تطلع خليجي لقمة تسهم في تعزيز العمل المشترك والرئيس المصري يتسلم رسالة من أمير الكويت
آخر تحديث GMT15:44:36
 العرب اليوم -

تطلع خليجي لقمة تسهم في تعزيز العمل المشترك والرئيس المصري يتسلم رسالة من أمير الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطلع خليجي لقمة تسهم في تعزيز العمل المشترك والرئيس المصري يتسلم رسالة من أمير الكويت

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
الكويت ـ العرب اليوم

تتجه أنظار مواطني دول المجلس إلى مدينة العلا «شمال السعودية» بعد غدٍ الثلاثاء لمتابعة أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي وسط تطلعات إسهام القمة في تعزيز العمل الخليجي المشترك وتوسيع التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجالات كافة. وأعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن تفاؤله إزاء اللقاء الذي سيجمعه بقادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال القمة الخليجية المرتقبة، بما يهدف إلى تعزيز التضامن العربي والخليجي لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أول من أمس، للاطلاع على نتائج الجولة التي قام بها لعدد الدول الخليجية، حاملاً رسائل خطية منه إلى قادة دول الخليج.


وأكملت الكويت مسيرتها أمس بزيارة مبعوث أميرها وزير الخارجية إلى القاهرة، وتسليم رسالة خطية من أمير الكويت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تضمنت العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة كما تضمنت آخر المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.
وأعرب الرئيس المصري عن «خالص التقدير والدعم للجهود الكويتية»، وكذلك «الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية (مصر، والإمارات، والبحرين، والسعودية)» لتحقيق «المصالحة المنشودة» مع قطر. وأفاد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي طلب «نقل تحياته لأمير الكويت»، مؤكداً «خصوصية العلاقات المصرية - الكويتية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر بين البلدين في المجالات كافة، وحرص مصر على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وكذلك الأمة العربية».


وبشأن «جهود المصالحة»، أعرب السيسي عن «خالص التقدير والدعم للجهود الكويتية الصادقة والنابعة من النوايا الطيبة على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالحة المنشودة، بداية من المساعي المخلصة للمغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، التي واصلها الشيخ نواف الأحمد، وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية».
وأكد الرئيس المصري على ثوابت سياسة بلاده «لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، إلى جانب أهمية الالتزام بالنوايا الصادقة لتحقيق المصلحة المشتركة، وكذلك التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي».


وبحسب بيان رئاسي مصري، فإنه «تم التوافق في ختام اللقاء على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين مصر والكويت في هذا السياق خلال الفترة المقبلة، سعياً نحو التصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار الدول والشعوب العربية، والحفاظ على الأمن القومي العربي». من ناحيته، أكد سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الصباح، أمس، الأهمية البالغة للدورة الـ«41» للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات سياسية. وقال السفير الخالد في تصريح إعلامي إن القمة التي تستضيفها المملكة تأتي وسط أجواء أخوية وإيجابية بين قادة دول مجلس التعاون، ما يعكس روح المسؤولية والإيمان الصادق بأهمية تعزيز التضامن الخليجي في مواجهة التحديات المشتركة وإحلال السلام والاستقرار لصالح دول وشعوب مجلس التعاون.


وأشار السفير الكويتي إلى مواجهة منطقة الخليج العربي «قضايا وتحديات اقتصادية وتنموية وسياسية كبيرة»، لافتاً إلى أن «قادة دول مجلس التعاون سيناقشون جميع هذه القضايا والتحديات برؤية واحدة تنطلق من إيمانهم بالمصير المشترك وحرصهم على حفظ مصالح دول المنطقة وشعوبها». وأضاف أن هذه القمة تأتي بعد فقدنا لأحد أعمدة المنظومة الخليجية الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي كان يسعى دائماً للتضامن والوحدة الخليجية ولكل ما فيه خير وصالح شعوب دول مجلس التعاون، مؤكداً الثقة في أن أعمال هذه القمة ستتكلل بالنجاح «بفضل الله، ثم القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز».

قد يهمك ايضا:

أمير الكويت يبعث رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين تتناول العلاقات الثنائية

أمير الكويت يطلع على نتائج جولة وزير خارجيته في عدد من دول مجلس التعاون

 


    

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطلع خليجي لقمة تسهم في تعزيز العمل المشترك والرئيس المصري يتسلم رسالة من أمير الكويت تطلع خليجي لقمة تسهم في تعزيز العمل المشترك والرئيس المصري يتسلم رسالة من أمير الكويت



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:28 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
 العرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab