عرض مشروعات تكنولوجية في مسابقة جامعة ولونغونغ في دبي
آخر تحديث GMT14:18:46
 العرب اليوم -

عرض مشروعات تكنولوجية في مسابقة جامعة ولونغونغ في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض مشروعات تكنولوجية في مسابقة جامعة ولونغونغ في دبي

جامعة ولونغونغ في دبي
دبي ـ وام

 إستعرضت الدورة الثامنة من مسابقة تطوير البرمجيات التجارية السنوية في جامعة ولونغونغ في دبي مجموعة من المشروعات التكنولوجية التي تساهم في تحسين حياة البشر.
وحاز على الجائزة الأولى في المسابقة نظام تشخيص ورصد مرض الانسداد الرئوي المزمن وهو جهاز يعد واحدا من بين 30 مشروعا عرضت في المسابقة السنوية التي استقطبت فرقا من 14 جامعة مختلفة لتكون أكبر دورات المسابقة منذ إنشائها.
وتم تطوير تكنولوجيا الجهاز الفائز من قبل فريق من الأساتذة المتخصصين في نظام " أندرويد" في الجامعة الأمريكية في الشارقة حيث يتم في هذه التكنولوجيا إستخدام ميكروفون الهاتف الذكي لقياس مستويات التنفس وإعداد تقييم لصحة رئة المريض بالإشارة إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن.
ويرصد النظام أيضا الأمراض المزمنة وذلك بإستخدام جهاز نظام تحديد المواقع العالمي ونظام التسارع وجهاز البلوتوث لإجراء إختبار القدرة على ممارسة التدريبات الرياضية.
وحصد جائزة المركز الثاني مشروع فريق من جامعة ولونغونغ في دبي وهو أحد سبعة فرق مشاركة من الجامعة في هذه المسابقة.. وهي عبارة عن عصا صغيرة مبتكرة رقيقة وخفيفة الوزن تجمع عددا من أجهزة الاستشعار التي تضيف مجموعة من الوظائف المبتكرة للمساعدة على المشي.
أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق "سايت فيجين" من جامعة الشارقة والذي طور بدلة تجمع بين الملابس والتكنولوجيا لمساعدة المعاقين بصريا على التنقل.
كما حاز فريق آخر من جامعة ولونغونغ جائزة " إختيارات الجمهور" بسبب تطبيق تعليم اليوغا افتراضيا الذي قاموا بتطويره ويجمع "يوغا جورني" بين البرمجيات وتكنولوجيا الإستشعار ليحل محل مدرب اليوغا مما يسمح للمستخدمين بمعرفة تقدمهم في مستويات الراحة من منازلهم.
وتعد المسابقة اليوم في دورتها الثامنة حدثا هاما على أجندة جامعة ولونغونغ في دبي بإعتبارها مبادرة تساعد على الابتكار وتطبيق التكنولوجيا بين الطلاب.
وقال الدكتور محمد وطفة أحد منظمي المسابقة: " كان الهدف من إطلاق المسابقة توفير منصة للجيل القادم من المبتكرين لعرض مهاراتهم التكنولوجية في بيئة تنافسية ودية.. ونحن سعداء لرؤية مكانة المواهب الإبداعية التي وصل إليها الطلاب" .
كما هو الحال في السنوات السابقة تم تقييم الفرق حسب مستويات الابتكار وفعالية الاستعمال وواقعية التطبيق ودمج التكنولوجيا وشملت الابتكارات البارزة الأخرى أداة تعليمية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وروبوت إطفاء الحرائق وحقيبة يد "ذكية" وشبكة اجتماعية لدعم المشاركة المجتمعية.
وشملت لجنة التحكيم خبراء من قطاعات الصناعة بما في ذلك المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لـ"دبي التجارية" وخالد المصري نائب الرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال المؤسسي في مركز دبي الدولي وقيس زكار مهندس حلول واستشاري التطبيقات في تومسون رويترز وإدواردو أورتيغا مستشار التكنولوجيا في "مايكروسوفت" إلى جانب الدكتور مراد الهادف الاستاذ المساعد في جامعة أبوظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مشروعات تكنولوجية في مسابقة جامعة ولونغونغ في دبي عرض مشروعات تكنولوجية في مسابقة جامعة ولونغونغ في دبي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab