها سوق العمل على المستويين المحلي والإقليمي.
وأشار الى أن ذلك سيساهم في تحقيق العدالة من خلال الدقة والسرعة في التسوية والفصل في الدعاوى وتنفيذ الأحكام وتوثيق المحررات بالاعتماد على كوادر وطنية مؤهلة ونظم وإجراءات وتقنيات متطورة والتي تتسق مع رسالة جامعة دبي.
وتنص مذكرة التفاهم على ان تقوم جامعة دبي بإعداد الكوادر البشرية من موظفي محاكم دبي وتنميته وتطويره لسد الشواغر والاحتياجات الدورية والسنوية للوظائف المتاحة لدى الدائرة اضافة الى قيام الجامعة بضمان أربعة مقاعد دراسية لخريجي الثانوية العامة المرشحين من قبل محاكم دبي اضافة الى قيام الجامعة بتقديم خدمات استشارية للدراسات والابحاث في مجال الموارد البشرية لمصلحة محاكم دبي وذلك بعقود منفصلة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين كما تنص المذكرة ايضا على ان يحق لمحاكم دبي ارسال عدد لا يزيد عن موظف واحد لحضور الفعاليات التي تعقد في الجامعة.
وتشمل المذكرة كذلك أن تستقبل محاكم دبي على حسب الامكانية عدد محدد من المتدربين سنويا من ضمن طلاب جامعة دبي للتدريب العملي قبل التخرج وأن تقدم الجامعة تسهيلات وخصومات لموظفي محاكم دبي ومنح الفرص المتبادلة لكلا الطرفيين للمشاركة في مشروعات الطرف الاخر والمشاركة في تحمل التكاليف المادية ويتم التعاون بين الطرفين في المؤتمرات والندوات والمعارض ذات الاهتمام المشترك كما تقوم جامعة دبي بتقديم 10 دعوات مجانية لموظفي المحاكم كل سنة لحضور الورش والندوات والمؤتمرات التي تنظمها الجامعة.
من جانبه ذكر الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي ان مذكرة التفاهم مع محاكم دبي جاءت في الوقت الذي تقوم فيه الجامعة بتدريب وتعليم وتأهيل العديد من الكوادر الوطنية العاملة في القطاعات الرسمية والخاصة في دبي والإمارات.
وقال ان المنح الدراسية الكاملة التي حصلت عليها الجامعة من صندوق دعم الاتصالات وتقنية المعلومات ستكون متوفرة لموظفي محاكم دبي.
وأكد البستكي ان ما جاء في مذكرة التفاهم هو جزء من مهمة الجامعة الأكاديمية في إعداد الموارد البشرية وتنميتها وخاصة تلك الموارد التي تعمل يوميا على تحقيق العدالة في البلاد فالأمور المتعلقة بالعدالة والقانون وتنفيذ الأحكام تتطلب مهارات عالية لدى الموظفين والعاملين في هذا القطاع الحيوي كما تتطلب امكانيات مهنية متخصصة لا تتوفر عادة الا بوجود برامج أكاديمية عالية الجودة كالبرامج التي تقدمها جامعة دبي.
وأبدى تطلعه الى المزيد من التعاون مع محاكم دبي التي أصبحت رائدة في حقل إجراءات المحاكم وتطوير قيم العدالة والمساواة والإبداع والتميز.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لإعداد كوادرها البشرية محاكم دبي توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لإعداد كوادرها البشرية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab