الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تشارك بالمؤتمر العربي التركي
آخر تحديث GMT10:37:34
 العرب اليوم -

الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تشارك بالمؤتمر العربي التركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تشارك بالمؤتمر العربي التركي

الجامعة الأميركية في رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ وام

شاركت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في المؤتمر العربي التركي للتعليم العالي الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية بمشاركة 140 جامعة عربية وتركية.
استهدف المؤتمر - الذي نظمه اتحاد الجامعات العربية وهيئة التعليم العالي ومؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجيا وجامعتا الحضارة واسطنبول في تركيا - مناقشة وتبادل المعلومات المتعلقة في الاتجاهات الحديثة في التعليم بالإضافة إلى مناقشة الواقع الحالي للجامعات التركية والعربية وبحث تعزيز سبل التعاون المستقبلي بين الجامعات.
وأكد الدكتور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أهمية هذا المؤتمر والمشاركة فيه نظرا لأهمية المواضيع العلمية المطروحة والغاية من عقده إذ أصبحت الجامعة الامريكية في رأس الخيمة عضوا في اتحاد الجامعات العربية المنظمة لهذا المؤتمر ..مشيرا الى ان المشاركة في المؤتمر جاءت تعزيزاً لدورها على الصعيد الأكاديمي الاقليمي سيّما أنها بصدد عقد اتفاقيات علمية مع العديد من الجامعات دعماً للاستقطاب الطلابي وللتبادل الأكاديمي والمشاركة البحثية عبر الأقسام والكليات في الاختصاصات ذات الاهتمام المشترك مع الأوساط الأكاديمية الأخرى.
وتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا المهمة المتعلقة في التعليم العالي وموائمة التخصصات الجامعية مع متطلبات السوق ومواجهة التحديات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة والابتكار والإبداع التكنولوجي وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وربط البحث العلمي بدرجة الدكتوراه وتأهيل الطلبة لغايات التوظيف.
كما تضمن المؤتمر محاور تتعلق بتطوير التعليم العالي والجودة والاعتمادية والحوكمة الجامعية بالاضافة للبحث العلمي الجامعي وتحفيز تبادل العلاقات الأكاديمية بين الجامعات المشاركة .
وأوصى المشاركون بالمؤتمر بإنشاء شبكة للتعليم العالي بين الجانبين العربي والتركي والبدء بوضع الأسس اللازمة لها خلال فترة زمنية محددة وتشجيع برامج تبادل الطلاب والعلماء من خلال التعاون والتنسيق مع البرنامج التركي " مولانا " الخاص بالتعليم العالي في المنطقة العربية بالإضافة الى تنظيم مؤتمرات علمية دولية بالتشارك بين الجانبين وإتاحة الفرصة للعلماء من كلا الطرفين للحوار والتشاور وتعزيز التعاون في مجال البحوث وتشجع البرامج الأكاديمية المشتركة في الدراسات العليا في تخصصات التاريخ والثقافة والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والعلوم الأساسية والهندسة والعلوم الصحية وعقد الاجتماعات العلمية والتعليمية المشتركة بالإضافة الى التنسيق لعقد ورش عمل حول الموضوعات التي تستند القضايا الراهنة على المستوى الإقليمي والدولي.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تثميناً لدورها الفاعل في المؤتمر ونجاحه والمشاركة الفاعلة في معرض الجامعات الذي أقيم على هامش المؤتمر من خلال جناح مميز للجامعة قدمت من خلاله نبذه اعلامية عن الجامعة ودورها في دعم التعليم العالي في دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تشارك بالمؤتمر العربي التركي الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تشارك بالمؤتمر العربي التركي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab