هيئة الأوراق المالية الإماراتية تفوز بجائزتي أفضل التطبيقات الذكية
آخر تحديث GMT09:19:41
 العرب اليوم -

هيئة الأوراق المالية الإماراتية تفوز بجائزتي "أفضل التطبيقات الذكية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الأوراق المالية الإماراتية تفوز بجائزتي "أفضل التطبيقات الذكية"

هيئة الأوراق المالية الإماراتية
أبوظبي ـ وام

حصدت منصة "الخدمات الذكية" لهيئة الأوراق والسلع جائزتين في مسابقة "جائزة درع الحكومة الذكية" التي اقيمت بالكويت.

فقد فازت بالجائزة العامة لكافة فئات المسابقة "الجائزة الماسية"وجائزة "أفضل التطبيقات الذكية- فئة الهيئات الرسمية والجهات الحكومية" على مستوى دولة الإمارات.

أقيمت المسابقة في إطار فعاليات الملتقى الذي نظمته "أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية" برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت وبالتعاون مع "الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات" الكويتي.

وقد تسلم سعادة محمد خليفة الحضري -نائب الرئيس لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة بالهيئة- درع الجهة الفائزة من الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالكويت وتم تقييم الفائزين بالجائزة استنادا إلى المعايير الدولية المعتمدة.

وتعليقا على الفوز بالجائزة قال سعادة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة أن "تكريم الهيئة في هذه المسابقة وفوزها بالجائزة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها لتنويع القنوات التي تستخدمها لتقديم خدماتها لكافة المتعاملين في الأسواق المالية والتيسير عليهم فضلا عن مواكبة توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتحول إلى الحكومة الذكية وتشجيع تقديم الخدمات المؤتمتة والتواصل مع المتعاملين عبر الأجهزة الذكية وفي إطار البيئة الرقمية".

واشار الي أن هيئة الأوراق المالية كانت سباقة في تعزيز استخدام التطبيقات الذكية في أعمالها المختلفة للاستفادة من التقنيات الحديثة في التسهيل على المتعاملين بما يعزز سرعة إنهاء الإجراءات ومتابعة المعاملات والتراخيص والتعريف بالفرص الاستثمارية وغيرها من الأنشطة".

وأضاف الطريفي أنه "تم تصميم منصة الخدمات الذكية للهيئة بهدف إنجاز المعاملات لمختلف المتعاملين بيسر وبأقل مجهود أينما كانوا.. دون الحاجة للتوجه إلى مقر الهيئة وفرعها وبسرعة كبيرة وفي أي وقت شاءوا .. وتتميز تطبيقات الهيئة الذكية بتصميم جذاب ومتجدد ومرن وسهل الاستخدام يتيح الحصول على المعلومات بسهولة وبدقة.

ومن جانبه أوضح سعادة محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية أن "منصة الهيئة للخدمات الذكية تتيح فرصة حقيقية للمتعاملين "سواء كانوا من المستمرين أو شركات المساهمة العامة أو شركات الوساطة في الأوراق المالية أو شركات الوساطة في السلع أو شركات الخدمات المالية مثل شركات الاستشارات المالية والتحليل المالي والحافظ الأمين وأمين سجل الشركات المساهمة الخاصة وصناديق الاستثمار وغيرها" ليكونوا على تفاعل كامل مع كافة الحلول والتطبيقات الذكية التي تقدمها الهيئة وإنجاز معاملاتهم عبر منصة الخدمات الذكية التي تتضمن ستة عشر خدمة".

وعبر الحضري عن سعادته بالفوز بالجائزة العامة للمسابقة وأضاف "إن وجودنا هنا إلى جانب مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة العربية يعتبر نموذجا يحتذى به يعكس قيم التكامل والتناغم بين الهيئات والمؤسسات الحكومية عامة حيث يتيح تبادل المعارف والخبرات والأفكار بما يعزز من قدرتنا على تطوير خدماتنا للمتعاملين".

وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من عدد من الخبراء والشخصيات المحايدة منصة الخدمات الذكية الخاص بالهيئة بناء على عدة معايير موضوعية تضمنت سهولة الوصول للخدمة ومستوى التصميم والأسلوب المستخدم ومدى التفاعلية والقيمة المهنية والفنية له.

**********----------********** وأعلنت الأكاديمية على موقعها على الإنترنيت- أن حيثيات اختيار الفائزين بالجائزة يتمثل في كون الجهة الفائزة قطعت أشواطا بعيدة في تيسير امور المتعاملين وعملت على توفير الوقت والجهد وبذلك تكون قد انجزت المهام الموكولة اليها في سعيها لإكمال مسيرة الانتقال من الحكومة الالكترونية الى الحكومة الذكية. وأنه تم اختيار الفائزين استنادا الى الانجازات التي تمت على المستوى العربي من حيث نجاح الجهات الحكومية في تسهيل حياة الناس وتقريب المسافات وتعزيز الشفافية عبر وضع وتصميم وتنفيذ التطبيقات الذكية لغرض خدمة الجمهور.

كما تضمن الملتقى ورشة عمل حول "أفضل ممارسات التطبيقات الذكية" قام خلالها الفائزون بشرح عوامل نجاحها للمشاركين بحضور ومشاركة خبراء دوليين متخصصين في تطوير التطبيقات الحكومية الذكية وتخلل ورشة العمل حلقات نقاشية استهدفت تعزيز القدرات وتبادل المعرفة والخبرات. وتضمن الملتقى كذلك مؤتمر ومعرض "أفضل ممارسات التطبيقات الحكومية الذكية" ضم المعنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى حكومات الدول العربية. وتحدث خلال هذا المؤتمر عدد من الاختصاصيين من شركات عالمية في المجالات ذات الصلة.

وقد شارك في الملتقى العديد من الجهات بدول أخرى في المنطقة العربية ضمت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين ودولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية وكانت الفعالية فرصة للتواصل بين مختلف الجهات المشاركة من مختلف الدول العربية وتبادل التجارب والخبرات والتعرف على أساليب مواجهة التحديات التي تطرأ في هذا المجال.

يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية كانت في مقدمة الجهات الرقابية في المنطقة التي أصدرت نظام التداول عبر الإنترنت عام2007 مما أسهم في تخفيف الازدحام الذي كانت تشهده قاعات التداول في الأسواق. كما كانت كذلك أول جهة في الدولة تتبنى نظام "ويندوز 7" العام 2010 بالإضافة على أنها كانت أول جهة رقابية في المنطقة تقدم خدماتها عبر أجهزة "بلاك بيري" و"آي باد" و"آي فــون" العام 2010 حيث أتاحت قانـون الهيئة والأنظمـة الصادرة بمقتضـاه ومطالعة مؤشرات أسواق الإمارات وأبوظبي ودبــي للأوراق المالية باللغتين العربية والإنجليزية.

وفضلا عن ذلك فقد كانت الهيئة أول جهة رقابية في المنطقة العربية تتبنى العام 2011 تقنيات نظام الإفصاح الإلكتروني XBRL الذي يسر عرض وتصنيف البيانات المالية للمستثمرين والمحللين والدارسين وكانت له انعكاسات إيجابية عدة على أداء الأسواق المالية. كما أطلقت الهيئة العام 2012 خدماتها الإلكترونية للمتعاملين عبر بوابتها الإلكترونية وبادرت بإطلاق منصتها للخدمات الذكية العام 2013.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأوراق المالية الإماراتية تفوز بجائزتي أفضل التطبيقات الذكية هيئة الأوراق المالية الإماراتية تفوز بجائزتي أفضل التطبيقات الذكية



GMT 09:53 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غوغل تتيح نموذج توليد الصور Imagen 3 لكافة المستخدمين

GMT 06:42 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة إلى ون درايف

GMT 06:37 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونغ تعتذر علنًا وتتعهد بتجاوز أزماتها الحالية

GMT 04:21 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تنشر أوضح صورة للمريخ على الإطلاق

GMT 04:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

"ميتا" تعلن عن أداة جديدة لصنع الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

GMT 19:16 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

آبل تطلق أولى مزايا الذكاء الاصطناعي نهاية أكتوبر

GMT 04:15 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فيسبوك تسعى لجذب المزيد من المستخدمين الأصغر سنًا

درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 04:20 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد قد يحدث ثورة في التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

GMT 02:54 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تفكيك شفرة نشر «قوات أفريقية» في السودان

GMT 13:36 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فيفا يتخذ قرارًا رسميًا بشأن بوبيندزا

GMT 10:55 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حياة عادل امام بعد الاعتزال وكيف يقضي ايامه بدون الاضواء

GMT 08:04 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 03:52 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

فصائل عراقية مسلحة تعلن مهاجمة "هدف حيوي" في إيلات

GMT 07:41 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يخطط للإطاحة بصلاح ويتعاقد مع لاعب جديد

GMT 08:35 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب الأرجنتين

GMT 09:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تُخطط لإعفاء القروض لدعم ازدهار القطاع الخاص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab