لبنان وبريطانيا يطلقان عملية المسح الزلزالي للتنقيب عن النفط
آخر تحديث GMT15:52:39
 العرب اليوم -

لبنان وبريطانيا يطلقان عملية المسح الزلزالي للتنقيب عن النفط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبنان وبريطانيا يطلقان عملية المسح الزلزالي للتنقيب عن النفط

بيروت ـ وكالات

اطلق وزير الطاقة والمياه اللبناني جبران باسيل ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ صباح الخميس عملية المسوحات الزلزالية للتنقيب عن النفط والغاز في البر اللبناني خلال مؤتمر صحافي عقداه سويًا في الوزارة. واضاف هيغ في تصريحات صحفية خلال عملية اطلاق المسح البري انه "التقى صباح اليوم رئيس الجمهورية اللبناني حيث ناقشا العلاقات بين البلدين لمساعدة الفرقاء اللبنانيين اضافة لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان." وتابع هيغ" اما عن لقائنا هنا فهو للعمل على الصعيد الاقتصادي مع لبنان حيث اخذت شركة "سبكترم " البريطانية حصرية المسح البري في لبنان وهي من اهم الشركات في بريطانيا. " واكد هيغ ان امام لبنان فرصة مهمة جداً ستفتح له المجال لتطوير نفسه والصعود للأمام، لافتاً الى ان بريطانيا جاهزة لتقديم كافة المساعدات للبنان كالتقنية والخبرات وغيرها. بدوره قال وزير الطاقة والمياه اللبناني جبران باسيل في كلمته ان عملية المسح البري مُنحت للشركة البريطانية "سبكترم" . واضاف باسيل انه "في السنوات الثلاث الماضية تمكنا من تمرير قانون النفط البحري والتي مسحت مياهنا البحرية بأكملها من خلال المسح السيسمي الثنائي والثلاثي الابعاد".  وأوضح ان وزارة الطاقة والمياه اطلقت دورة التأهيل المسبق للشركات، كما اعلنت عن اطلاق جولة التراخيص الاولى في الثاني من مايو/ايار 2013." وأشار باسيل إلى أن "تحاليل البيانات أظهرت ان هناك احتياطات نفط تحت المياه الاقليمية اللبنانية، والتي اكدها الاهتمام المكثف من قبل شركات النفط العالمية التي قامت بدورها  بشراء البيانات بملايين الدولارات وألزمت نفسها بمشروع المناقصة الجديد. وتابع باسيل ان "التحرك الثاني سيكون منصباً نحو المسح البري حيث تم الاتفاق مع الشركة البريطانية "سبكتروم" على ان تقوم بمسح سيسمي ثنائي الابعاد ليغطي مساحة 500 كم على خط الشاطئ. " وبعدها قام باسيل وهيغ بتفقد آلة المسح التابعة لشركة "سبكتروم" والتي ستقوم بالمسح البري في لبنان. في السياق نفسه قال مستشار وزير الطاقة والمياه اللبناني سيزار ابي خليل لمراسلة أن عمليات المسح ستبدأ بعملها مباشرة، حيث  ستعمل 5 آلات في عملية المسوحات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان وبريطانيا يطلقان عملية المسح الزلزالي للتنقيب عن النفط لبنان وبريطانيا يطلقان عملية المسح الزلزالي للتنقيب عن النفط



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab