أصحاب مكاتب سفريات يؤكدون إنتعاش حركة السفر في رمضان
آخر تحديث GMT13:09:45
 العرب اليوم -

أصحاب مكاتب سفريات يؤكدون إنتعاش حركة السفر في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أصحاب مكاتب سفريات يؤكدون إنتعاش حركة السفر في رمضان

مكاتب السفر
المنامة ـ بنا

أكد أصحاب مكاتب سفريات ان حركة السفر لدى المواطنين في رمضان هذه السنة اكثر زخماً من العام الماضي، تسيطر عليها الحجوزات الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية لتأدية عمرة رمضان.

واوضحوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا)، ان وجهات اوروبا وشرق آسيا تسيطر على حجوزات اجازة عيد الفطر، الى جانب كل من دبي وسلطنة عمان ومصر كأفضل الوجهات السياحية العربية هذا الموسم.

وقال هابيل الخياط مدير عام سفريات "نيو أتلانتس"، ان حركة السفر شهدت زيادة غير معتادة بنسبة 10 الى 15% لتشمل وجهات تركيا ومصر الى جانب عمرة رمضان في مكة والمدينة المنورة.

وأرجع الخياط الزيادة في حركة السفر في رمضان هذه السنة الى انخفاض أسعار الاقامة في مكة المكرمة، اضافة الى استقرار الاوضاع الامنية والسياسية في كل من تركيا ومصر، وما تضيفه اسطنبول والقاهرة من أجواء رمضانية مميزة للسائحين والزوار.

ولفت الخياط الى ان حجوزات عيد الفطر ارتفعت بنسبة 40% مقارنة مع العام الماضي، منوها الى وجود تهافت من قبل الاسر البحرينية للسفر في العيد هذه السنة، وبخاصة الى كل من تركيا وتايلند وماليزيا، اضافة الى فرنسا وبريطانيا وألمانيا وايطاليا.

وبين الخياط ان أسعار التذاكر لا تغيير ملحوظ عليها على معظم وجهات السفر، مع تسجيل ارتفاع بسيط على بعض الوجهات.

بدوره، قال سيد مصطفى الموسوي المدير العام لسفريات مصطفى للسفر والسياحة، ان اقبال المواطنين على السفر هذه السنة زاد بنسبة 30% عن معدلات العام الماضي، معللاً ذلك بقدوم رمضان بداية الإجازة الصيفية ورغبة الكثير من العوائل البحرينية قضاء اجازتها السنوية خارج البحرين اعتبارا من النصف الثاني من رمضان لما بعد عيد الفطر.

ولفت الموسوي الى وجهات السفر الرمضانية تتركز هذه السنة على مكة والمدينة المنورة لتأدية عمرة رمضان، اضافة الى اوروبا والولايات المتحدة، لافتا الى ان لندن تحتل المرتبة الاولى كأفضل وجهة أوروبية للبحرينيين، تليها كل من فرنسا واسبانيا وألمانيا.

واوضح الموسوي ان حجوزات هذه السنة موجهة اكثر نحو الوجهات الباردة في الصيف، بعيدا عن المناطق الاستوائية والصحراوية كما هو الحال بشرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبين الموسوي ان حجوزات عيد الفطر للقارة الاوروبية تمت معظمها منذ شهر مايو الماضي، عازيا ذلك الى تعزيز ثقافة الحجز المسبق لدى شريحة كبيرة من المواطنين، والوعي المتزايد بإيجابيات الحجز المسبق من حيث الحصول على أسعار أقل ومقاعد أفضل.

اما بالنسبة للوجهات العربية، فيرى الموسوي بأن مصر عادت بقوة الى الواجهة السياحية مع الاستقرار السياسي والأمني، اضافة الى افضل وجهتين عربيتين في الصيف هما دبي وسلطنة عمان.

من جانبه، قال سيد ماجد الموسوي مدير الشؤون الادارية بشركة النصر للسفر والسياحة، ان وجهات السفر في رمضان ترتكز في المعتاد على مكة والمدينة المنورة ومشهد في ايران.

ويرى الموسوي أن انظار المواطنين تتحوّل في إجازة العيد الى وجهات دبي وصلالة وشرق آسيا بشكل عام مثل ماليزيا وسريلانكا.

وذكر الموسوي ان رمضان هذه السنة اقل زخما من العام الماضي، ولو بشكل طفيف، بسبب حلول الشهر الفضيل في بداية الاجازة الصيفية، حيث يفضل المواطنون السفر في اواخر رمضان وتكملة اجازتهم في الخارج لما بعد اجازة عيد الفطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب مكاتب سفريات يؤكدون إنتعاش حركة السفر في رمضان أصحاب مكاتب سفريات يؤكدون إنتعاش حركة السفر في رمضان



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:10 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

إلهام شاهين تتعرض لانتقادات حادّة وتردّ

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 07:36 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

هل يمكن لمصر التصالح مع «الإخوان»؟

GMT 12:00 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

موضة ديكورات المنزل في موسم خريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab