توقعات بنمو سوق الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
آخر تحديث GMT06:45:47
 العرب اليوم -

توقعات بنمو سوق الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات بنمو سوق الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

سوق الحاسبات الشخصية
دبي ـ وام

توقع تقرير نشرته شركة" أي-دي-سي" للأبحاث المزود أن يحقق سوق الحاسبات الشخصية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموا للربع الثالث على التوالي مقارنة بالربع الرابع من عام 2014 متجاوزا الانخفاض الذي تعرض له لسبعة أرباع على التوالي حتى الربع الرابع من عام 2014.

وكشف التقرير أن السوق بشكل عام حقق نموا سنويا بنسبة/ 2.8/ في المائة خلال الربع الحالي وذلك نتيجة لارتفاع شحنات الحاسبات المحمولة وعودة الاستقرار بشكل نسبي إلى بعض أهم الأسواق بالمنطقة.

وكشفت البيانات التي نشرتها" أي-دي-سي" أن شحنات الحاسبات المحمولة حققت نموا سنويا بنسبة /4.3/ في المائة في الربع الرابع من عام 2014 لتصل إلى/ 2.83 /مليون وحدة بينما حققت شحنات الحاسبات المكتبية نموا أقل بلغ/ 0.4/ في المائة خلال الفترة نفسها لتصل إلى/ 1.8 / مليون وحدة.

وقال فؤاد رفيق شركلا مدير الأبحاث للحاسبات الشخصية والأنظمة وحلول البنية التحتية بالشركة في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا إن النمو في الأسواق حدث نتيجة للتطورات في قطاع التعليم التي حدثت بالمنطقة خلال الربع الرابع من عام 2014 والتي كان أكبرها في باكستان.. وحدثت أكبر المفاجآت في هذا الربع في تركيا بعدما قام مصنعو الحاسبات الشخصية بشحن أعداد أكبر مقارنة بالعام السابق وذلك تخوفا من التغيرات المتوقعة في رسوم الاستيراد ابتداء من عام 2015.. كان نتيجة ذلك أن قنوات البيع أنهت العام بمستويات مخزون أكبر مما سيؤدي في نهاية الأمر إلى أثر سلبي على حجم الشحنات في الربع الأول من عام 2015" .

واستمرت أعلى ثلاث شركات مصنعة من حيث الحصة في سوق الحاسبات الشخصية في موقعها للربع السادس على التوالي حيث احتلت" أتش-بي" المركز الأول مسجلة نموا سنويا قويا بلغ/ 17.3/ في المائة وحققت تواجدا قويا في أفريقيا مقارنة بغيرها من الشركات الكبرى.

وجاءت لينوفو في المركز الثاني للمرة الثانية محققة أقوى نمو سنوي حيث ارتفع عدد شحناتها بنسبة /38.2/ في المائة خلال الربع الرابع من 2014 وخسرت " د ي ل" بعضا من حصتها وحلت في المركز الثالث بانخفاض سنوي بلغ/ 0.8/ في المائة وجاءت أسوس في المركز الرابع بنمو بلغ/ 6.9/ في المائة ثم جاءت إيسر في المركز الخامس بانخفاض/ 5.8/ في المائة..

واستحوذت أول ثلاث شركات مصنعة على حصة في السوق بلغت/ 65.0/ في المائة من الطلب التجاري خلال الربع الرابع من 2014.

وتوقعت الشركة أن يشهد سوق الحاسبات الشخصية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انخفاضا بنسبة/ 3.9/ في المائة في عام 2015 حيث سيتم شحن/ 17.48 /مليون وحدة خلال فترة/ 12 /شهرا في الإجمالي.. كما توقعت أن تشهد بعض الأسواق انخفاضا في وقت مبكر من عام 2015 في دول مثل مصر والجزائر وتونس ونيجيريا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بنمو سوق الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا توقعات بنمو سوق الحاسبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab