تي كيو بيرسون تطلق كلّية تقنية في مجال السكك الحديديّة في السعوديّة
آخر تحديث GMT14:41:55
 العرب اليوم -

"تي كيو بيرسون" تطلق كلّية تقنية في مجال السكك الحديديّة في السعوديّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تي كيو بيرسون" تطلق كلّية تقنية في مجال السكك الحديديّة في السعوديّة

إحدى إتفاقيات تي كيو بيرسون
القصيم – العرب اليوم

افتتحت "تي كيو بيرسون"، مزود التعليم الدولي، كلية جديدة في منطقة بريدة في محافظة القصيم، بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية (SAR)، سعياً لتلبية الطلب المتزايد في المملكة على مستويات متقدمة من العمال المؤهلين.
وستقدم كلية "بوليتكنيك السعودية للسكك الحديدية (SRP)" خدمات تدريب تقني ذات مستوى عالمي للشباب السعودي، وكذلك مهارات في اللغة الإنجليزية، لمساعدتهم على أن يصبحوا فنيين عاملين في مجال السكك الحديدية في المملكة في المستقبل.
وتعدُّ كلية "بوليتكنيك" السعودية للسكك الحديدية كلية العلوم التطبيقية المتخصصة الأولى في المملكة، وسيتم تشغيلها من طرف "تي كيو بيرسون"، المؤسسة ذاتها التي تدير أيضاً العديد من كليات التميّز في المملكة.
وستكون الكلية الجديدة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 3000 طالب، تتراوح أعمارهم بين 19 و23 عامًا في وقت واحد.
وسيخضع الطلاب، الآتين من جميع أنحاء المملكة، إلى عملية دراسة تطبيقية صارمة، تشمل إجراءات اختيار الطلاب، التي تمتد لأسبوعين من المقابلات والتقييم ليتم اختيار الطلاب الأكثر ملاءمة للالتحاق.
ويستغرق التدريب في كلية "بوليتكنيك السعودية للسكك الحديدية (SRP)" ثلاثة أعوام، تغطي المهارات العامة، مثل اللغة الإنجليزية، فضلاً عن الكفاءات التقنية في تخصصات قطاع السكك الحديدية، بما في ذلك المعدات والبنية التحتية للسكك الحديدية والاتصالات السلكية واللاسلكية وعمليات السكك الحديدية.
وسيتم التدريب على العمل التطبيقي كالأولوية في البرنامج، مما يساعد على جعل خريجي الكلية على الإنخراط بصورة أسهل في أعمالهم الجديدة بعد التخرج.
وستعمل الكلية مع مشغلي صناعة السكك الحديدية في جميع أنحاء المملكة لمساعدة الخريجين في العثور على فرص عمل نوعية.
وأوضح مدير كلية "بوليتكنيك السعودية للسكك الحديدية" المهندس عبد العزيز الشقير أنَّ "صناعة السكك الحديدية هي واحدة من أهم الصناعات في السعودية، وبسبب اعتماد العديد من الشركات والأفراد على شبكة السكك الحديدية أصبح لهذه الشركة أهمية قصوى في التجارة، والحكومة، والأنشطة الشخصية، فضلاً عن أنَّ القطاعات الأكثر ربحية التي تساهم في اقتصاد المملكة تعتمد على شبكة السكك الحديدية للنقل، ولذا فإن أصحاب الأعمال يسعون دائماً لإيجاد مؤهلين يمتلكون دراية فنية ممتازة، ومن هنا فإن الشباب المؤهل سيجد آفاقًا من العمل المستقبلي المتاح لهم في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية".
وأضاف "ستضمن المؤسسة بالتعاون مع TVTC توفير مستوى تعليمي من شأنه أن يضمن أفضل المدربين والمؤهلين لدعم صناعة السكك الحديدية في المستقبل في المملكة".
وبدأ الفوج الأول من الطلاب في الكلية بمجموعة مؤلفة من 60 طالباً يخضعون لإجراء دورة لغة إنجليزية، في إطار التحضير للدورة المقرر أن تبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يكون هذا الفوج جاهزاً للشروع في المرحلة المتوسطة أو المتقدمة في اللغة الإنجليزية في أيلول/سبتمبر عام 2015.
وأبرزت دومينيك ويلمان، التي ترأس فريق "تي كيو بيرسون" المسؤول عن إطلاق البرنامج، أنّه "عبر أعضاء هيئة التدريس الذين يمتلكون كفاءات عالمية والموارد التعليمية ذات المستوى المتقدم، ستقدم الكلية مهارات تقنية ومهنية لصناعة السكك الحديدية، كما تكمن قوة مؤهلات هذه الكلية في التركيز على مهارات الاستعداد لقطاع العمل، مثل اللغة الإنجليزية، لاعتبارها جزءًا ضروريًا من أهمية النجاح في عالم الأعمال اليوم".
وأردفت "سيكون للطلاب الأكثر كفاءة في اللغة الإنجليزية أكثر عرضة للحصول على وظيفة مجزية، وأكثر عرضة للتقدم في وظائفهم بمعدل أسرع"، مشيرة إلى أنّ "اللغة الإنجليزية أصبحت، مثل غيرها، من مهارات القرن الواحد والعشرين، ذات أهمية متزايدة في تحديد الكفاءات في سوق العمل الضيق".
وتابعت "نأمل أن يتمكن الطلاب، عبر حصولهم على هذه المهارات، من تحقيق فرص عمل مستدامة ومجزية في صناعة السكك الحديدية في السعودية".



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تي كيو بيرسون تطلق كلّية تقنية في مجال السكك الحديديّة في السعوديّة تي كيو بيرسون تطلق كلّية تقنية في مجال السكك الحديديّة في السعوديّة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab