وفد ياباني يزور جامعة الإمارات ويشيد بمستواها العلمي والثقافي
آخر تحديث GMT21:00:18
 العرب اليوم -

وفد ياباني يزور جامعة الإمارات ويشيد بمستواها العلمي والثقافي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد ياباني يزور جامعة الإمارات ويشيد بمستواها العلمي والثقافي

ابو ظبي ـ وام

اطلع وفد مدرسة فوجي ميجا أوكا اليابانية - الذي يضم / 18/ طالبة وعضوين من الهيئة التدريسية - على برامج وأنشطة جامعة الإمارات العربية المتحدة .. وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والمدرسة. نظم الزيارة نادي الساكورا الياباني الطلابي في جامعة الإمارات والتي تعد الثالثة من نوعها..فيما كان في استقبال الوفد سعادة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل وسعادة الدكتور رياض المهيدب نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إضافة إلى طالبات نادي الساكورا الجامعي. وقال الدكتور "الحضرمي" إن الزيارة تسهم في نشر الثقافة المتبادلة بين الشعوب وتبني التواصل الطلابي الدولي .. مؤكدا حرص قطاع شؤون الطلبة والتسجيل في الجامعة على تعزيز هذه المفاهيم ومد جسور التلاقي بين طلبة الجامعة وطلبة المؤسسات التعليمية الأخرى. من جهته أشاد ناروتوشي يوشيدا المسؤول عن التبادل الثقافي في المدرسة اليابانية بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الإماراتية العريقة إضافة إلى الثقافة العالية التي تتمتع بها طالبات جامعة الإمارات الأمر الذي يشجع على دوام استمرار الشراكة العلمية الثقافية بين الجانبين .. مؤكدا ضرورة تكرار هذه الزيارات وتبادلها. من جانبهن قدمت طالبات نادي الساكورا الياباني الطلابي في الجامعة عرضا للوفد حول مراحل نمو وتطور دولة الإمارات والمستوى التقني والعصري الذي تتمتع به الدولة..وذلك في ظل النهضة العمرانية والاقتصادية الكبيرة إضافة إلى عرض حول جامعة الإمارات وأهم أنشطتها وفعالياتها. من ناحيتها قالت آمنة الدرمكي من جامعة الإمارات المشرفة على تنظيم الزيارة إن عرض طالبات نادي الساكورا الياباني شمل إقامة معرض تراثي شعبي يحكي قصة الموروث الإماراتي العريق بما فيه من أزياء شعبية وأكلات شعبية إماراتية..بجانب شكل ونمط الحياة القديم في الإمارات والتطور العمراني والحضاري الذي شهدته الدولة على مختلف الصعد في وقت يعتز المجتمع الإماراتي بثقافته وأصالته وموروثه. من جهتها قالت الطالبة نوف البلوشي رئيسة نادي الساكورا الياباني الطلابي إن النادي نظم جولات تعريفية لوفد المدرسة اليابانية داخل مدينة العين شمل أهم الأماكن التراثية والسياحية في المدينة كالمتحف وحديقة الحيوانات..يبنما شملت الجولة الثانية زيارة إلى مدينة أبوظبي للتعرف على معالمها المهمة كمسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " وأبراج الاتحاد ومدينة عالم فيراري. وقدمت طالبات " مدرسة فوجي ميجا أوكا " عرضا عن المدرسة إضافة إلى جملة من العروض الأخرى والتي شملت بعض الفنون القتالية مثل فن شورينجي كيمبو وهي إحدى الفنون القتالية الشبيهة بالكاراتيه وفن الشودو وهو فن الكتابة باللغة اليابانية على الأوراق الكبيرة إضافة إلى عرض للأزياء الشعبية اليابانية. يذكر أن نادي الساكورا هو أحد أندية إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة الإمارات ويعنى باللغة والثقافة اليابانية وتعزيز التواصل بين الطلبة الإماراتيين واليابانيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد ياباني يزور جامعة الإمارات ويشيد بمستواها العلمي والثقافي وفد ياباني يزور جامعة الإمارات ويشيد بمستواها العلمي والثقافي



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab