المفاوضات الروسية الأوكرانية تنتهي بتفاهم على ممرات إنسانية و  زيلينسكي يطلب من بوتين الجلوس معه
آخر تحديث GMT18:20:27
 العرب اليوم -

المفاوضات الروسية الأوكرانية تنتهي بتفاهم على ممرات إنسانية و زيلينسكي يطلب من بوتين الجلوس معه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المفاوضات الروسية الأوكرانية تنتهي بتفاهم على ممرات إنسانية و  زيلينسكي يطلب من بوتين الجلوس معه

فلاديمير بوتين
كييف -جلال ياسين

نجح المفاوضون الروس والأوكرانيون في إحراز تقدم محدود في محادثات وقف إطلاق النار، واتفق الجانبان على ضرورة وجود ممرات إنسانية للمدنيين.وقال مسؤول أوكراني بارز إنه على الرغم من هذه النتيجة، فإن المحادثات لم تفض إلى النتائج التي كانت تأمل فيها كييف.وتأتي الخطوة في الوقت الذي دافع فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن غزو أوكرانيا، قائلا إن العملية العسكرية "تسير وفق الخطة".بيد أن الأزمة الإنسانية تتفاقم في المدن الأوكرانية تحت وطأة القصف الروسي المكثف.كما تحدث بوتين عبر الهاتف لمدة 90 دقيقة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال أحد مساعدي ماكرون خلال مؤتمر صحفي إن الرئيس الفرنسي توقع أن "الأسوأ لم يأت بعد"، بعد أن أخبره بوتين أن روسيا ستواصل حملتها في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها.
وقال ماكرون لنظيره الروسي إن الغزو كان خطأ فادحا، وأن آراءه لا تتوافق مع الواقع.واتفق المفاوضون الروس والأوكرانيون على وقف إطلاق نار مؤقت محتمل، خلال محادثات لم يكشف عن مكان انعقادها، وهي الثانية هذا الأسبوع.وقال ميخائيلو بودولياك، مساعد الرئاسة الأوكرانية، إن الهدنة لن تكون إلا في الأماكن التي يتم فيها إنشاء ممرات إنسانية وطوال فترة إجلاء المدنيين.وأضاف: "للأسف الشديد، لم نحقق النتائج التي كنا نأمل فيها".

وبعد مكالمته الهاتفية مع الرئيس الفرنسي، خاطب بوتين مجلس الأمن القومي الروسي، ودافع في تصريحات تلفزيونية عن هجومه على أوكرانيا قائلا إن الحملة تسير حسب الخطة وبالتوافق التام مع الجدول الزمني.وقال إنه لن يتخلى أبدا عن قناعته بأن الروس والأوكرانيين هم شعب واحد، وادعى أن بعض الأوكرانيين تعرضوا لترهيب أو "خدعتهم الدعاية النازية".
وزعم بوتين أن القوات الأوكرانية كانت تستخدم المدنيين كدروع بشرية وتحتجز أجانب رهائن، ولم يقدم أي دليل على ذلك.كما طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في رسالة بالفيديو يوم الخميس، روسيا بتعويض أوكرانيا عن صدمة الغزو.

وقال: "سوف تعوضنا بالكامل عن كل ما فعلته ضد دولتنا، وضد كل أوكراني".ودعا الغرب إلى إرسال المزيد من المساعدات العسكرية، بما في ذلك طائرات، وحذر من أنه إذا خسرت أوكرانيا الحرب، فإن دول البلطيق، ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، ستكون الأهداف التالية لبوتين.و بدافع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تدخل بلاده العسكري في أوكرانيا، قائلاً إن الأمور تمضي وفقا للخطط الموضوعة. وقال إن الروس والأوكرانيين شعب واحد. وقدم سلسلة من المزاعم - دون تقديم أدلة - بما في ذلك أن القوات الأوكرانية تحتجز مواطنين أجانب رهائن.
 و في وقت سابق، تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مؤتمر صحفي، داعيًا إلى مزيد من المساعدات العسكرية من الغرب. وحذره من أنه إذا خسرت أوكرانيا الحرب، فإن لاتفيا وليتوانيا وإستونيا ستكون في المرحلة القادمة.

و اتفق وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في اجتماع في بروكسل على ضرورة منح اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى الكتلة حماية مؤقتة خاصة. وسيسمح للاجئين بالحصول على تصاريح إقامة لمدة عام، والحق في دخول سوق العمل والانتفاع بأنظمة الرعاية الصحية والتعليم.وكانت جولة ثانية من المحادثات بين وفدين من أوكرانيا وروسيا قد انتهت حيث أشار الجانبان إلى إحراز بعض التقدم. وقال مسؤول أوكراني إن الروس وافقوا على السماح بممرات إنسانية لإجلاء المدنيين. وجرت المحادثات عبر الحدود الأوكرانية مع بيلاروسيا.وتعد العديد من المدن الأوكرانية محاصرة أو شبه محاصرة من جانب القوات الروسية.ويزداد الوضع حدة بشكل خاص في مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية، التي تعرضت لقصف شرس دون هدنة تقريبا منذ عدة أيام، وثمة مخاوف من سقوط مئات القتلى في المدينة.

قد يهمك ايضاً

فلاديمير بوتين يَصْدُر مرسوماً بإجراءات إضافية لضمان الاستقرار المالي في روسيا

الرئيس الأوكراني يُعلن إستعداده للتفاوض مع فلاديمير بوتين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفاوضات الروسية الأوكرانية تنتهي بتفاهم على ممرات إنسانية و  زيلينسكي يطلب من بوتين الجلوس معه المفاوضات الروسية الأوكرانية تنتهي بتفاهم على ممرات إنسانية و  زيلينسكي يطلب من بوتين الجلوس معه



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف
 العرب اليوم - عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان

GMT 11:33 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

حزب الله يستهدف ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي

GMT 12:48 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة

GMT 02:43 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

وزير النفط الليبي يعلن توقفه عن العمل

GMT 07:46 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab