طوفان الأقصى مستمرة و تل أبيب تعترف ب ٧٠٠ قتيل واكثر من ألفين جريح و اكثر من ٢٠٠ أسير مقابل ٤٥٠ شهيد واكثر من ألفي جريح
آخر تحديث GMT04:28:55
 العرب اليوم -

"طوفان الأقصى" مستمرة و تل أبيب تعترف ب ٧٠٠ قتيل واكثر من ألفين جريح و اكثر من ٢٠٠ أسير مقابل ٤٥٠ شهيد واكثر من ألفي جريح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طوفان الأقصى" مستمرة و تل أبيب تعترف ب ٧٠٠ قتيل واكثر من ألفين جريح و اكثر من ٢٠٠ أسير مقابل ٤٥٠ شهيد واكثر من ألفي جريح

جرّافات فلسطينيةً خلال إزالتها السياح الشائك الذي يربط قطاع غزة بالاراضي الإسرائيلية
غزة - كمال اليازجي

إستمرت المواجهات العسكرية بين إسرائيل والفلسطينين اشتباكات ضارية وقصف صاروخي لم يتوقف حماس  رغم إعلان واشنطن عن نيتها إرسال  المساعدة الأميركية العاجلة لإٍسرائيل والتي وصفتها حماس لترميم معنويات الجيش الإسرائيلي الذي يزال أفراده في صدمة من جراء نجاح  حماس في هجومها المفاجىء و الذي حطّم أسطورة الجيش الذي يقهر .

و مع دخول عملية "طوفان الأقصى" يومها الثالث، لم يتوقف القصف الصاروخي على قطاع غزة حيث  أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، أن حركة حماس أطلقت 3284 صاروخا من غزة على إسرائيل منذ بدء هجومها السبت.وأضاف الجيش عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا)، أنه قصف 653 هدفا تابعا لحماس منذ بدء العملية.

ومع ان حماس والجهاد يؤكدان اطلاق حوالي ٦ آلاف صاروخ بإتجاه الأراضي الإسرائيلي تواصلت الاشتباكات بين المسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مواقع عدة لا سيما المستوطنات المقامة في محيط غزة.وتحدّث عن تفجيرات قوية في غزة جراء غارات إسرائيلية جديدة طالت المكان فجر اليوم تبعها قصف مدفعي.كما لفت المصادر إلى أن الفصائل الفلسطينية استهدفت عسقلان بعشرات الصواريخ.في حين دوت صفارات الإنذار في تل أبيب.

هذه التطورات الميدانيةتزامنت  وسط توقعات من مسؤولين أميركيين أن تنفّذ تل أبيب توغلا بريا إسرائيليا في غزة خلال 48 ساعة.إلى ذلك، و أعلنت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 424 و أكثر من 2300 جريح.
إعلان رسمي للدخول بالحرب وجديد الموقف الإسرائيلي إعلان الحكومة الإسرائيلية المصغرة  "الدخول رسمياً في حالة الحرب".
وهذه هي المرة الأولى منذ حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، التي تعلن فيها إسرائيل "حالة الحرب"  بعدما وصل عدد القتلى جراء الهجوم المباغت الذي شنته حماس فجر السبت إلى أكثر من 700، بينما قدر عدد الأسرى بأكثر من 100.أما على الجانب الفلسطيني فبلغ نحو 370 قتيلا، وأكثر من ألفي مصاب.

و قرّر الرئيس الأميركي، جو بايدن، تقديم دعم إضافي لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد، ووصف المتحدث باسم حركة حماس  حازم قاسم، بأن هذا الإعلان يأتي يمثابة "مشاركة فعلية في العدوان على الشعب الفلسطيني".وأضاف في بيان الأحد، أن هذه محاولة أميركية لترميم معنويات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنهارة بعد عملية "طوفان الأقصى".

كما تابع أن هذه التحركات لا تُخيف الشعب الفلسطيني ولا الفصائل، مشدداً على الاستمرار بالعملية.أتى هذا التصريح بعدما أعلنت القيادة المركزية الأميركية في وقت سابق من الأحد، أنها بدأت بتحريك مجموعة حاملة الطائرات "جيرالد فورد" إلى شرق البحر المتوسط لتعزيز وضع القوات الأميركية في المنطقة، في ظل التطورات بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إنها اتخذت أيضاً خطوات لنشر أسراب من "المقاتلات الحربية من طرز إف - 35 وإف - 15 وإف - 16 وإيه - 10 في المنطقة".كما تابعت أن الولايات المتحدة تحتفظ بقوات جاهزة على مستوى العالم لتعزيز وضع الردع إذا لزم الأمر.بعدها، أفاد مسؤول عسكري إسرائيلي وآخر أميركي لشبكة (سي إن إن) الأحد، بأن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة قنابل ذكية وصواريخ اعتراضية إضافية لمنظومة القبة الحديدية.

وذكر المسؤول العسكري الإسرائيلي أن الجيش قد يطلب المزيد من الإمكانات والأسلحة من واشنطن بناء على تطورات العملية ضد حماس.ً

الجدير بالذكر قوله  أن الرئيس الأميركية بايدن ، كان أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل، إثر هجمات حركة حماس، مؤكدا أن "مزيدا منها سيصل في الأيام المقبلة"، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد.
أما الحكومة الإسرائيلية المصغرة فأعلنت بوقت سابق اليوم الدخول رسمياً في حالة الحرب.وهذه هي المرة الأولى منذ حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، التي تعلن فيها إسرائيل "حالة الحرب" هذه.أتى ذلك، بعدما وصل عدد القتلى جراء الهجوم المباغت الذي شنته حماس فجر أمس إلى أكثر من 700، بينما قدر عدد الأسرى بأكثر من 100.أما على الجانب الفلسطيني فبلغ نحو 370 قتيلا، وأكثر من ألفي مصاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوفان الأقصى مستمرة و تل أبيب تعترف ب ٧٠٠ قتيل واكثر من ألفين جريح و اكثر من ٢٠٠ أسير مقابل ٤٥٠ شهيد واكثر من ألفي جريح طوفان الأقصى مستمرة و تل أبيب تعترف ب ٧٠٠ قتيل واكثر من ألفين جريح و اكثر من ٢٠٠ أسير مقابل ٤٥٠ شهيد واكثر من ألفي جريح



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!

GMT 12:40 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال عنيف يضرب السعودية بقوة 3.6 ريختر

GMT 13:39 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

ضبط طالب مصري أدار مجموعات للغش عبر الـ"فيسبوك"

GMT 19:57 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

أكذوبة ميناء غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab