قطر وزير الثقافة يجتمع مع منسقي برنامج قطر المملكة المتحدة 2013
آخر تحديث GMT16:24:18
 العرب اليوم -

قطر: وزير الثقافة يجتمع مع منسقي برنامج "قطر- المملكة المتحدة 2013"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر: وزير الثقافة يجتمع مع منسقي برنامج "قطر- المملكة المتحدة 2013"

الدوحة ـ قنا

اجتمع سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث صباح اليوم مع منسقي البرنامج الثقافي قطر- المملكة المتحدة 2013 في قاعة جاسم زيني ببرج الوزارة وذلك لتقييم ما تم إنجازه من فعاليات في الدوحة ولندن خلال البرنامج حتى الآن ومناقشة الفعاليات الجديدة التي يتم تنفيذها وسبل التعاون والتنسيق بين الجانبين. وفي بداية الاجتماع، أكد سعادة وزير الثقافة أن هناك مؤشرات تدل على نجاح الفعاليات سواء القطرية في لندن أو البريطانية في الدوحة، بما يعكس عمق العلاقات بين الدولتين، مشيداً بتجاوب السلطات في المملكة المتحدة مع هذا البرنامج الذي يسعى لتعريف كل شعب بثقافة الآخر. وأكد أن برنامج هذا العام يتلمس النجاح نتيجة الخبرة السابقة حيث كان العام الماضي هناك برنامج التبادل الثقافي مع اليابان وهو ما أكسب فريق العمل الثقافي في قطر خبرة، فضلاً عن تميز العلاقات وعمقها مع الجانب البريطاني وهو ما يبني لإيجاد قاعدة علاقات ثقافية قوية، وخلق مزيد من التعارف بين المؤسسات الثقافية في البلدين، منوهاً بأن العلاقات الثقافية لن تنتهي بين البلدين بنهاية هذا العام بل ستتواصل لتأكيد استمرار الحوار بين اللغات والثقافات المختلفة، مثمناً في حديثه جهود السفارتين القطرية في المملكة المتحدة والبريطانية في قطر في إنجاح البرنامج. وانتقل سعادة الوزير إلى مناقشة الموضوعات المطروحة والخطة المستقبلية خلال الاجتماع حيث أقر المشاركون البنود الخاصة بالفعاليات القادمة وسبل تنفيذها على مدار العام. وعقب ذلك قدم السيد ميجال بلانكو مسؤول العلاقات الثقافية الاستراتيجية بالمملكة المتحدة عرضاً تقديمياً حول أهم الفعاليات المرتقبة في الدوحة من قبل دولتهم، مبيناً أنها تشمل عروضاً فنية ومسرحية ومهرجانات وعروض أفلام وموسيقى وعروض أوبرا وغيرها، مؤكداً أن الجمهور البريطاني استقبل الفعاليات القطرية وخاصة الأسبوع الشبابي الذي أقيم مؤخراً بلندن بحفاوة بالغة حيث حضره أكثر من 5000 شخص، كما احتفت الصحافة البريطانية بالبرنامج الثقافي بين البلدين خاصة مع زيارة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز. ومن جانبها، عرضت السيدة تمارا بولك مسؤولة العلاقات العامة خطة عمل حول الترويج والتعريف بالفعاليات البريطانية والقطرية خلال البرنامج، موضحة دور وسائل الإعلام الحديثة وخاصة الموجه للشباب في التعريف بهذه الأحداث مثمنة دور الرعاة لهذه الفعاليات من كلا البلدين. وتحدث السيد مارتن هوب مدير المركز الثقافي البريطاني بالدوحة، مؤكداً أنه يتم حالياً دعم تعليم اللغة العربية للبريطانيين من خلال البرنامج، وقد بدأ بالفعل عدد من منتسبي المركز في ذلك من خلال مركز الفنار، كما أننا ندعم التوجه لتعلم اللغة العربية في بريطانيا في المدارس الثانوية وذلك لإثراء الحوار الثقافي بين اللغات، معرباً عن تطلعه للدخول في شراكات مع المؤسسات القطرية المعنية بتدريس اللغة العربية، مطالباً في الوقت نفسه دعم الجاليات العربية الموجودة في المملكة المتحدة. وأضاف أن برنامج قطر-المملكة المتحدة يوجه في الغالب للشباب ولذا سوف يتم دعوة كثير من الشباب البريطانيين للمجيء إلى قطر والمشاركة في الفعاليات وخاصة المشاهير من الفنانين ولاعبي كرة القدم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر وزير الثقافة يجتمع مع منسقي برنامج قطر المملكة المتحدة 2013 قطر وزير الثقافة يجتمع مع منسقي برنامج قطر المملكة المتحدة 2013



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab