الإنفاق على السياحة الخارجية في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

الإنفاق على السياحة الخارجية في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإنفاق على السياحة الخارجية في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا

بنك كوريا المركزي
سول - قنا

توقع المعهد الكوري الجنوبي لبحوث الثقافة والسياحة أن يسجل إنفاق الكوريين على السياحة الخارجية رقما قياسيا هذا العام على الرغم من الركود الإقتصادي الذي طال أمده.

وقال المعهد في تقرير له اليوم أن نفقات الكوريين على السياحة الخارجية في الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري بلغت 13.16 مليار دولار بزيادة 13.2 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، ويمثل هذا الرقم 74.1 في المائة من الرقم القياسي الذي سجل في العام الماضي حيث بلغت النفقات السنوية 17.77 مليار دولار.

ويبدو أن النفقات على السياحة الخارجية في هذا العام ستتجاوز الرقم القياسي المسجل في العام السابق إذا استمرت في الإتجاه المتزايد. ووصلت العائدات السياحية في الفترة المذكورة إلى 11.3 مليار دولار بزيادة 28.2 في المائة عن العام السابق.

وفي سياق آخر ارتفعت حصة المنتجات الاجنبية التي يشتريها مستهلكون محليون في كوريا الجنوبية بأنفسهم مباشرة من الخارج عبر التسوق الالكتروني إلى 0.2 في المائة.

وذكر بنك كوريا المركزي في تقرير له اليوم بعنوان "أوضاع الشراء المباشر من الخارج وما يلمحه"، أن حجم شراء البضائع الاجنبية بواسطة مستهلكون كوريون مباشرة من البائعين الأجانب في الخارج خلال النصف الاول من العام بلغ أكثر من 7.2 مليون حالة بقيمة753 مليار وون (71 مليون دولار) بزيادة 45.7 في المائة عن حالات الشراء و48.5 في المائة في القيمة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ويمثل هذا الرقم 0.2 في المائة من إجمالي الاستهلاك المحلي (349  مليار دولار) في النصف الاول من العام. 

وازدادت حالات شراء الكوريين للبضائع الاجنبية من الخارج عبر التسوق الالكتروني مباشرة بوتيرة سريعة خلال السنوات الاخيرة خاصة للمنتجات التي تشهد فارقا كبيرا في الاسعار بين المتاجر المحلية ومواقع التسوق الاجنبية في الخارج مثل الاحذية والملابس والمقويات الغذائية وغيرها. 

وبلغ حجم المنتجات الاجنبية التي اشتراها محليون مباشرة من مواقع التسوق الالكتروني في الخارج خلال العام الماضي، 1 تريليون و135 مليار وون بزيادة 42.8 في المائة مقارنة مع العام الذي سبقه. 

وارتفعت حصة الشراء المباشر من اجمالي الاستهلاك المحلي إلى 0.2 في المائة في العام الجاري، بعد أن كانت 0.11 في المائة في عام 2012 و0.16 في المائة في العام الماضي. 

وأشار التقرير أيضا الى أن هذه الظاهرة لها تأثيرات إيجابية على الإقتصاد الكوري، حيث يمكن أن تقود إلى انخفاض اسعار المنتجات المحلية وزيادة الخدمة للمستهلكين، غير انه لا يمكن استبعاد تأثيراتها السلبية المحتملة على الاقتصاد المحلي مثل تعرض الشركات المحلية للانكماش في نشاطها الانتاجي بسبب أن البضائع الأجنبية حلت محل بضائعها وتقليص الوظائف .

وعلى النقيض، بلغ حجم البضائع الكورية المباعة للمستهلكين الأجانب عبر التسوق الإلكتروني 9 آلاف حالة و13.4 مليار وون (12.7 مليون دولار) في النصف الاول، وهو مبلغ ضئيل جدا مقارنة مع حجم شراء الكوريين من الخارج، غير انه يعتبر زيادة بـ 44.6 في المائة في عدد الشراء و23.1 في المائة في القيمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنفاق على السياحة الخارجية في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا الإنفاق على السياحة الخارجية في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab