بنك الإسكان البحريني يطلق طموح لإعادة شراء الشقق
آخر تحديث GMT09:57:56
 العرب اليوم -

بنك الإسكان البحريني يطلق "طموح" لإعادة شراء الشقق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنك الإسكان البحريني يطلق "طموح" لإعادة شراء الشقق

جانب من المبادرة
المنامة ـ بنا

أعلن بنك الإسكان عن إطلاق برنامج "طموح" ذو الطبيعة الادخارية، بالتزامن مع تدشين شقق مشروع "دانات المدينة"، والانتهاء من الأعمال التصميمية لعدد من المشاريع المشابهة التي يتوقع البدء في أعمالها الإنشائية قريباً في عدد من مناطق مملكة البحرين.
ويعتبر "طموح" برنامجا اختياريا مجانيا متاحا للمستفيدين من القروض التي تقدمها وزارة الإسكان والراغبين في تملّك شقق في المشاريع التي ينشئها بنك الإسكان، ويضمن البنك للمشاركين في البرنامج إعادة شراء هذه الشقق بقيمة تعادل 90% من قيمته السوقية وقت الشراء والتي حددها البنك بما يتراوح ما بين 7 و10 سنوات من تاريخ الشراء.
وقال مدير عام بنك الاسكان د.خالد عبد الله خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر بنك الاسكان، أن بنك الاسكان يسعى بالتعاضد مع الحكومة ووزارة الإسكان إلى ايجاد حلول مناسبة للمواطنين للقضية الاسكانية سواء من خلال عمليات التمويل، أو فيما يتعلق بالتطور والبرامج المختلفة التي تسهم بالارتقاء وايجاد الفرص الأفضل للمواطن البحريني.
واوضح خالد عبدالله ان لدى البنك مجموعة من البرامج المختلفة التي سيتم الاعلان عنها في المرحلة المقبلة، والتي تؤكد مساهمة بنك الاسكان في دعم مجهودات الحكومة ووزارة الاسكان في هذا الاتجاه.
واشار إلى أن البنك عكف خلال الفترة الماضية على تطوير برنامج تشجيعي لفئة الشباب خصوصاً، لترغيبهم في تملك الشقق التي ينشئها بنك الاسكان بضمان شرائه لهذه الشقة بعد مرور ما بين 7 إلى 10 سنوات على امتلاكها، وذلك في ترتيب يشبه الادخار الذي يتم السعي لتنميته في الجيل الجديد.
ولفت عبدالله الى أن فكرة المشروع تتمثل في المزاوجة بين تشجيع ثقافة الادخار للمواطنين، والسماح للمواطن بتملك شقة بدلاً من دفع الايجار مع عدم التخلي عن حلم الحصول على منزل أو فيلا أكبر مستقبلاً.
ونوه إلى أن هذا البرنامج يقوم على ترشيد وعقلنة قرار تملك الوحدة عبر تقديم فرصة التملك بدلاً من دفع إيجار ويراكم رأس المال، كما أن البنك يضمن للمشاركين في البرنامج إعادة شراء هذه الشقق بقيمة تعادل 90% من قيمتها السوقية وقت الشراء والتي حددها البنك بما يتراوح بين 7 و10 سنوات من تاريخ الشراء، وخلال هذه الفترة يمكن أن يكون هناك زيادة في سعر الشقة إلى جانب نمو مدخول الأسرة وبالتالي امكانية شراء منزل أوسع وفقاً للإمكانيات مستقبلاً.
وتوقع عبد الله أن يجتذب البرنامج اهتمام الأسر الشابة، مشيراً إلى أن على فئة الشباب الآخذ في الاعتبار أهمية تخصيص دخل الأسرة للأمور الحياتية المهمة كتعليم الأبناء وشراء الضروريات بدلا من جعل الأسرة ترزح تحت التزام ديون كبيرة ترهق ميزانياتها بأقساط عالية تنفق على السكن في وحدات سكنية غالية الثمن، ولذلك يبدو خيار السكن في شقة مناسباً في بداية الحياة للزوجين، دون التخلي عن حلم امتلاك الفيلا، وعندما يحين الوقت للتوسع في السكن بما يتناسب مع نمو الأسرة تكون قيمة هذه الشقة محفوظة وبإمكان الأسرة إعادة بيعها للبنك بعد مرور ما يتراوح بين 7 إلى 10 سنوات بقيمة تعادل 90% من قيمتها السوقية، لتغطي قيمة السكن المراد الانتقال إليه.
وذكر عبدالله أن أسعار الشقق تبدأ من 63 ألف دينار، أما آلية الدفع فتتمثل في قيام المستفيد من قرض الاسكان بدفع هذا المبلغ إلى بنك الاسكان، منوها الى أن الفترة المقبلة ستشهد الاعلان عن مشاريع مختلفة في هذا الاتجاه وفي عدة محافظات مع اعطاء أولوية إلى المناطق التي تتسم بكثافة سكانية.
يذكر أن الخطط الإعمارية لبنك الاسكان الذي دشن مؤخراً مشروع "دانات المدينة" المكون من 15 مبنى تضمن 324 شقة تتكون من 3 غرف إلى جانب غرفة للخادمة وموقفين للسيارة المتوقع الانتهاء منه بالكامل في نوفمبر 2014، إلى جانب مشاريع مشابهة في عدد من مناطق البحرين لتوفير المسكن اللائق للأسر الحديثة.
وأكد عبدالله حرص البنك على مراعاة الجودة العالية والمساحة الواسعة، بالإضافة إلى توفير المساحات الخضراء والمرافق الاجتماعية التي توفر نمطا من الحياة يتسم بالديناميكية وسهولة الوصول إلى الخدمات الحياتية الضرورية.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الإسكان البحريني يطلق طموح لإعادة شراء الشقق بنك الإسكان البحريني يطلق طموح لإعادة شراء الشقق



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:50 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الإفراط في استخدام الهاتف قد يؤدي إلى فقدان الذاكرة

GMT 04:20 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد قد يحدث ثورة في التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

GMT 00:04 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

حزب المحافظين البريطاني: «لليمين دُرْ»!

GMT 17:48 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

غارة إسرائيلية تستهدف سوق النبطية جنوبي لبنان

GMT 11:55 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة رعدية وأمطار غزيرة فى مكة

GMT 09:16 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب ولاية آسام الهندية

GMT 18:20 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إليسا تعلن عودة نشاطها الفني رغم حرب لبنان

GMT 11:48 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ماتيب يعلن اعتزاله بعد فشل الانضمام لأندية

GMT 15:51 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:42 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

في مواجهة الإعصار!

GMT 11:46 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

القوات الأميركية تنفيذ عدة غارات ضد تنظيم داعش في سوريا

GMT 11:54 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تعتزم إطلاق مستكشف لحزام الكويكبات في عام 2028
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab