طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين وبنك عدن المركزي يبدأ دفع الرواتب
آخر تحديث GMT21:01:24
 العرب اليوم -

الجعفري يؤكد للمخلافي أن العراق لايؤيد المجلس السياسي الذي شكله الحوثي وصالح ويدعم الشرعية

طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين وبنك عدن المركزي يبدأ دفع الرواتب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين وبنك عدن المركزي يبدأ دفع الرواتب

طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلنت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء السبت، عن مقتل 7 من مسلحي جماعة "الحوثي" وحلفائهم من قوات صالح، وإصابة 13 آخرين، في المعارك المتواصلة غربي مدينة تعز، بالتزامن مع قصف مقاتلات التحالف العربي لتجمعات الحوثيين.

وقال بيان للمركز الإعلامي للمقاومة، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الحكومي، أُصيبوا جراء المعارك المتجددة بين الطرفين، ومقتل 7 من عناصر "الحوثيين" وحلفائهم من قوات صالح وإصابة 13. وأضاف البيان أن المعارك تجددت، عقب هجوم شنه المسلحون الحوثيون على مواقع المقاومة وقوات الجيش الحكومي، في محيط مدرسة همدان بمنطقة حذران، غربي المدينة، من أجل التقدم في تلك المناطق وكسر دفاعات المقاومة، مُشيراً إلى غارات شنها التحالف على مواقع مختلفة للحوثيين في محيط المدينة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي ، معسكراً تابعاً للقوات الموالية لـ"صالح" جنوب شرقي محافظة إب، وسط اليمن. وقال مصدر عسكري إن 12 غارة جوية استهدفت معسكر اللواء 30 مدرع، أو ما يُعرف بمُعسكر "الحمزة"، بمنطقة قاع الجامع بمديرية السبرة جنوب شرقي المحافظة، وإن الضربات استهدفت تجمعات للمقاتلين وآليات عسكرية. ومن المُرجح أن قتلى وجرحى من قوات "صالح" و"الحوثيين" سقطوا في الغارات المكثفة، غير أن المصدر لم يؤكد ذلك. وقد قصفت المقاتلات المعسكر بخمس غارات، قبل أن تجدد قصفه بسبع غارات منذ ساعات المساء واستمر حتى فجر اليوم بحسب المصدر ذاته.

وفي محافظة إب، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على منتجع "حراثة"، ومبنى الأمن المركزي في مفرق جبله. وبحسب المصادر، فقد هزت انفجارات عنيفة المدينة، وشوهدت أعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.
وقالت مصادر محلية في محافظة إب أن التحالف شن غارة على مبنى خلف المعهد المهني في مدينة إب ، كما شن غارة آخرى على الاستاد الرياضي ومنتجع بن لادن في منطقه الحرث اب، الذي تسيطر عليهما مليشيا جماعة الحوثي.  وذكر سكان محليون طيران التحالف شن مايقارب 5 غارات على مواقع مليشيات الإنقلاب في مجمع بن لادن والاستاد الرياضي.

وكشف مصدر في التحالف العربي بأن العقيد حسن الملصي قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين قتل على الحدود مع المملكة العربية السعودية. وأضاف المصدر أن الملصي قتل الخميس بغارة جوية للتحالف العربي أثناء محاولة تسلل مجموعة من مقاتلي الحوثي في محافظة نجران الواقع جنوب المملكة.
وذكرت وسائل إعلام حوثية أن العقيد الملصي كان قائدا لما يُعرف بـ"جبهة نجران" التي تضم مقاتلي جماعة "الحوثي" وموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. ولم يؤكد الإعلام الرسمي للحوثيين وصالح الحادثة، لكن قادة عسكريين موالين لهم، منهم نجل شقيق صالح والمسؤول في القوات الخاصة، محمد محمد عبدالله صالح، نعى في حسابه على "تويتر"، العقيد الملصي وقال إنه "استشهد في جبهة الحدود".

وأعلن رئيس فرع البنك المركزي اليمني في عدن خالد زكريا مساء السبت، البدء بتسليم رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين. ووفقا لمصادر مطلعة فإن الحكومة ستعمل على نقل إدارات البنك المركزي الرئيسية من صنعاء إلى عدن وأبرزها إدارات العلاقات الخارجية، والعمليات المصرفية الخارجية، والخزينة، والرقابة على المصارف، وشؤون الموظفين

وكانت الأجهزة الأمنية اليمنية أحبطت مخططًا إرهابيًا دبرته ميليشيات الانقلابيين، للاعتداء على مقر البنك المركزي اليمني في عدن، وذلك انتقاما لنقل موقعه إلى العاصمة المؤقتة قبل أيام. وقال المركز الإعلامي للمقاومة، إن بلاغا ورد إلى الأجهزة الأمنية عن وجود سيارة مفخخة في طريقها إلى منطقة البنك، وعلى الفور تحركت فرق أمنية متخصصة قامت بقطع كل الطرق المؤدية لمقر البنك الواقع في منطقة القطيع بمديرية كريتر. كما تمكنت أجهزة البحث الجنائي من تحديد نوعية السيارة المفخخة، التي اتضح أنها سيارة مخصصة لنقل النفايات، تم الإعلان عن سرقتها من مديرية البريقة، ونصبت السلطات الأمنية عدة أكمنة على الطرق المرصودة، وتمكنت من توقيف السيارة قبل وصولها إلى هدفها، حيث اتضح أنها محملة بكميات هائلة من العبوات الناسفة التي كانت مخبأة وسط أكوام النفايات.

وتابع المركز قائلًا إن سائق السيارة حاول تفجيرها وسط الكمين الأمني، بعد علمه بانكشاف المخطط، إلا أن العناصر الأمنية تمكنت من التعامل معه باحترافية، وأصابته إصابة غير قاتلة، منعته من القيام بأي تصرف، واستطاعت اعتقاله وتحويله إلى جهات التحقيق المتخصصة.
وقد أعدت السلطات الأمنية خطة محكمة لتأمين مقر البنك المركزي الذي تم نقله من العاصمة صنعاء إلى عدن، بهدف تضييق الخناق أكثر على الميليشيات الانقلابية، ومنعها من التصرف في أموال الدولة. وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة المختصة نصبت عددا من الكمائن الثابتة عند مداخل كل الطرق المؤدية للمبنى، ونصبت العديد من كاميرات المراقبة في أماكن سرية، بهدف مراقبة أي نشاط مشبوه، إضافة إلى وضع وحدة كبيرة من القوات الخاصة بالقرب من الموقع.

وأكد مدير الأمن اللواء شلال علي شايع، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المدينة، مشيرا إلى أنه تم القضاء على معظم البؤر الإرهابية التي كانت تثير القلاقل في المدينة. وأضاف أن عودة وزراء الحكومة إلى عدن سوف تسهم في تسريع الجهود الرامية لاستئصال كافة الشبكات الإرهابية.
قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، مساء السبت، إن مساحة التفاهم بين الحكومة العراقية واليمنية كبيرة، لافتا أن بلاده لا تعترف بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لإدارة شؤون البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" التابعة للحكومة، أن وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، التقى نظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وناقش معه تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين وتنشيط العلاقات في كافة المجالات.
ووفقا للوكالة، فقد أكد الجعفري، رفض العراق التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ودعمه للمشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، وأن الحكومة العراقية “لا تعترف بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح. و أكد الجعفري حرص العراق على العلاقات الأخوية وإحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن”، لافتا إلى أن “مساحة التفاهم بين الحكومة العراقية واليمنية كبيرة.‎
 وأشارت الوكالة، إلى أن الجعفري، رحّب بنية الحكومة اليمنية تعيين سفير جديد لليمن في بغداد، وقدّم الدعوة للوزير المخلافي لزيارة بغداد في القريب العاجل، لتعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتفعيل اللجنة المشتركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين وبنك عدن المركزي يبدأ دفع الرواتب طيران التحالف يقتل قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين وبنك عدن المركزي يبدأ دفع الرواتب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي
 العرب اليوم - إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:13 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يستغل قضايا مانشستر سيتي لخطف رودري

GMT 09:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ماليزيا تسجل أول إصابة بجدري القرود خلال عام 2024

GMT 16:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة المخرج إيمان الصيرفي عن عمر ناهز 71 عاما

GMT 06:44 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

"رحلة 404" لـ منى زكي يمثّل مصر في الأوسكار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab