الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل أميرة بلجيكا
آخر تحديث GMT16:07:02
 العرب اليوم -

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل أميرة بلجيكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل أميرة بلجيكا

لأميرة استريد أميرة بلجيكا
أبوظبي ـ وام

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الأعلى للامومة والطفولة بقصر البحر اليوم صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد أميرة بلجيكا الممثلة الشخصية لجلالة ملك بلجيكا.

حضر اللقاء سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد والوفد المرافق لها لدولة الامارات وتبادلا التهاني في بداية اللقاء بمناسبة عيد الأم واليوم العالمي للمرأة إلى جانب وجهات النظر بهاتين المناسبتين وأبرز الانجازات التي حققتها المرأة والتحديات التي تواجهها في تنفيذ الاهداف الانمائية للالفية الأممية في القضايا التي تتعلق بالمرأة والأسرة خاصة على صعيد حصولها على حق المساواة الكاملة ووضع تشريعات أكثر فعالية لتمكين المرأة وتحسين أوضاعها في العديد من المجالات الرئيسية كالصحة والتعليم ومناهضة التميز وحماية ومؤازرة الطفولة.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أهمية هذه الزيارة وقالت سموها إنها تشكل فرصة سانحة لتبادل الاراء والتشاور حول عدد من القضايا الراهنة التي تشغل المرأة وتهمها في المنطقة والعالم خاصة الاوضاع المأساوية التي تعيشها المرأة في العديد من المناطق الملتهبة والمهمشة والتحديات الخطيرة التي تتعرض لها هي وأطفالها.

وأطلعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد على مسيرة تقدم المرأة في دولة الامارات وما وصلت إليه من مكانة ورفعة وما حققته من مكتسبات وانجازات على جميع الاصعدة بدعم كامل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عبر مساواتها الكاملة مع الرجل في جميع الحقوق والواجبات ومشاركتها الاصيلة في شتي مناحي الحياة بحيث أصبحت تشغل اليوم العديد من المناصب السيادية في مجلس الوزراء والمجلس النيابي والسلك الدبلوماسي اضافة الى تواجدها القوي في المناصب القيادية في عدد كبير من الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية ومختلف مواقع وضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.

من جانبها أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة دولة الامارات واعتزازها وفخرها بما شهدته من نهضة حضارية شاملة وما حققته الدولة من تقدم وازدهار ورفاهية.

وأثنت بصورة خاصة على جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في قيادة ودعم مسيرة تقدم المرأة حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم من رفعة وعزة ومكانة وما حققته من انجازات ومكاسب على صعيد تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفي العديد من المجالات مما أكسبها مكانة مرموقة على الصعيدين الاقليمي والدولي وجعلها محط احترام العالم كنموذج رائد في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتطرق الحديث بين سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وصاحبة السمو الملكي الأميرة استريد خلال اللقاء - الذي حضره أيضا سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وسعادة دومينيك مينور سفيرة مملكة بلجيكا لدى الدولة وعدد من القيادات النسوية في الدولة - إلى الأوضاع المأساوية الصعبة والمعاناة الانسانية التي تعيشها الأسر والامهات والاطفال في العديد من الدول والمناطق الملتهبة بالحروب والنزاعات المسلحة.

ونوهت صاحبة السمو الملكي الاميرة استريد إلى العديد من المبادرات الانسانية التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خاصة مبادرة سموها تأسيس صندوق دعم المرأة اللاجئة ومبادراتها بدعم النازحين واللاجئين في سوريا وفلسطين وغيرها من المبادرات الانسانية.

وتعتبر صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد ممثلة لجلالة ملك بلجيكا في ترؤس وفد بلادها إلى عدد من المؤتمرات والزيارات الرسمية الخارجية خاصة تلك التي تعنى بتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلجيكا وشركائها في العالم.

وتتولي سمو الاميرة استريد الرئاسة الفخرية لمؤسسة الملكة اليزابيث الطبية وهي منظمة أوروبية معنية ببحوث وعلاج السرطان ومؤسسة الملك بودرين لصندوق الأمانة الخيرية وصندوق العلوم والطب لدعم البحوث الاكلينيكية والاساسية.

وتهتم صاحبة السمو الأميرة استريد بصورة أساسية وفعالة بمجال محاربة الأمراض والأوبئة من خلال عملها كممثلة خاصة لمؤسسة الشراكة من أجل القضاء على الملاريا .. كما تولي اهتماما خاصا بمعاناة ضحايا العنف وتلتزم بصفة خاصة ببذل ودعم الجهود المتصلة بالقضاء على الالغام المضادة للافراد.

وتتمتع صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد منذ العالم 1996 بعضوية مجلس الشيوخ البلجيكي وعضوية المجلس الفخري للجنة العالمية للالعاب الاولمبية للمعاقين وتشتهر سموها باهتمامها الشديد بالاشخاص المهمشين وتحرص على زيارة وتشجيع المنظمات التي تقدم المساعدات للاشخاص المعوزين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل أميرة بلجيكا الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل أميرة بلجيكا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:08 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن
 العرب اليوم - إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن

GMT 20:41 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024
 العرب اليوم - الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab