القوّات العراقيّة تنتهي من تطهير ناحية بروانة ومقتل القائد العسكري لـداعش
آخر تحديث GMT21:31:55
 العرب اليوم -

ارتكب التنظيم مجزرة في حقّ 40 شخصًا بينهم أطفال في الموصل

القوّات العراقيّة تنتهي من تطهير ناحية بروانة ومقتل القائد العسكري لـ"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوّات العراقيّة تنتهي من تطهير ناحية بروانة ومقتل القائد العسكري لـ"داعش"

عناصر تنظيم داعش في العراق
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن المتحدث باسم المكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، الأحد، أنَّ القوات الأمنية، وبمساندة أبناء عشائر الجغايفة، أنجزت الصفحة الأولى من تطهير بروانة، مؤكداً إحكام السيطرة على محيطها من جميع الجهات، فيما قصفت المقاتلات الأميركية، عصر الأحد، سبعة مواقع لتنظيم "داعش"، قرب محطة القطار، في قضاء القائم الحدودي، غرب الرمادي، ورتل لهم على الشريط الحدودي بين العراق وسورية، ودمرت إحدى مقراته في محيط قضاء راوة.

وأسفرت الغارات الأميركية على مواقع " داعش " عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، وتدمير 17 من سيّاراتهم وشاحناتهم المحملة بالصواريخ والأسلحة، حيث تعمل المقاتلات الأميركية بالتنسيق مع القوات الجوية العراقية، على دعم وإسناد القطعات البرية.

إلى ذلك، تمكنت القوات الجوية العراقية، ضمن طلعات المقاتلات الحربية من رصد تجمع لتنظيم "داعش" وسط قضاء القائم الحدودي، غرب الأنبار، وقصف تجمعهم، مما أسفر عن مقتل القائد العسكري للتنظيم، وهو سعودي الجنسية، وسبعة من معاونيه، بينهم ثلاثة من أفغانستان.

وتمكنت المقاتلات الحربية من ضرب أماكن تواجد عناصر "داعش" قرب المركز الصحي، وسط القائم وتفجير معمل لتفخيخ السيارات في الحي الصناعي القديم، وسط المدينة.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، الأحد، أنّ "القيادات الأمنية تعمل على تأمين المناطق المحيطة بناحية بروانة، والمناطق الغربية، عبر المروحيات القتالية، التي ستقوم بعد دقائق بنقل محافظ الأنبار أحمد الذيابي، وقائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي، من مستشفى حديثة إلى العاصمة بغداد لتلقي العلاج، بعد إصابتهما بجروح في معارك تطهير براونة من عناصر داعش".

وأضاف المصدر أنّ "المروحيات القتالية ستعمل على نقل محافظ الأنبار وقائممقام حديثة برفقة ملاك طبي، لضمان تلقي العلاج اللازم في مستشفيات العاصمة بغداد، مع تأكيد الجهات الطبية أنّ محافظ الانبار في حالة مستقرة وان الجغيفي مصاب في ساقه".

وأكّد مصدر في قيادة عمليات سامراء، الأحد، أنّ "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة الصعيوية، التي تقع بين قضاء سامراء وناحية المعتصم، جنوب تكريت".

وأشار المصدر إلى أنّه "تمّ إلقاء القبض على عدد من عناصر تنظيم داعش بينهم قيادي".

وفي محافظة نينوى، أقدم تنظيم "داعش"، مساء الأحد، على إعدام 40 شخصًا، بينهم أطفال، رميًا بالرصاص في مدينة الموصل، وجاءت عملية الإعدام استنادًا إلى "أحكام شرعية"، أصدرتها محكمة "داعش" في المدينة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات العراقيّة تنتهي من تطهير ناحية بروانة ومقتل القائد العسكري لـداعش القوّات العراقيّة تنتهي من تطهير ناحية بروانة ومقتل القائد العسكري لـداعش



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية بـ50 صاروخاً

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab