افتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين
آخر تحديث GMT19:32:24
 العرب اليوم -

افتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين

الخليل ـ وفا

افتتح محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين احمد سعيد التميمي اليوم الخميس، مركز التميز في التعليم والتعلم بجامعة بوليتكنك فلسطين،  بدعم من وكالة التنمية الدولية الأميركية (USAID)، ضمن برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية والمنفذ من قبل مؤسسة 'الأمديست'. وقال المحافظ  حميد: إن هذا المركز الابداعي المتميز يعزز أساليب وقدرات البحث العلمي في الجامعة، موضحا أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية شريك أساسي في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة. وشدد على دعم محافظة الخليل لجميع الجهود الرامية لتطوير التعليم في محافظة الخليل، خاصة التعليم العالي الجامعي. بدوره، أكد رئيس الجامعة إبراهيم المصري، أهمية دعم المؤسسات الجامعية الفلسطينية، مشيراً إلى أن نجاح الجامعات ينتج بتفاعلها مع المجتمع، وتأسيس مركز التميز في التعليم والتعلم يشكل خطوة رئيسية وهامة باتجاه تحسين وتطوير نوعية ومستوى التعليم لكوادر الجامعة المختلفة. وقال: 'هذا المركز يأتي مع استراتيجية الجامعة بتشجيع البحث العلمي وتوفير التكنولوجيا الحديثة لطلبتها'، مشيرا إلى تميز برامج الجامعة الأكاديمية المستجيبة لحاجة السوق المحلي. وشدد المصري على أهمية الشراكة التي تنتهجها الجامعة مع قطاعات المجتمع المختلفة، مبينا اهتمام الجامعة الدائم باستحداث مراكز تعليمية متطورة وفريدة من نوعها على مستوى الوطن. من جهته، قال مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ديفيد هاردن، 'إن الوكالة تعمل في فلسطين وفق مفهومي التميز والريادة'، واضاف 'نحن نقوم بأعمالنا ليستخدم الفلسطينيين خبراتهم وثقافتهم في التواصل مع العالم عبر قدراتهم الايجابية وهذه المراكز يندرج عملها في هذا الاطار المهم، فمن خلال الاتصال والتواصل يستطيع الفلسطينيون البيع في جميع أنحاء العالم'. بدوره، أشار مدير 'الأمديست' في فلسطين ستيفن كلر، إلى المشاريع المشتركة بين 'الامديست' والجامعات الفلسطينية خلال الاعوام الماضية، مبينا أن مشروع مركز التميز في التعليم والتعلم يعتبر تحول مهم في عمل 'الامديست' التي كانت تعمل وفق نظام التبادل الطلابي وتطورت إلى العمل مع المؤسسات لدعم طلاب التربية والتعليم العالي في فلسطين من خلالها. ونوه إلى أن مركز التميز في التعليم والتعلم، سيساهم في تطوير التعليم، وهذه البرامج ستساهم في رقي التعليم مستقبلا، وسندعمه ونطوره لأننا على ثقه أن الجامعات الفلسطينية ستشهد المزيد من التقدم والتطور. وبين مدير مركز التميز في التعليم والتعلم عدنان شحادة، أن افتتاح المركز في جامعة بوليتكنك فلسطين،  يتيح الفرصة لتحقيق التميز لدى كوادر الجامعة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التعليمية كتطوير وتنمية المهارات التعليمية والأكاديمية. وشدد على حرص المركز على توفير بيئة لتبادل الأفكار والخبرات بين الأكاديميين بمختلف التخصصات، قائلا: 'سيسهم المركز في تطوير الأنشطة الأكاديمية والتعليمية في البوليتكنك والخليل'. كما التقى هاردن على هامش افتتاح المركز الذي جهز بأحدث الوسائل والتجهيزات الرائدة في فلسطين في هذا المجال، مع مجموعة من طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين وبحث معهم في قضايا تخص الشباب وفرص العمل الممكنة والمتاحة ووجههم نحو البحث عن أفكار ريادية إبداعية متميزة لخلق مشاريع متميزة مرتبطة بالموارد التي تملكها الأرض الفلسطينية والشباب ا بشكل عام، للنهوض بواقعهم ومجتمعهم.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين افتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab