داعش يخطف ويقتل 8 مِن أهالي ديالى كانوا عائدين مِن عرس
آخر تحديث GMT18:02:13
 العرب اليوم -

يُحاول التنظيم استنزاف القوات العراقية في مناطق نائية

"داعش" يخطف ويقتل 8 مِن أهالي ديالى كانوا عائدين مِن عرس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يخطف ويقتل 8 مِن أهالي ديالى كانوا عائدين مِن عرس

عناصر تابعة لـ تنظيم "داعش"
بغداد ـ نهال قباني

تحوّلت المواجهات بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" خلال الأيام الأخيرة إلى عمليات ثأر متبادلة، فبينما بدأت القوات الأمنية الخميس عملية عسكرية واسعة النطاق حملت اسم "ثأر الشهداء" بهدف ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والمتمثلة بسلسلة جبال حمرين الوعرة، أقدم هذا التنظيم الليلة قبل الماضية على خطف وقتل 8 أشخاص من أهالي ديالى ينتمون إلى عائلة واحدة كانوا عائدين من عرس.

تأتي تسمية "ثأر الشهداء" إشارة إلى العملية التي نفذها تنظيم "داعش" باختطاف وقتل 8 من عناصر الأمن العراقي ينتمون إلى محافظتي الأنبار وكربلاء وذلك على طريق كركوك - بغداد، وكان مركز الإعلام الأمني أصدر بيانا عن بدء تلك العملية بهدف تأمين الطريق الذي طالما تكررت فيه حوادث مماثلة خلال الفترة الماضية.

وقال البيان إن "العملية بمشاركة الجيش والشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع والحشد الشعبي وشرطة ديالى وشرطة صلاح الدين وقوات البيشمركة، وبإسناد من طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن وطيران الجيش العراقي"، وأضاف البيان أن "العملية تهدف إلى تطهير المناطق بين ديالى وكركوك"، في إشارة إلى سلسلة جبال حمرين ذاتها، لكنه وطبقا لمصدر أمني الجمعة فإن مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" نصبت نقطة تفتيش وهمية على الطريق بين مدينة بعقوبة والعاصمة بغداد - الطريق السياحي جنوب بهرز، وقامت باختطاف ثمانية أشخاص كانوا على متن حافلة صغيرة ومعهم أطفال ونساء. وأضاف المصدر أن "المسلحين قاموا بقتل المختطفين الرجال رميا بالرصاص وتركوا جثثهم في إحدى المزارع القريبة من موقع الحادث بينما تركوا النساء والأطفال على الطريق".

وأعلن العراق أواخر العام الماضي، القضاء على تنظيم "داعش" عسكريا بعد 3 أعوام من إعلان زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي ما سماها "الخلافة الإسلامية" أو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التي تم اختزالها في وسائل الإعلام بـ"داعش"، لكنه وبعد زيادة العمليات العسكرية لهذا التنظيم منذ شهر فبراير/ شباط العام الحالي وقيامه بكثير من العمليات في مناطق مختلفة من محافظات نينوى وكركوك وديالى، فقد جدّد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي بالقضاء على عناصر تنظيم "داعش" في عموم العراق قائلا: "سنلاحق الخلايا المتبقية من الإرهاب في جحورها وسنقتلها"، مضيفا: "سنلاحقهم في كل مكان؛ في الجبال والصحراء".

وتحدّثت "الشرق الأوسط" في هذا السياق، إلى اثنين من سياسيي محافظة ديالى بشأن مدى التحدي الذي بات يمثله هذا التنظيم في تلك المناطق، وما إذا كان بات يمثل تحديا جديا بعد زيادة عملياته وسيطراته الوهمية، فضلا عن تزايد أعداده في كثير من المناطق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يخطف ويقتل 8 مِن أهالي ديالى كانوا عائدين مِن عرس داعش يخطف ويقتل 8 مِن أهالي ديالى كانوا عائدين مِن عرس



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab