حاكم الشارقة  يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية
آخر تحديث GMT00:54:43
 العرب اليوم -

حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشارقة  يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية

الجامعة الأميركية في الشارقة
الشارقة - وام

أشاد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة بالتطور الذي تشهده الجامعة في المجالات العلمية والأكاديمية والبحث العلمي مما جعلها اليوم تتبوأ مكانة علمية مرموقة بين جامعات العالم الرائدة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لاجتماع مجلس امناء الجامعة الذي انعقد أمس في جمهورية بنما.

وأقر حاكم الشارقة رئيس مجلس أمناء الجامعة طرح برنامجي دكتوراه كجزء من خطة الجامعة الطموحة لتصبح مؤسسة رائدة في البحث العلمي في المنطقة.

ووافق على خطط ومعايير مالية متعلقة بميزانية عام 2016 - 2015 ومن ضمنها الموافقة المبدئية على مقترحي برنامجي دكتوراه واحد في ادارة الاعمال والاخر في الهندسة وهما أول برنامجي دكتوراه ستطرحهما الجامعة بالإضافة إلى درجة الماجستير في المالية.

وقال ان اضافة برامج الدراسات العليا الجديدة هذه تتوافق مع التوجهات والمسارات التي تم وضعها للجامعة منذ تأسيسها مع تركيز اكثر على البحوث.

واضاف بأن الجامعة ملتزمة بالتمسك بمعايير التميز في جميع مراحل التعليم التي توفرها.

ووافق مجلس امناء الجامعة برئاسة سموه كذلك على عدد من المواضيع المتعلقة بتيسير العمل في الجامعة بما في ذلك تطوير المنشآت وتطوير مجمع البحوث والتكنولوجيا والابتكار ومواضيع تتعلق بالأمن والأمان في الحرم الجامعي.

وقدم الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة شكره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه الكبير والمتواصل للجامعة ..معربا عن التزام إدارة الجامعة في المرحلة التالية بالخطط الاستراتيجية والتطويرية التي وضعها المجلس ..وقال "من خلال اثراء الطرح الاكاديمي ليشمل تخصصات جديدة وبرامج دكتوراه فاننا نسعى الى تشجيع البحوث التي تسهم بتطوير اقتصاد الدولة والمنطقة".

واضاف "بحكمة حاكم الشارقة ودعمه وبعد نظر بقية اعضاء مجلس امناء الجامعة الذين يضمون نخبة متميزة من جميع انحاء العالم فان الجامعة الاميركية في الشارقة هي في طريقها لتصبح مؤسسة بحثية رائدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وما بعدها".

ووقف اعضاء مجلس امناء الجامعة دقيقة صمت حدادا على الدكتور ريتشارد غسان عضو هيئة التدريس بكلية الاداب والعلوم وجون سوانستورم عضو هيئة التدريس بكلية العمارة والفن والتصميم اللذين توفيا الأسبوع الماضي.

حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس الأمناء خالد الفالح الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة النفط السعودية أرامكو والسيد جوزيف براند الشريك الأول لباتون بوغز في واشنطن الولايات المتحدة الأميركية والدكتور لورد أليك برويرز عضو مجلس اللوردات البريطاني والسيد تشارلز كوتن مدير مشاريع كيمبريدج في جامعة كيمبريدج المملكة المتحدة والسيدة ساندرا داوسون استاذ فخري لكي بي ام جي في دراسات الادارة في جامعة كامبريدج المملكة المتحدة والسيد حميد جعفر رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة نفط الهلال في الشارقة والدكتور كورنيليوس كيروين رئيس الجامعة الأميركية في واشنطن الولايات المتحدة الأميركية ودايل نوبل الرئيس الفخري لجامعة دينيسون الولايات المتحدة الأمريكية والسيد فاروج نركيزيان المدير العام لبنك الشارقة الإمارات والدكتورة أس جورجيا ناجينت الرئيس السابق لجامعة كينيون في أوهايو الولايات المتحدة الأميركية والبارونه أونورا أونيل عضو مجلس اللوردات البريطاني والدكتور اندرو كلينيل بالمر أستاذ الهندسة المدنية في الجامعة الوطنية لسينغافورة والمدير الإداري لبولد ايلاند انجينيرينج بسينغافورة والسيد رياض صادق رئيس مجموعة الحبتور ليتون دبي والسيد مارون سمعان الرئيس التنفيذي الكازار كابيتال المحدودة دبي والدكتور انتوني جورج كوتس مدير متحف التنوع البيولوجي بجمهورية بنما وكبير العلماء الفخريين في معهد سميثسونيان الولايات المتحدة الأميركية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة  يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية حاكم الشارقة  يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab