العثور على مقبرتين جماعيَّتيْن غرب الموصل ومقتل 4 أشخاص بتفجير عبوة في كركوك
آخر تحديث GMT11:31:34
 العرب اليوم -

بايدن والبارزاني يؤكدان أن التعاون بين الجيش والبيشمركة ناجح ومثمر ويحقق انتصارات

العثور على مقبرتين جماعيَّتيْن غرب الموصل ومقتل 4 أشخاص بتفجير عبوة في كركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العثور على مقبرتين جماعيَّتيْن غرب الموصل ومقتل 4 أشخاص بتفجير عبوة في كركوك

العثور على مقبرتين جماعيتين لأشخاص اعدمهم داعش غرب الموصل
بغداد ـ نهال القباني

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة نينوى مساء الثلاثاء، بأنه تم العثور على مقبرتين جماعيتين تضمَّان عشرات الجثث تعود لأشخاص اعدمهم "داعش" غرب الموصل. وقال المصدر إن "قوات الحشد الشعبي" تمكنت من العثور على مقبرتين جماعيتين قرب احدى القرى التابعة لقضاء تلعفر، مبيناً أن "المقبرتين تضمان عشرات الجثث لمدنيين من الذين اعتقلهم التنظيم او اختطفهم وأعدمهم بسبب رفضهم تواجده في نينوى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الحشد الشعبي يعمل لمعرفة جثث وهوية اصحاب المقبرتين مع الجهات المختصة".

وفي كركوك، أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في المحافظة العميد سرحد قادر، الثلاثاء، عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة. وقال قادر إن "عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الفاصلة بين قوات البيشمركة وداعش ضمن قضاء الدبس انفجرت مساء الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخر كانوا في طريق هروبهم باتجاه قطعات البيشمركة".

وأضاف قادر أن "قوة من البيشمركة نقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث إلى الطب العدلي".

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن القاذفة الأميركية العملاقة "B51" دمرت واحدا من أكبر مستودعات السلاح والعتاد التابعة لتنظيم "داعش" في الشرقاط شمال المحافظة. وقال المصدر إن "القاذفة الأميركية العملاقة (B51) شاركت في ضربات جوية محدودة في قرية الكنعوص في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط (45 كم شمال تكريت)، حيث استهدف القصف واحدا من أكبر مستودعات تخزين السلاح والعتاد لداعش"، مبينا أن "القاذفة تعد من أكثر الطائرات دقة في ضرباتها ضد التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المستودع قصف بالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية العراقية".

وكشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، مساء الثلاثاء، عن اعتقال مسؤول "اهم مضافات" السلاح المتنقلة بعملية نوعية نفذها فريق استخباري شرق ب‍عقوبة.

وقال الحسيني إن "فريقاً متخصصاً برئاسة مدير استخبارات ديالى العميد علي السوداني نفذ عملية نوعية في اطراف قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) نجح من خلالها من الاطاحة بمسؤول اهم مضافات السلاح المتنقلة والتي كانت تمول الخلايا النائمة بالاسلحة والمتفجرات"، لافتاً الى أن "اسلوب المضافات المتنقلة اعتمدته داعش منذ اشهر بعد خسارتها كل المناطق التي سيطرت عليها بعد حزيران/يونيو 2014".

وأضاف الحسيني أن "العملية كانت مباغتة جداً وجرت بعد توفر معلومات دقيقة جداً عن حركة الهدف قبل اعطاء الضوء الاخضر"، مؤكداً أن "المعتقل قيد التحقيق". وأشار الى أن "العمليات النوعية في ديالى شهدت تصاعداً في وتيرة الاداء بعد التطور الكبير لأنشطة الاستخبارات والتي كان لها الفضل في احباط سلسلة من العمليات الارهابية"، معتبراً أن "المعركة مع الجماعات المتطرفة هي بالاساس الان في ديالى معركة معلومات والاستخبارات تلعب دوراً محورياً في انهاء اي تهديد تمثله الخلايا النائمة في اي منطقة داخل المحافظة".

وأعلن مصدر أمني في الأنبار، الثلاثاء، بأن طفلة قتلت بانفجار عبوة ناسفة من "مخلفات داعش" في ناحية البغدادي غربي المحافظة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، في قرية الميسرية التابعة لناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن مقتل طفلة في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العبوة الناسفة هي من مخلفات داعش وانفجرت خلال لعب الطفلة بالقرب منها في ناحية البغدادي".

وفي أربيل، أكد نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أن التعاون بين الجيش العراقي والبيشمركة "ناجح ومثمر" وعامل رئيسي لتحقيق الانتصارات على أرض، فيما أكد بايدن استمرار دعم بلاده للعراق. وقالت رئاسة كردستان في بيان إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني تلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، مساء أمس"، مبينة أن "بايدن قدم التعازي للرئيس بارزاني ولعوائل وذوي شهداء البيشمركة، وقدم تهانيه للبارزاني على الانتصارات التي حققها البيشمركة"، مشيدا بـ"دور هذه القوات في مواجهة الإرهابيين".

وأضافت، أن "البارزاني وبايدن بحثا التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي ووصفا هذا التعاون بالناجح والمثمر وسبباً رئيسياً لتحقيق الكثير من الانتصارات على أرض المعركة"، وشدَّدا "على ضرورة ديمومة هذا التعاون".

وأكد نائب الرئيس الأميركي، بحسب البيان، "استمرار دعم بلاده لهذا التعاون"، فيما قدم البارزاني "شكره للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها ومساعدتها لقوات البيشمركة وعلى التعاون الوثيق مع القوات العراقية". وكان جو بايدن شكر في وقت سابق رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني على التزام الكرد في القتال ضد "داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على مقبرتين جماعيَّتيْن غرب الموصل ومقتل 4 أشخاص بتفجير عبوة في كركوك العثور على مقبرتين جماعيَّتيْن غرب الموصل ومقتل 4 أشخاص بتفجير عبوة في كركوك



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 03:21 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 العرب اليوم - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 20:44 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نحن وانتظارنا الطويل... الطويل جداً!

GMT 11:11 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نووي إيران... الحقيقي

GMT 23:59 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تجدد هجماتها على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 16:22 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

غارة تدمر مسجدا في بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 21:09 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هل يمكن خلق الدولة في لبنان؟

GMT 21:26 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير ويليام يكشف سبب غيابه عن الأولمبياد 2024

GMT 00:31 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

روح أكتوبر!

GMT 01:26 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab