الجامعة التكنولوجية توقع اتفاقية توأمة مع جامعة ميزوري الامريكية
آخر تحديث GMT14:46:57
 العرب اليوم -

الجامعة التكنولوجية توقع اتفاقية توأمة مع جامعة "ميزوري" الامريكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة التكنولوجية توقع اتفاقية توأمة مع جامعة "ميزوري" الامريكية

بغداد – نجلاء الطائي

ابرمت "الجامعة التكنولوجية" اتفاقية توأمة مع جامعة "ميزوري" الاميركية للعلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء 31 كانون الاول 2013 على قاعة مجلس الجامعة التكنولوجية لتطوير الجانب العلمي و الأكاديمي للاساتذة والطلبة . ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر التميمي بحضور ممثل جامعة ميزوري ا.د مثنى حكمت الدهان رئيس قسم الهندسة الكيمائية والهندسة البايوكيمياوئية واستاذ الهندسة النووية في الجامعة ومعاوني رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية ا.د محمد العاني والادارية ا.د سامي وحيد الحسناوي ورؤساء الاقسام الهندسية والعلمية وعدد من مدراء المراكز البحثية . وقال رئيس الجامعة التكنولوجية إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحث وتؤكد على توسيع افاق التعاون مع الجامعات العالمية الرصينة من خلال ابرام مذكرات التفاهم واتفاقيات التوأمة ، مضيفا ان الاتفاقية مع الجامعة الاميركية تأتي في إطار إستراتيجية تعمل عليها الجامعة بتوطيد العلاقات العلمية والأكاديمية مع مختلف الجامعات الاجنبية الرصينة ، مبينا أهمية التواصل مع المؤسسات والجامعات والمراكز البحثية المتخصصة في شتى المجالات الهندسية والعلمية في مختلف دول العالم. ولأشار الى اننا جادون في استغلال هذه الاتفاقية من اجل تطوير المناهج العلمية في الجامعة ومواكبة التطورات العلمية المتواصلة في العالم فضلا عن ان الجامعة وسعت افاق التعاون في السنتين الاخيرتين من خلال استقطاب الاساتذة الزائرين من مختلف الجامعات الاجنبية للمشاركة في المؤتمرات العلمية التي تقام في الجامعة . من جهته أبدى ا.د مثنى الدهان عن سروره في توقيع اتفاقية التؤامة التي يجب استثمار هذه الفرصة وسيتم فيها جني ثمار الفائدة الكبيرة من الخبرات العلمية في الجامعة التي تعد شاملة في كل الاختصاصات العلمية فضلا عن توسيع التعاون مع الاقسام العلمية والمراكز البحثية في الجامعة التكنولوجية مضيفا بانه سيعمل جاهدا على فتح قنوات جديدة مع بقية الاقسام في الجامعة الامريكية التي تصب في تطوير المسيرة التعليمية في بلدنا العزيز العراق. وتضمنت اتفاقية التوأمة عمل المشاريع البحثية المشتركة والتعاون في الدراسات الاولية والعليا من خلال الاشراف المشترك من اساتذة الجامعتين على طلبة الدكتوراه في الجامعة التكنولوجية بإجراء الجزء العملي من رسالتهم في مختبرات جامعة ميزوري فضلا عن تبادل الاساتذة والمنتسبين والطلبة للاطلاع على التكنولوجيا الحديثة في مختبرات الجامعة الامريكية ، واقامة ورش عمل ومحاضرات واجتماعات اكاديمية مشتركة ، وتبادل الاسهامات الاكاديمية من مناهج تدريسية وتقييم واعادة وبناء المناهج التعليمية ، وعمل وادارة برامج اكاديمية تمنح درجة اكاديمي وبرامج تدريبية من دون منح درجة اكاديمية ، كما تضمنت اتفاقية التوأمة ايضا نشر نتائج البحوث المشتركة في المجلات العالمية ، وتدريب الكوادر القيادية الاكاديمية وعمل ورشات عمل للادارة الاكاديمية " الاقسام الهندسية والعلمية والمراكز البحثية في الجامعة " ، والتعاون على التعليم عن بعد ، التعليم الالكتروني ، التعليم الممتزج بتقنيات متقدمة ومختلفة ، وتكنولوجيا المعلومات التي تخص التعليم والتواصل الاكاديمي ، فضلا عن التعاون على قبول طلبة لتحقيق درجات علمية واقامة دورات تدريبية وتطويرية .. وفي نهاية توقيع اتفاقية التوأمة قدم رئيس الجامعة درع الجامعة التكنولوجية الى الدكتور مثنى الدهان .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة التكنولوجية توقع اتفاقية توأمة مع جامعة ميزوري الامريكية الجامعة التكنولوجية توقع اتفاقية توأمة مع جامعة ميزوري الامريكية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 19:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

نابولي يعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية ضد كومو

GMT 13:54 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

دعوى قضائية تتهم تيك توك بانتهاك قانون الأطفال فى أمريكا

GMT 14:19 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

النفط يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر 2022

GMT 13:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا إلى 215 شخصا

GMT 15:57 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

GMT 06:22 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السامي

GMT 10:04 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مصرع 4 وإصابة 700 آخرين بسبب إعصار كراثون في تايوان

GMT 09:20 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الألعاب الإلكترونية منصة سهلة لتمرير الفكر المتطرف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab