علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك جربيها بنفسك
آخر تحديث GMT16:20:00
 العرب اليوم -

علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك... جربيها بنفسك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك... جربيها بنفسك

علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك
القاهرة - العرب اليوم

تتوافر العديد من مستحضرات التجميل المختلفة كأنواع الشامبو، البلسم، الصابون، الغسولات، وكريمات مكافحة الشيخوخة والتي من تحتوي ضممن مكوناتها على المستخلصات العشبية والنباتية. لكن أغلب تلك المنتجات تحتوي على المواد الصناعية الضارة كالمواد الحافظة.

ومع ذلك، فإنه من السهل تحضير بعض المستحضرات الجمالية الطبيعية من الأعشاب للعناية بالبشرة والشعر. اختاري المكونات المتوافرة لديكِ مع بعض الأعشاب الطبيعية البسيطة والغير مكلفة كي تساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك وصحة شعرك. كما تتناسب أغلب العلاجات العشبية مع مختلف أنواع البشرة الشعر للتخلص من المشكلات الشائعة.

نظرًا لخلوها من المواد الحافظة الصناعية، فإن العلاجات العشبية قد تكون ذات عمر قصير. لتجنب تعريضها للتلف، تأكدي جيدًا من استخدام أدوات نظيفة تمامًا، مع عدم غمس أصابعك مباشرةً في الخليط، كما ينصح كذلك بتحضير كميات بسيطة وتخزينها في الثلاجة.
إليكِ 7 منتجات عشبية بسيطة للعناية بجمالك من مطبخك.

1- مقشر الشوفان والأعشاب لبشرة الوجه

استخدمي مقشر البشرة مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لإزالة طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية. تقشير البشرة برفق باستخدام مقشر عشبي يعمل على استعادة نضارة ونعومة البشرة.

اخلطي كوب كبير من دقيق الشوفان، ½ كوب من مسحوق النشا، ½ كوب من الأعشاب المجففة (اللافندر، النعناع، بتلات الورد أو خليط من الأعشاب المجففة التي تفضلينها). ثم تضاف ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون. يخزن الخليط في في وعاء نظيف ذو غطاء محكم، ويحفظ في مكان جاف لمدة تصل إلى 3 شهور.

للاستخدام، ضعي كمية مناسبة من الخليط في راحة يديكِ واخلطيها مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
2- حمام البخار العشبي

حمام البخار العشبي من أفضل الوسائل التي تساعد على تفتيح المسام وتنشيط الدورة الدموية. لكن بالنسبة للأشخاص ممن يعانون من البشرة شديدة الحساسية، التالفة أو الجافة، أو الأشخاص المعرضين لتكسر الأوعية الدموية، فلا ينصح باستخدام حمام البخار، فقد يتسبب في تهيج البشرة.

ضعي وعاء ملئ حتى المنتصف بالماء على النار حتى الغليان، ثم يزال من على النار. بعد ذلك، تضاف ½ كوب من  الأعشاب المجففة (البابونج، اللافندر، قشور البرتقال أو الليمون المجففة، النعناع، الروزماري أو بتلات الورد) وتترك لمدة بضع دقائق كي يبرد الماء قليلًا.

بعد ذلك، عرضي وجهك للبخار الناتج من الوعاء، مع تغطية الرأس بمنشفة كبيرة لمدة دقيقتين. بعد ذلك، أزيلي المنشفة وعرضي بشرتك للهواء الطبيعي. ثم تكرر تلك العملية لعدة مرات. يساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة، ثم تتخلل الزيوت الطيارة الناتجة من الأعشاب داخل المسام لتساعد على تنظيفها وإزالة الأتربة العالقة. في النهاية، يستخدم منظف أو مقشر للبشرة، مع رش الوجه بالقليل من الماء البارد ليساعد على غلق المسام.
3- ماسك للعناية بالبشرة الجافة

حضري بنفسك ماسك طبيعي لترطيب، تنعيم البشرة الجافة وعلاج مشكلاتها. تحتوي رفوف مطبخك على العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استغلالها للعناية بالبشرة الجافة. أغلب الفواكه ومنتجات الألبان تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع صفار بيضة أو ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون في وعاء صغير. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم يرش بالقليل من الماء البارد.
4- ماسك للعناية بالبشرة الدهنية

إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، اختاري المكونات ذات الخواص القابضة، كخل التفاح، الموز، عصير الحمضيات، بياض البيض، الطين الأخضر، الفراولة.

اخلطي موزة مهروسة، بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الحمضيات للحصول على خليط ناعم. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط على بشرة الوجه، مع تجنب منطقة العينين. يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بهد ذلك بالماء الدافئ.

5- كريم مرطب لليدين من اللافندر

لحماية اليدين، حضري بنفسك مرطب طبيعي من اللافندر والزيوت الطبيعية. أولًا، ينبغي تحضير خليط اللافندر مع زيت اللوز الحلو. يملئ وعاء زجاجي بحوالي ¾ محتواه باللافندر المجفف، ثم يصب زيت اللوز الحلو ليملئ باقي الوعاء، ويغطى الوعاء جيدًا ويترك في مكان دافئ معرض لأشعة الشمس لمدة 4-6 أسابيع. بعد ذلك، يصفى الزيت جيدًا في وعاء نظيف ويمكن الاحتفاظ به لمدة سنة كاملة.

لتحضير الكريم المرطب، يسخن نصف كوب من زيت اللوز مع اللافندر في غلاية مزدوجة أو على حمام مائي على درجة حرارة منخفضة. ثم تضاف ملعقة كبيرة من شمع العسل حتى تمام الذوبان. بعد ذلك، يزال من على النار، وتضاف محتويات 4 كبسولات من فيتامين E مع 10 قطرات من زيت اللافندر العطري، و10 قطرات من زيت الروزماري. يقلب جيدًا ويحفظ الخليط في وعاء نظيف وجاف تمامًا ويترك كي يبرد تمامًا. يحفظ في مكان بارد لمدة تصل إلى سنة كاملة.
6- غسول طبيعي لشطف الشعر

الأعشاب الطبيعية من أفضل الوسائل للعناية بالشعر وفروة الرأس للتخلص من كافة المشكلات الشائعة. استخدمي أي من الأعشاب التي تفضلينها كالروزماري، المريمية، أو غيرها لتحضير غسول عشبي لشطف الشعر.

ضعي ملعقة صغيرة من الأعشاب المجففة في وعاء مع كوب من الماء المغلي. ثم تضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون ويغطى الوعاء تمامًا لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة. بعد ذلك، يصفى الخليط جيدًا ويترك ليبرد ثم يستخدم لشطف الشعر بعد غسيله باستخدام الشامبو.
7- للترطيب العميق للشعر

للترطيب العميق لشعرك لأطول فترة ممكنة، استبدلي المنتجات التجارية بتلك الخلطة الفعّالة. اخلطي نصف ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وصفار بيضة واحدة في وعاء عميق مع التقليب الجيد. ثم يضاف بعد ذلك، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند أو زبدة الشيا. يستخدم الخليط لتدليك الشعر جيدًا مع التركيز على النهايات. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا باستخدام شامبو لطيف. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك جربيها بنفسك علاجات عشبية رائعة للعناية بجمالك جربيها بنفسك



GMT 11:11 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أكثر الطرق شيوعاً لإزالة الجلد الميت

GMT 11:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

8 طرق لتطبيق الجلسرين لشعر جميل

GMT 08:41 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

علاج الحبوب في الوجه بالأعشاب والطرق الطبيعية

GMT 08:39 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

استخدام البرايمر لجميع أنواع البشرة

GMT 07:34 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وصفة لتطويل الرموش بزيت الزيتون

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
 العرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 06:53 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قصي خولي يبدأ أولى تجاربه في مجال الإعلام
 العرب اليوم - قصي خولي يبدأ أولى تجاربه في مجال الإعلام

GMT 16:20 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اختيار الإضاءة المثالية للديكور الداخلي المودرن
 العرب اليوم - اختيار الإضاءة المثالية للديكور الداخلي المودرن

GMT 11:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الذكرى التالية

GMT 20:28 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تؤجل إطلاق مهمة يوروبا كليبر إلى قمر المشتري

GMT 03:01 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

قراصنة يضعون صورة أبو عبيدة على مواقع إسرائيلية

GMT 02:27 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لذلك ضاع لبنان

GMT 18:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن تمديد عقد مدافعه جاريل كوانساه رسميًا

GMT 15:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab