تخريج 34 طبيبًا من الدفعة السابعة بـوايل كورنيل
آخر تحديث GMT10:45:23
 العرب اليوم -

تخريج 34 طبيبًا من الدفعة السابعة بـ"وايل كورنيل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تخريج 34 طبيبًا من الدفعة السابعة بـ"وايل كورنيل"

كلية طب وايل كورنيل في قطر
الدوحة - قنا

احتفلت كلية طب وايل كورنيل في قطر بتخريج الدفعة السابعة من طلابها حيث منحت 34 خرّيجاً 4 منهم قطريين من دفعة 2014 شهادة "دكتور في الطب"، وذلك في حفل أقيم مساء اليوم، الأربعاء، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات حضره سعاد السيد عبدالله القحطاني وزير الصحة وعدد من كبار الشخصيات ومسؤلي الجامعة في قطر والولايات المتحدة الأمريكية.
ويستعد الأطباء الجدد الذين ينتمون لــ 13 جنسية مختلفة، للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية وفي مؤسسة حمد الطبية، فيما اختار عدد منهم التفرُّغ لإجراء بحوث في مجال اهتماماتهم.
وتوجه الدكتور جاويد شيخ عميد كلية طب وايل كورنيل في قطر، بالتهنئة للأطباء الجُدد على إنجازهم، قائلاً: "هذا يوم فخر لكم ولذويكم، مثلما هو يوم فخر لنا جميعاً في كلية طب وايل كورنيل في قطر. ويشرفنا أن نلتئم هنا للاحتفال بنجاحكم الذي هو ثمرة مثابرتكم وتفانيكم. من هنا ستكملون رحلتكم مع مهنة الطب إما بالالتحاق ببرامج إقامة الأطباء أو بالتفرُّغ للبحوث الطبية.... وستكونون خيرَ سفراء لقطر وللكلية ولمهنة الطب عامة. أنتم عِماد اقتصاد المعرفة في قطر، وخير شاهد على أن مؤسسة قطر قد انطلقت من رؤية ملهمة وطموحة".
ونيابة عن الخريجين قال الدكتور محمد يزن أبو إسماعيل: "من الآن فصاعداً، نحن لسنا مسؤولين عن صحة الآخرين وحياتهم فحسب، بل عن تغيير طبيعة مهنة الطب ومعالمها نحو الأفضل. ومن الآن فصاعداً، لن نلقي باللائمة على منظومة الرعاية الصحية في حال لم نرضَ عن أمر أو آخر، إذ أصبحنا اليوم ركناً من أركانها، ويتعيّن علينا أن نعمل دون كلل للارتقاء بها وأن نكون مخلصين لمهنة الطب، مثابرين في إثراء المعرفة الطبية لتستفيد منها الأجيال المقبلة من الأطباء ممَّن سيلتحقون بكليات الطب من بعدنا. أصدقائي الأعزاء، باتت شعلة مهنة الطب بين أيدينا منذ اليوم، وأنا على ثقة أنها بين أيدٍ أمينة، وأننا أهلٌ لمهنة الطب".
وأعربت الدكتورة لوري جليمشر عميدة كلية طب وايل كورنيل في نيويورك عن سرورها بأن تكون مرة أخرى شاهدة على تخرّج دفعة جديدة من الأطباء، وقالت: "لا بدّ أن أشيد بإسهامكم جميعاً في تحقيق رسالة كلية طب وايل كورنيل في قطر المتمثلة في إرساء ثقافة التميز في ممارسة مهنة الطب بمنطقة الشرق الأوسط، وتستحقون ثناء كورنيل بكافة أفرادها على هذا الإسهام".
وخاطب الدكتور ديفيد سكورتون رئيس جامعة كورنيل، الحضور عبر رسالة مرئية مسجلة، أشار خلالها إلى فخر واعتزاز كورنيل بدفعة التخرُّج الجديدة وبمؤسسة قطر، متوجهاً "بالتهنئة إلى الخريجين وأُسرهم وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية طب وايل كورنيل في قطر، ويشرف جامعة كورنيل أن تواصل شراكتها مع مؤسسة قطر التي تقف وراء هذا الإنجاز الرائد الذي يستحق ثناء العالم أجمع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج 34 طبيبًا من الدفعة السابعة بـوايل كورنيل تخريج 34 طبيبًا من الدفعة السابعة بـوايل كورنيل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab