السعودية تتجاوز دولاً صناعية متقدمة وتحصد 8 جوائز عالمية في معرض آيسف 2021
آخر تحديث GMT16:39:26
 العرب اليوم -

السعودية تتجاوز دولاً صناعية متقدمة وتحصد 8 جوائز عالمية في معرض "آيسف 2021"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تتجاوز دولاً صناعية متقدمة وتحصد 8 جوائز عالمية في معرض "آيسف 2021"

معرض «آيسف الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021»
الرياض - العرب اليوم

سطرت المملكة العربية السعودية، ممثلةً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، إنجاز جديداً، وذلك للعام الخامس عشر على التوالي بعد أن حصلت على 5 جوائز كبرى، و3 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض «آيسف الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021» الذي أُقيم في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 3 و21 مايو (أيار) 2021.
وقد حصد الجوائز الكبرى في هذا المحفل الدولي كل من: الطالب منصور المرزوقي الذي استطاع أن يفوز بالمركز الثاني في مجال طاقة المواد والتصميم المستدام عن مشروعه «تصميم مكثف كهربائي فائق يشحن نفسه بوسيلة الضوء»، كما استطاعت الطالبة رشا القحطاني نيل جائزة المركز الثالث في مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية عن مشروعها «خاصية لعبة فيديو مبتكرة للتشخيص النفسي لاضطراب القلق العام في مرحلة المراهقة»، أما الطالبة لانا أبو جامل فقد تمكنت من تحقيق المركز الرابع في مجال علم الأحياء الحسابي والمعلوماتي عن مشروعها «التنبؤ الحاسوبي لقابلية استخدام مركب خاص كمثبط لفيروس (SARS - CoV - 2) بأقل أضرار جانبية»، في حين حصد الطالب عبد الله الشنقيطي جائزة المركز الرابع في مجال طاقة المواد والتصميم المستدام عن مشروعه «قطب كهربائي من النيكل كوبالتايت لإنتاج وقود الهيدروجين بسعر منخفض وطريقة متجددة»، أما الطالبة أروى نيازي ففازت بجائزة المركز الرابع في مجال علم المواد عن مشروعها «تصنيع مكثف فائق يستجيب للشمس باستخدام نقاط الكربون الكمية».
كما برز اسم المملكة بإنجاز آخر تمثل في نيل ثلاثة من أبنائها جوائز خاصة في مسابقة «آيسف 2021 الدولية»، حصدها كل من: الطالبة روبي رجب من إدارة تعليم الرياض في مجال الهندسة الطبية المقدمة من جامعة أريزونا عن مشروعها النوعي «تحسين أداة للتواصل مع فئات ضعاف السمع والإحساس بالموسيقى من خلال قفاز لمسي متطور»، حيث حصلت الطالبة على منحة دراسية من الجامعة الأميركية، في حين فاز الطالب منصور المرزوقي، والطالبة لمى القحطاني بجائزتين من جوائز موهبة الخاصة.
‏‎وبهذا الإنجاز تتمكن المملكة من رفع رصيدها من جوائزها ‏‎في معرض «آيسف 2021» إلى 83 جائزة، منها 53 جائزة كبرى، و30 جائزة خاصة، حيث بدأت مشاركاتها في المعرض منذ عام 2007.
وقد حصل جميع أعضاء المنتخب السعودي للعلوم والهندسة على جائزة خاصة قدمتها شركة الأبحاث الحاسوبية «WOLFRAM».وقد نافس فريق المملكة على الجوائز الكبرى لمعرض «آيسف 2021» بفريق مكون من 30 طالباً وطالبة، شاركوا بــ30 مشروعاً علمياً غطّت عدداً من المجالات المختلفة، وذلك بزيادة بعشرة مشاريع على العام السابق.
من جانبها رعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» مجال الطاقة، في معرض «آيسف الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021»، والمشاريع الفائزة في مجالات الطاقة المتعلقة بالمواد والتصميم المستدام، وقدمت «موهبة» فيها جوائز كبرى لأصحاب المراكز الأولى لأفضل المشاريع في مجال الطاقة.
ويأتي هذا الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية لمبدعي العالم في معرض «آيسف 2021» نابعاً من «رؤية المملكة العربية السعودية 2030» وإدراكها للدور السعودي المهم كمصدر أساسي للطاقة في العالم، وسعيها لاستمرار التنمية المستدامة بالحفاظ على مصادر الطاقة، إلى جانب تشجيع المبدعين والطلاب الموهوبين حول العالم على تطوير مشاريع وابتكارات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة، وتطوير المعارف والمهارات والخبرات، لتطوير مشاريع تسمح بالحفاظ على هذه المصادر لأجيال المستقبل، مما يعكس رؤيتها ورسالتها بجعل الابتكار وسيلة مستدامة للاستثمار في القدرات البشرية، وتحويلها إلى طاقات إيجابية ذات إنتاجية عالية الجودة، ولها قيمة مضافة في العالم ومستقبل البشرية، خصوصاً أن العالم يشهد اتجاهاً متزايداً نحو إنتاج مزيد من الطاقة المتجددة، مع توقعات بأن تمثل الطاقة المتجددة 40% من طاقة كوكب الأرض بحلول عام 2040.
وفي هذا الإطار زادت «موهبة» العام الحالي عدد الجوائز الخاصة المقدَّمة باسمها في مجالات (STEM)، وهي عبارة عن جوائز نقدية ومنح للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، كانت من نصيب كل من: فرانكلين لوبيز، وإيزابيلا رودريغيز من بنما، ومنصور المرزوقي ولمى القحطاني من المملكة العربية السعودية، وماريا إيليني باتاتودي، وشاريكليا مورايتاكي من اليونان، وسيمون بيرليكي من بولندا، وليناو جيانق من الصين، ومن الولايات المتحدة الأميركية كل من: سيدهارث بارثلوار، وليو وايلونيس، وهرجيسال برغار، وشارلوت ماكافوي، وأنش شارما، وروهان كولكارني، وميهير بافيسكار، وآندي فونق، وسوريابان موهاباترا.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» قدمت خلال الأعوام الأحد عشر جوائز خاصة في معرض «آيسف الدولي للعلوم والهندسة»، وصلت إلى 103 جوائز حصل عليها 121 طالباً وطالبة من 20 دولة. هذا ويقام معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة «آيسف 2021» بشكل افتراضي في الولايات المتحدة الأميركية، وبمشاركة أكثر من 1800 طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة، نافست فيه المملكة على جوائزه الكبرى بـ30 مشروعاً علمياً لـ30 طالباً وطالبة من مختلف الإدارات التعليمية، مثّلوا المنتخب السعودي المشارك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخارجية الروسية تعلق على حجب "يوتيوب" قناة RT العربية

"يوتيوب" يحجب قناة RT العربية (أكثر من 5.5 مليون مشترك ونحو 3 مليارات مشاهدة!)

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تتجاوز دولاً صناعية متقدمة وتحصد 8 جوائز عالمية في معرض آيسف 2021 السعودية تتجاوز دولاً صناعية متقدمة وتحصد 8 جوائز عالمية في معرض آيسف 2021



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
 العرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 03:21 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 العرب اليوم - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 16:23 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية
 العرب اليوم - دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية

GMT 11:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الذكرى التالية

GMT 20:28 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تؤجل إطلاق مهمة يوروبا كليبر إلى قمر المشتري

GMT 03:01 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

قراصنة يضعون صورة أبو عبيدة على مواقع إسرائيلية

GMT 02:27 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لذلك ضاع لبنان

GMT 18:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن تمديد عقد مدافعه جاريل كوانساه رسميًا

GMT 15:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد

GMT 18:12 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا بعمر 40 عامًا

GMT 03:03 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

واشنطن تحذر تل أبيب من استهداف مطار بيروت

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab