داعش يهاجم الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في صلاح الدين
آخر تحديث GMT02:42:12
 العرب اليوم -

السلطات العراقية تتسلم وزيرًا متهمًا بالفساد من لبنان

"داعش" يهاجم الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في صلاح الدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يهاجم الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في صلاح الدين

تنظيم "داعش"
بغداد – نجلاء الطائي

شن تنظيم "داعش"، هجوما على الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في محافظة صلاح الدين، فيما تسلمت السلطات العراقية من لبنان، وزيرا عراقيا سابقا للتجارة، أدين غيابيا في قضايا فساد، وفقا لما ذكرته هيئة مكافحة الفساد في العراق.

واخبر ضابط في شرطة المحافظة أن "مجموعة متطرفة من "داعش" شنت هجوما عنيفا على عناصر الحشد (باعث) الموجودين على الطريق الذي يربط الخانوكة بقرية النمل بين بيجي والشرقاط"، في وقت تسلمت السلطات العراقية من لبنان، وزيرا عراقيا سابقا للتجارة، أدين غيابيا في قضايا فساد، وفقا لما ذكرته هيئة مكافحة الفساد في العراق، فيما أكد قائد عمليات نينوى، أن جميع الجزرات الوسطية الواقعة بين نهري الزاب ودجلة جنوب الموصل باتت خالية من داعش .

وقال اللواء نجم الجبوري " قطعات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير جميع الجزرات الوسطية بين نهري الزاب ودجلة والتي كانت معاقل لبقايا مسلحي داعش الفارين من الموصل وضواحيها "، وأوضح أن "الجزرات أصبحت خالية بشكل كامل من عناصر داعش اثر عدة عمليات استباقية شنتها القوات الأمنية لملاحقة تلك العناصر"، كما لفت إلى  أن "مسؤول عناصر داعش في تلك الجزرات إبراهيم ياسين قٌتل خلال العمليات وهو يعد أحد ابرز المطلوبين الأمنيين ".

هذا وأعلن مجلس محافظة نينوى، العثور على أكثر من 40 مقبرة جماعية في نينوى بجانبيها الأيمن والأيسر، فيما بين أن الجثث التي رُميت في الأنهر إضعاف ما في المقابر، وقال عضو مجلس المحافظة عبد الرحمن الوكاع إن "مجموع المقابر الجماعية التي عثر عليها منذ تحرير الموصل ولغاية الآن بلغ أكثر من 40 مقبرة جماعية في جانبي الموصل اليمن واليسر".

وأضاف الوكاع أن "اغلب تلك المقابر تضم رفات مدنيين ومنتسبين سابقين من القوات الأمنية ونساء وأطفال"، مبينا أن "هؤلاء تم تصفيتهم في فترة سيطرة التنظيم المتطرف على المحافظة"، وأوضح أن "الجثث التي رماها تنظيم داعش في الأنهر ومنطقة الخسفة تفوق أعداد الجثث في المقابر الجماعية بإضعاف".

بالمقابل تسلمت السلطات العراقية من لبنان، وزيرا عراقيا سابقا للتجارة، أدين غيابيا في قضايا فساد، وفقا لما ذكرته هيئة مكافحة الفساد في العراق، وأصدرت هيئة النزاهة العراقية الليلة الماضية بيانا، أكدت فيه عودة وزير التجارة العراقي السابق عبد الفلاح السوداني، بعد التوصل إلى  اتفاق مع السلطات اللبنانية في أواخر العام الماضي سمح بتسليم الوزير السابق، وقالت الهيئة إن الشرطة الدولية ساهمت في القبض على السوداني بعد وصوله لبيروت في سبتمبر /أيلول 2017.

وكانت السلطات اللبنانية قد ألقت القبض على السوداني، في مطار بيروت الدولي على خلفية مذكرة اعتقال صادرة من الشرطة الدولية "إنتربول".

وتسلم السوداني منصبه في يونيو/حزيران 2006، مع تشكيل حكومة جديدة برئاسة نوري المالكي، وفي عام 2009 اتهم من قبل لجنة النزاهة البرلمانية بالتورط في قضايا فساد إداري، والإضرار بالمال العام في وقائع منها برنامج العراق للحصص الغذائية، ومثل أمام البرلمان في مايو 2009، ومن ثم استقال وهرب من العراق، وهو مطلوب في ما لا يقل عن 9 قضايا فساد، وصدرت بحقه 8 أحكام غيابية بالسجن في قضايا إضرار بالمال العام تتعلق بمخالفات في استيراد مواد غذائية.

وينتمي السوداني، والذي يحمل أيضا الجنسية البريطانية، إلى  حزب "الدعوة والإصلاح"، الذي نأى بنفسه آنذاك ونفى صلة السوداني به، علما أن العراق واحد من أكبر الدول المستوردة للقمح والأرز. وواجه عدد من مسؤولي وزارة التجارة اتهامات بالفساد في الماضي، فيما تشتري وزارة التجارة العراقية سنويا مئات آلاف الأطنان من السكر، والعدس، والحبوب، والأغذية الأخرى، والسلع المنزلية الأساسية، لبرنامج الحصص الغذائية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في صلاح الدين داعش يهاجم الحشد الشعبي بين بيجي والشرقاط في صلاح الدين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab