الخطوط السعودية تستحوذ على 63 طائرة ضمن برنامج تحديث أسطولها
آخر تحديث GMT05:11:25
 العرب اليوم -

"الخطوط السعودية" تستحوذ على 63 طائرة ضمن برنامج تحديث أسطولها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخطوط السعودية" تستحوذ على 63 طائرة ضمن برنامج تحديث أسطولها

الخطوط الجوية السعودية
الرياض – العرب اليوم

أعلن وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان عن موافقة مجلس الإدارة على خطة تحديث أسطول المؤسسة التي بموجبها سوف تستحوذ الخطوط السعودية على (63) طائرة من أحدث ما انتجته صناعة النقل الجوي.

وأوضح الحمدان :" ضمن بشائر الخير في اليوم الوطني المبارك التي تعكس متانة وتطور الإقتصاد الوطني في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفي إطار الخطوات والإجراءات التنفيذية لبرنامج التحول والخطة الاستراتيجية التي يجري تنفيذها في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية يسرني الإعلان عن إستحواذ المؤسسه على (63) طائرة حديثة إلى جانب الاتفاقيات السابقه التي سبق الإعلان عنها، ضمن البرامج الطموحة لتحديث وتنمية أسطول الناقل الوطني".

وأكد أن الاتفاقيات الجديدة سوف تدعم الخطط التشغيلية للخطوط السعودية "الناقل الوطني" داخليا ودوليا وبرنامجها الطموح للتحول الذي تم إقراره ودعم من قبل مجلس إدارة المؤسسة ويجري إنجاز العديد من مبادراته وأهداف خطته الاستراتيجية .

ورفع الحمدان أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين، سائلا الله أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على الوطن وقيادته بالخير واليمن والبركات.

و أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن الاتفاقيات الجديدة التي تم توقيعها مؤخرا تتضمن الاستحواذ على (63) طائرة حديثة على النحو التالي :
- 15 طائرة من طراز بوينج B777-300ER
- 13 طائرة من طراز بوينج B787"دريملاينر"
- 35 طائرة من الجيل الجديد لإيرباص (A320/A321-neo)
وأكد الجاسر أن هذه الطائرات تضاف إلى الـ (50) طائرة من طرازي A330 الإقليمية الجديدة و A320 التي تم توقيع اتفاقيتها العام الماضي في باريس برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته للجمهورية الفرنسية وبحضور فخامة الرئيس الفرنسي، وقد تم استلام طلائع هذا الأسطول الشهر الماضي.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط السعودية تستحوذ على 63 طائرة ضمن برنامج تحديث أسطولها الخطوط السعودية تستحوذ على 63 طائرة ضمن برنامج تحديث أسطولها



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab