الطائرات الأميركية تهاجم سيارة تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية بيحان غرب شبوة
آخر تحديث GMT19:16:34
 العرب اليوم -

الرئيس اليمني يلغي الإجراءات التي اتخذت من قبّل الانقلابين عبر "البرلمان"

الطائرات الأميركية تهاجم سيارة تابعة لتنظيم "القاعدة" في مديرية بيحان غرب شبوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطائرات الأميركية تهاجم سيارة تابعة لتنظيم "القاعدة" في مديرية بيحان غرب شبوة

غارات أميركية علي تنظيم "القاعدة" في شبوة
عدن - عبدالغني يحيى

هاجمت الطائرات الأميركية بدون طيار، فجر الاثنين، سيارة يعتقد أنها لعناصر من تنظيم "القاعدة" في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة، في اليمن، وأسفرت العملية عن مقتل عنصرين من التنظيم.

وأعلن الجيش الأميركي، الأحد، عن مقتل أحد عناصره وإصابة ثلاثة آخرين في عملية نوعية، نفذتها قوات أميركية خاصة على محافظة البيضاء في اليمن. ونفذت القوات الخاصة إنزالًا مظليًا مترافقًا مع قصف طائرة بدون طيار على تجمع لتنظيم القاعدة، ما أدى إلى مقتل 41 شخصًا، بينهم ثلاثة من قيادات التنظيم في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأكدت مصادر مقتل القيادي البارز عبدالرؤوف الذهب وشقيقه سلطان الذهب وسيف النمس الجوفي، في قرية يكلا التابعة لمنطقة قيفة شمال محافظة البيضاء، وأدت العملية إلى مقتل 16 مدنيًا.

وكشفت قيادة محور تعز أن قوات الجيش اليمني، المسنودة من طيران التحالف العربي، تمكنت من قطع الطريق الواصل من اتجاه الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة، غرب اليمن، إلى شمال مدينة المخا الساحلية التابعة لتعز، إضافة إلى مواصلة "تمشيطها للأحياء من جيوب وعناصر الميليشيات الانقلابية التي ما زالت في بعض المباني، حيث تعمل الفرق الهندسية على نزع وتفكيك حقول الألغام التي زرعتها الميليشيا بالمدينة".

ويأتي ذلك بعد مواجهات عنيفة شهدتها قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في ظل تقدم قوات الجيش وتكبيد الميليشيات الانقلابية الخسائر البشرية والمادية الكبيرة، إضافة إلى عملة إنزال جوي قامت بها قوات التحالف في مدينة المخا، ويرجح إنشاء غرفة عمليات تتولى عملية تطهير الساحل الغربي بشكل كامل وتحرير الشريط الساحلي اليمني.

وقطع الطريق الواصل من اتجاه طريق الخوخة الساحلية في اتجاه مدينة المخا جعل "المداخل الشرقية والشمالية لمدينة المخا تحت سيطرة الجيش اليمني، في الوقت الذي تواصل قوات الجيش تمشيط الأحياء السكنية والمباني التي تتمركز بها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية".

وأضافت المصادر أن "الميليشيات الانقلابية جعلت من المدنيين دروعًا بشرية، بسبب اختبائهم في مبانيهم ومنازلهم؛ ما يؤخر من عملية التطهير بشكل كامل، إضافة إلى الألغام الكبيرة التي زرعتها في الطرقات الرئيسية والتي تعمل الفرق على نزعها، ويساعد في ذلك التقدم الإسناد الجوي من طيران التحالف لقوات الجيش اليمني"، كما تقوم أيضًا "بزراعة ألغام كثيرة في جميع المناطق والجبهات في المدينة والريف والشريط الساحلي التي لا تزال توجد مجاميع صغيرة منها، لتعيق بذلك تقدم قوات الجيش".

وتواصل طائرات الأباتشي وطيران التحالف العربي اسنادها الجوي لقوات الجيش اليمني في المخا وخيط معسكر خالد، غرب تعز، وشنّت سلسلة غارات على مواقع وأهداف عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على الشريط الساحلي الرابط بين الخوخة والمخا، ومواقع وتجمعات عسكرية في معسكر خالد وجبل النار في المخا الساحلية. واستمر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قصف الأحياء السكنية في مدينة تعز، وقرى وأرياف المحافظة بمختلف الأسلحة من مواقع تمركزها في أطراف المدينة، وسقط على إثرها قتلى وجرحى من المدنيين، إضافة إلى وقوع خسائر مادية.

ووجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، صفعة سياسية جديدة للانقلابيين "الحوثي – صالح"، بالتزامن مع تراجع دورهم العسكري على الأرض في مختلف جبهات القتال، وأصدر قرارًا جمهوريًا بنقل اجتماعات مجلس النواب "البرلمان"، إلى العاصمة المؤقتة عدن، كما أصدر قرارًا آخر بإلغاء الإجراءات كافة التي جرى اتخاذها من قبل الانقلابيين عبر البرلمان.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الأميركية تهاجم سيارة تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية بيحان غرب شبوة الطائرات الأميركية تهاجم سيارة تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية بيحان غرب شبوة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:06 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024
 العرب اليوم - تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024

GMT 19:12 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء
 العرب اليوم - نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab