الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية يبدأ فعالياته في دبي
آخر تحديث GMT19:25:59
 العرب اليوم -

الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية يبدأ فعالياته في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية يبدأ فعالياته في دبي

الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية
دبي ـ وام

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي تنطلق صباح غد فعاليات الملتقى الدولي العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية الذي تنظمه الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي تحت شعار " الابداع في العمل الشرطي " في فندق انتركونتنينتال في الفيستيفال سيتي.

واكد سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أن الملتقى يأتي ضمن حرص شرطة دبي على تحقيق رؤيتها في أن تكون من الأجهزة الشرطة الرائدة في العالم وبمواكبتها لتوجيهات قيادتها الرشيدة بالتحول نحو الحكومة الذكية عبر الابتكار والابداع.. ترى شرطة دبي في مثل هذه الملتقيات فرصة لتعميم تجاربها والاستفادة من تجارب الآخرين.

وقال إن الملتقى حقق حضوره العالمي وأصبح مناسبة دورية تلتقي فيها العقول الأمنية المتخصصة وتلتقي فيها التطبيقات الشرطية المتميزة التي تسهم في زيادة المهارات والخبرات المختلفة لا سيما إذا كانت هذه التطبيقات ناتجة عن ممارسات أمنية لأجهزة شرطية هي بلا شك من أفضل الأجهزة الشرطية في العالم وخاصة في ظل التقدم التقني والإلكتروني والتطور في مجال الاتصالات وقنوات التواصل والأجهزة الذكية وفي ظل التنافس في تسخير العلم والمعارف لمكافحة الجريمة والوقاية منها.

وأشار اللواء المزينة إلى أن الملتقى في سنته العاشرة أصبح ملتقى عالميا يواكب البعد العالمي لشرطة دبي التي تتفرد في تنظيم الملتقى وفي تقديم تجارب نموذجية تتناول القضايا الكبيرة التي تعاملت معها خلال مسيرتها الأمنية واستطاعت كشف غموضها وضبط مرتكبيها بحرفية فائقة شهد لها العالم ..وفي كل عام تضيف شرطة دبي جديدا ضمن سعيها لتحقيق أهداف الملتقى وتجديد ثقافة تبادل المعرفة وتشجيع الابتكار والابداع والحوار ضمن بيئة عمل تنافسية بين الأجهزة والمؤسسات الشرطية.

وأوضح سعادة اللواء المزينة ان ملتقى هذا العام الذي تشارك فيه 11 دولة هي الولايات المتحدة الامريكية هولندا استراليا جزر الكايمان المملكة المتحدة الصين سنغافورة تايوان إيطاليا وفرنسا بالإضافة الى دولة الامارات تتوزع محاورها على المحور المروري والمحور الجنائي ومحور تنظيم اكسبو محور مكافحة الإرهاب محور الاستراتيجية محور الابداع والسمعة تتناول تلك المحاور 35 ورقة عمل.. كما يصاحب فعاليات الملتقى افتتاح لمعرض الابداع وتوقيع ثلاثة مذكرات تفاهم مع كل من البلاديوم للاستراتيجية التنفيذية وشرطة هونج كونج وجمعية فنلندا للجودة.

وقال اللواء المزينة ان الملتقى العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية الذي تنظمه الإدارة العامة للجودة الشاملة هذا العام تحت شعار / الابداع في العمل الشرطي / انطلق في العام 2003 وتطور عاما بعد عام حتى أصبح ملتقى عالميا يهدف الى خلق ثقافة تبادل معرفية بين أجهزة الشرطة تحث على تطوير الأداء وإيجاد أجواء حوار ونقاش تتسم بالشفافية لتقييم التطبيقات المعروضة وخلق بيئة عمل تنافسية بين أجهزة الشرطة على المستوى المحلي الإقليمي والعالمي كما يهدف الى توثيق الروابط وأسس الشراكات الفاعلة بتوقيع مذكرات تفاهم وإبرام عقود الشراكات والتعاون الثنائية وإيجاد الفرصة أمام الأجهزة الشرطية للمشاركة في تبادل أفضل التطبيقات الشرطية.

وأشار إلى ان الملتقى خلال الثلاث دورات الماضية /2009 - 2011 2013/ استقطب 75 تجربة قدمتها 68 جهة خارجية من 42 دولة بينما بلغت ورش العمل 13 ورشة وعقد 7 اتفاقيات وبلغ عدد التوصيات 31 توصية وبلغ عدد المشاركين ثلاثة آلاف و228 مشاركا.

وتقدم سعادته بالشكر إلى الجهات الراعية للملتقى لهذا العام مثمنا دورهم واسهاماتهم في تحقيق انجازات القيادة العامة لشرطة دبي.

من جانبه قال اللواء الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز إن الملتقى حقق خلال دوراته السابقة نتائج إيجابية كونه أحد أبرز الملتقيات المتخصصة التي تستقطب أفضل التطبيقات الشرطية التي تهدف الى خلق جو من التنافس والتعريف بكل ما هو جديد في العمل الشرطي.

وأشار إلى أن أعمال الملتقى تشمل استعراض مجموعة من التجارب المحلية والدولية فتجارب شرطة دبي تتحدث عن شرطة المستقبل تقدمها الادارة العامة للخدمات الذكية والابداع في شرطة دبي يقدمها مركز الافكار والابداع في الادارة العامة للجودة الشاملة وتشكيل اول قوة امنية تعني بأمن المواصلات في المنطقة تقدمها ادارة أمن المواصلات والاستراتيجية الصفرية تقدمها الادارة العامة للمرور وعملية الانابيب تقدمها الادارة العامة لمكافحة المخدرات وعملية البرنس تقدمها الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية و"انقاذ الدليل" والبصمة الوراثية الذكرية للاستخدامات الجنائية تقدمها الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالإضافة الى استعراض تنظيم اكسبو دبي 2020 من اللجنة المنظمة لفعاليات اكسبو. وعلى الصعيد الاتحادي تقدم القيادة العامة لشرطة أبو ظبي تجربتها في عملية شبح الريم وعملية الأبواب الخشبية.

وتتميز المشاركات الدولية هذه الدورة بعرض وزارة الداخلية الفرنسية تجربتها حول /توقع غير المتوقع/ وتقدم الشرطة الهولندية تجربها في الابداع والقيادة والتحليل الجنائي الالكتروني وتقدم شرطة مدينة لندن تجربة حول الجرائم الالكترونية وتقدم الشرطة الفدرالية الاسترالية تجربتها في مكافحة غسيل الأموال والجريمة المنظمة العابرة للحدود وتستعرض اللجنة المنظمة لاكسبو شنغهاي 2010 تجربتها في استضافة اكسبو واللجنة لاكسبو ميلان 2015 تستعرض تنظيم معرض اكسبو وغيرها من التجارب الدولية الأخرى.

من جانبه أوضح العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة أن فعاليات اليوم الأول للملتقى تتضمن كلمة لسعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وعرض فيلم عن القيادة العام لشرطة دبي وفقرات تراثية وزيارة لمعرض الابداع .. وستقدم شرطة دبي ورقة عمل بعنوان /شرطة المستقبل/ يقدمها العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية ويقدم مايكل دورانت مؤلف وضابط متقاعد من الولايات المتحدة الامريكية تجربة /سقوط الصقر الاسود/ الدروس المستفادة من ذلك ويقدم السيد اميل بيريز مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الداخلية الفرنسية ورقة بعنوان /توقع غير المتوقع/ ويقدم يسري زاكري عضو في المجلس التنفيذي للرابطة الدولية لقادة الشرطة في الولايات المتحدة الامريكية ورقة بعنوان /لمحة عن الرابطة الدولية لقادة الشرطة/ اما الجلسة الثانية فستكون عن محور تنظيم اكسبو حيث يقدم البروفسور وو تشي تيشانج من اللجنة المنظمة لاكسبو شنغهاي 2010 تجربة تنظيم اكسبو شنغهاي 2010 ويقدم مانويل دي كاسولي مدير مشاريع العمليات الميدانية وروبرتو زيولي اخصائي اول في الشؤون الأمنية من اللجنة المنظمة لاكسبو ميلان 2015 ورقة بعنوان /تنظيم اكسبو ميلانو 2015/ وتقدم اللجنة المنظمة لفعاليات اكسبو 2020 ورقة عمل / تنظيم اكسبو دبي 2020/.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية يبدأ فعالياته في دبي الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية يبدأ فعالياته في دبي



GMT 18:08 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

واتساب يضيف 7 ميزات مذهلة لتحسين تجربة المستخدم

GMT 09:53 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غوغل تتيح نموذج توليد الصور Imagen 3 لكافة المستخدمين

GMT 06:42 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة إلى ون درايف

GMT 06:37 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونغ تعتذر علنًا وتتعهد بتجاوز أزماتها الحالية

GMT 04:21 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تنشر أوضح صورة للمريخ على الإطلاق

GMT 04:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

"ميتا" تعلن عن أداة جديدة لصنع الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

GMT 19:16 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

آبل تطلق أولى مزايا الذكاء الاصطناعي نهاية أكتوبر

درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 15:00 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية مفضلة لعشاق الطقس الدافئ خلال الشتاء
 العرب اليوم - وجهات سياحية مفضلة لعشاق الطقس الدافئ خلال الشتاء

GMT 15:07 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الدارجة للأثاث المنزلي المودرن في 2025
 العرب اليوم - الألوان الدارجة للأثاث المنزلي المودرن في 2025

GMT 04:20 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد قد يحدث ثورة في التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

GMT 17:09 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 3.1 درجة يضرب جنوب إيطاليا

GMT 04:17 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أمن المغنية تايلور سويفت يثير الجدل في بريطانيا

GMT 07:37 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار السيارات الكهربائية في طريقها لتراجع كبير

GMT 12:30 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يتوصل لاتفاق على تجديد عقد فيرمين لوبيز

GMT 07:55 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 16:33 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الآسيوى يعلن إقامة مباراة قطر وإيران فى أبو ظبى

GMT 11:19 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة

GMT 11:46 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة كورماك نجم ليفربول السابق

GMT 10:07 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تطلق قمرا جديدا مخصصا لتقديم خدمات الإنترنت للأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab