بوتين يلتقي برئيس وزراء المجر في مقر الكرملين
آخر تحديث GMT11:44:06
 العرب اليوم -

بوتين يلتقي برئيس وزراء المجر في مقر الكرملين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوتين يلتقي برئيس وزراء المجر في مقر الكرملين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ العرب اليوم

ألتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الجمعة ، رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان في مقر الكرملين.   أوضح بوتين لرئيس وزراء المجر: أتمنى أن نتبادل وجهات النظر بشأن أزمة أوكرانيا ، مؤكداً أنه جاهز لمناقشة التفاصيل الدقيقة بشأن أوكرانيا معه.   وأكد بوتين لرئيس وزراء المجر، أن بلاده برئاسة الاتحاد الأوروبي وآمل أن يكون نقاشك معنا من هذا الباب ، مضيفاً أن المجر البلد الأوروبي القادر على التحدث مع روسيا وأوكرانيا وسيستغل هذا.    ومن جانبه ، أكد أوربان لبوتين، أن بلاده تريد توظيف قدرتها بالتحدث مع روسيا وأوكرانيا بشكل إيجابي.  ووصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى موسكو يوم الجمعة للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة أدانها بشدة الزعماء الأوروبيون.     وكتب أوربان على تويتر صباح الجمعة أن الرحلة إلى روسيا هي جزء من 'مهمة سلام'، وتأتي في أعقاب زيارة مفاجئة إلى كييف يوم الثلاثاء، حيث التقى الزعيم المجري بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.  

   ويأتي اجتماع بوتين وأوربان بعد أيام فقط من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، وقد أثار هذا الاجتماع ضجة بين السياسيين الأوروبيين، الذين يصرون على أن أوربان ليس لديه تفويض من حكومات الكتلة للتفاوض.     وكتب رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل أمس الخميس: 'إن الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ليس لديها تفويض للتعامل مع روسيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي'. لا يمكن إجراء أي نقاش حول أوكرانيا بدون أوكرانيا».

  وأصدر كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم الجمعة بيانا قال فيه إن 'زيارة أوربان لموسكو تتم، حصريا، في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا'.  وقال بوريل: “لم يحصل رئيس الوزراء أوربان على أي تفويض من مجلس الاتحاد الأوروبي لزيارة موسكو”. 'إن موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا ينعكس في العديد من استنتاجات المجلس الأوروبي.   ويستثني هذا الموقف الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وأضاف بوريل أن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال.  وقال رئيس الوزراء الإستوني كاجا كالاس، الذي تم ترشيحه ليكون كبير الدبلوماسيين المقبلين في الاتحاد الأوروبي، إن أوربان 'لا يمثل بأي حال من الأحوال مواقف الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الأوروبي'. وأضافت أنه يستغل منصب رئاسة الاتحاد الأوروبي لإثارة البلبلة.  واعترف أوربان بأنه لا يملك سلطة التفاوض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسيا تُشيد بموقف الدول العربية وتصفه بالمتوازن تجاه أزمة أوكرانيا

 

بوتين يزور جسر القرم ويتفقّد أعمال الترميم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يلتقي برئيس وزراء المجر في مقر الكرملين بوتين يلتقي برئيس وزراء المجر في مقر الكرملين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab