وزارة الثقافة القطرية تشارك بفعاليات في اليوم الرياضي
آخر تحديث GMT13:58:07
 العرب اليوم -

وزارة الثقافة القطرية تشارك بفعاليات في اليوم الرياضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الثقافة القطرية تشارك بفعاليات في اليوم الرياضي

وزارة الثقافة القطرية
الدوحة - قنا

تشارك وزارة الثقافة والفنون والتراث للسنة الرابعة على التوالي في فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي يوافق يوم الثلاثاء الثاني من شهر شباط من كل عام، وذلك من خلال تقديم فعاليات متعددة. 

وقال السيد عبدالرزاق عبدالله الكواري، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بوزارة الثقافة والفنون والتراث، " إن الوزارة تحرص دائما على المشاركة في جميع المناسبات الوطنية والرياضية التي تقام بالدولة من خلال إداراتها المختلفة، خاصة اليوم الرياضي الذي يعزز من أهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030". 

وأضاف الكواري، في تصريحات له اليوم، "إن اهتمام الوزارة بالمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي يأتي انطلاقا من حرص الدولة على الاهتمام بأفراد مجتمعها، من خلال التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين".. موضحا أن الوزارة أعدت برنامجا متنوعا، حيث إن سعادة الدكتور حمد عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث أوصى بتشكيل لجنة تشرف على هذا الأمر من أجل مشاركة مشرفة في فعاليات اليوم الرياضي تليق بما توليه القيادة الحكيمة لهذا اليوم. 

وقال "إن جديد احتفال وزارة الثقافة والفنون والتراث هذا العام باليوم الرياضي للدولة، هو تنظيمه بمسرح قطر الوطني، حيث إن الوزارة اعتادت في السنوات الثلاث الماضية تنظيم الفعاليات بالقرية التراثية".. مشيرا الى أن سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث سيتقدم المسير الرياضي ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا من أمام مقر الوزارة الكائن بمنطقة الدفنة مرورا بالكورنيش إلى أن يصل الجميع إلى مسرح قطر الوطني. 

وذكر رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بوزارة الثقافة والفنون والتراث أن المسير الرياضي سيشارك فيه مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفون، بمرافقة كوكبة من الكشافة التابعة للوزارة ومصاحبة فرقة موسيقى الشرطة على إيقاعات حماسية، حيث سيتخلل المسير الرياضي فنون تراثية ستقدمها فرقة موسيقى الشرطة، إضافة إلى عروض تقدمها فرقة الكشافة التابعة للوزارة، وعندما يشرف المسير على نهايته بالوصول إلى مسرح قطر الوطني، سيشارك مجموعة من الطلبة تابعين لعدد من المدارس بالدولة بفعاليات مختلفة في فضاء مسرح قطر الوطني. 

ودعا الكواري الجميع إلى المشاركة في هذه الاحتفالية، حيث سيتم خلال هذا اليوم توزيع هدايا تذكارية سيتم تقديمها خلال الأنشطة، إضافة إلى تقديم وجبات غذائية صحية مصحوبة بالفواكه، موضحا أن الوزارة تعمل مع الجهات المختلفة المشاركة في اليوم الرياضي للدولة،على التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية، وتجنب كافة المظاهر الاستعراضية للاحتفالات، وتنظيم فعاليات رياضية تناسب الأعمار والحالات الصحية للمشاركين. 

يذكر أن اليوم الرياضي للدولة في نسخته الأخيرة حقق الكثير من الإنجازات من حيث عدد المشاركين، وكذلك من حيث المضمون، فقد تدافعت كل مؤسسات الدولة والوزارات والهيئات العامة والقطاع الخاص والأفراد لإبراز تجاوبهم الإيجابي مع أهداف اليوم الرياضي للدولة من تلقاء أنفسهم، اقتناعا منهم بأهداف اليوم الرياضي، وقد اتضح التجاوب الكبير من كل فئات المجتمع خلال اليوم الرياضي، حيث قامت جهات كثيرة بإعداد برامج خاصة بها للمشاركة بهذا الحدث، بل إن الكثير من قطاعات الدولة سعت لإعداد برامج رياضية لكل من ينتسب لها مع عائلاتهم على مدار العام ، وتوفير سبل وأماكن ممارسة الرياضة بصفة يومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة القطرية تشارك بفعاليات في اليوم الرياضي وزارة الثقافة القطرية تشارك بفعاليات في اليوم الرياضي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab