اشتباكات بين الجيش و القاعدة وسيارة مفخخة تستهدف معسكرًا في الشرق
آخر تحديث GMT00:37:36
 العرب اليوم -

مسؤول يمني عسكري رفيع يؤكد لـ" العرب اليوم "

اشتباكات بين الجيش و" القاعدة" وسيارة مفخخة تستهدف معسكرًا في الشرق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات بين الجيش و" القاعدة" وسيارة مفخخة تستهدف معسكرًا في الشرق

عناصر من الجيش اليمني
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

أكد مسؤولون محليون أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة بعد أن هاجموا أكثر من موقع أمني في بلدة القطن في حضرموت شرق اليمن.

 

وأوضح المسؤولون أن مسلحون من تنظيم القاعدة هاجموا مقر الأمن العام بعدد من القذائف واشتبكوا مع حراسته وسط أنباء عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد مسؤول عسكري رفيع في حديث لـ" العرب اليوم "أن مسلحون من تنظيم القاعدة هاجموا أكثر من موقع أمني وعسكري بالإضافة إلى مهاجمة نقطة شبام العسكرية من اتجاهين فيما تموضع عدد آخر من عناصر القاعدة غرب مدينة القطن بهدف عزل المدينة وقطع الإمداد عن القوات العسكرية فيها لإسقاطها.

وأشار إلى أن  سيارة مفخخة استهدفت معسكر الأمن الخاصة في القطن وقتلت عددًا من الجنود فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة .مبينًا أن 6 جنود قتلوا على الأقل وجرح 8 آخرين في حصيلة مرشحة للارتفاع كون الاشتباكات مستمرة ولم يعرف حجم الضحايا من الطرفين حتى اللحظة

 

وتحدثت مصادر عن مقتل 9 من عناصر القاعدة في عدة غارات جوية شنها سلاح الجو اليمني وأن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت بلدة القطن بهدف إحكام سيطرتهم على الوضع الأمني هناك.

 

وأردفت المصادر بأن قائدًا عسكريًا برتبة عقيد يدعى عبدالله شطير القردعي قاد الأمن المركزي في ميناء بلحاف النفطي بعد تسلل عناصر من القاعدة إلى ذلك الموقع.

 

تزامنت تلك الأحداث مع قصف طائرة يرجح أن تكون أميركية بدون طيار، الليلة، مسلحي تنظيم القاعدة، في ضواحي مدينة القطن في وادي حضرموت، شرق البلاد.

 

و تدخلت الطائرة، أثناء مواجهات عنيفة دارت بين قوات أمنية و عسكرية ومسلحي تنظيم القاعدة، بالقرب من معسكر قوات الأمن الخاصة، الواقع في المدينة .

 

يذكر أن معارك عنيفة دارت الأسابيع القليلة الماضية بين مسلحي  القاعدة والقوات الحكومية بعد أن هاجم التنظيم مواقع عسكرية وحكومية في البلدة و سيطروا عليها خلفت تلك المعارك أكثر من 70 قتيل وأكثر من 100 جريح من الطرفين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين الجيش و القاعدة وسيارة مفخخة تستهدف معسكرًا في الشرق اشتباكات بين الجيش و القاعدة وسيارة مفخخة تستهدف معسكرًا في الشرق



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab