مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو وصفارات الإنذار تدوي في حيفا ونحو 20 موقعًا بإسرائيل وإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي
آخر تحديث GMT12:24:04
 العرب اليوم -

مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو وصفارات الإنذار تدوي في حيفا ونحو 20 موقعًا بإسرائيل وإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو وصفارات الإنذار تدوي في حيفا ونحو 20 موقعًا بإسرائيل وإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي

إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بإطلاق صفارات الإنذار في مدينة حيفا وخليجها ونحو 20 موقعا في شمال إسرائيل.وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة مباشرة لمبنى في كريات آتا بخليج حيفا في الرشقة الصاروخية الأخيرة من لبنان، مشيرة إلى إصابة شخص بجروح إثر سقوط صاروخ في كريات آتا بخليج حيفا.

يأتي ذلك بعد أن قال متحدث إسرائيلي إن طائرة مسيرة أطلقت باتجاه منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بلدة قيسارية بشمال إسرائيل اليوم السبت، مضيفا أن رئيس الوزراء لم يكن في المنطقة ولم تقع إصابات.
وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة انطلقت من لبنان وإنها أصابت أحد المباني دون تحديده. وأضاف الجيش أنه اعترض طائرتين مسيرتين أخريين دخلتا الأجواء الإسرائيلية.
وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيسارية، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلا يقضي به عطلته.
ولم تعلن جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، والتي تتبادل إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر تشرين الأول 2023، مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم بالطائرات المسيرة كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى.
وذكرت قناة 13 الإسرائيلية اليوم أن مكتب رئيس الوزراء أكد أن طائرة بدون طيار أطلقت بشكل مباشر على منزل نتنياهو، مشيرة إلى أن"نتنياهو وزوجته لم يكونا هناك" فيما أشارت وسائل إعلام أخرى الى أن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى المنزل المستهدف بقيساريا.
وذكر موقع (والا) الاخباري الإسرائيلي في وقت سابق، أنه في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات بدون طيار إلى البلاد قادمة من لبنان، وتم اعتراض طائرتين منها وأصابت واحدة منزلا في قيساريا.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 3 مسيرات من لبنان باتجاه إسرائيل، مؤكداً إسقاط مسيرتين فيما أصابت الثالثة مبنى في مدينة قيسرية.

ووفقاً لبيان المكتب الصحفي للجيش، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجةً للهجوم. وأشار البيان إلى أنه خلال الهجوم "انطلقت صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية" الواقعة شمال شرق تل أبيب، مضيفاً أن "وجود طائرات معادية أخرى في المنطقة هو أمر مستبعد."
وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المسيرة التي استهدفت قيساريا قطعت مسافة 70 كلم من لبنان.
وتم إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي.
والجليل منطقة جغرافية تقع في أقصى شمال فلسطين المحتلة، وتتمتع بأهمية جيوسياسية وأمنية، باعتبارها منطقة حدودية واقعة على خط اشتباك دائم لقوات الاحتلال مع حركات المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني. ولها أهمية تاريخية ودينية، إذ تضم مدينة الناصرة، التي تقول بعض الروايات إنها مسقط رأس السيدة مريم، والموطن الذي نشأ فيه المسيح عليه السلام وترعرع وبَشر بالمسيحية.

الى ذلك استمرت الغارات الاسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل طيلة الليل الفائت وحتى صباح هذا اليوم، فقد اغار الطيران المعادي على منزل في بلدة شمع بالقرب من مقام النبي شمعون الصفا ما ادى الى اضرار جسيمة بالمقام وتدمير المنزل المستهدف كما اغار على بلدتي المجادل و مجدل زون ، وفي بلدة كفرا نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متتالية استهدف فيها جرود البلدة واغار على اطراف بلدة دير عامص، كما اغار الطيران المسير على بلدة عيتيت مستهدفا اطراف البلدة اما الغارات التي شنت على المدينة الصناعيه مساء امس فقد ادت الى دمار هائل بالمباني والممتلكات.
كما تعرضت بعد منتصف الليل الفائت وحتى ساعات الفجر الاولى بلدات عيتا الشعب ورامية وكفرا لقصف مدفعي مباشر.

قد يهمك أيضــــاً:

بايدن يدعو نتنياهو إلى التهدئة في لبنان وناقشا الرد على إيران وسط إحباط بشأن إجراءات إسرائيل العسكرية

البيت الأبيض يؤكد لنتنياهو ضرورة التوصل لتسوية دبلوماسية في لبنان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو وصفارات الإنذار تدوي في حيفا ونحو 20 موقعًا بإسرائيل وإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي مسيّرة تستهدف منزل نتنياهو وصفارات الإنذار تدوي في حيفا ونحو 20 موقعًا بإسرائيل وإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:56 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد حاتم يرد على جدل تأجيل فيلم "الملحد"
 العرب اليوم - أحمد حاتم يرد على جدل تأجيل فيلم "الملحد"

GMT 04:46 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد بالليزر يكشف عن الخرف بمختلف أنواعه في ثوان

GMT 19:24 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

العملة الخضراء تقفز لأعلى مستوى في 11 أسبوعا

GMT 05:10 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصباح الرياض والقاهرة

GMT 09:49 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

من صفحات التاريخ!

GMT 13:50 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مانشستر يونايتد يمنح تين هاج الفرصة الأخيرة

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

محاولات للسيطرة على تسرب نفطي في إيران ومخاوف من "التلوث"

GMT 12:14 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

لبنان يفعّل الخطة الوطنية للكوليرا بعد تسجيل إصابة بالوباء

GMT 09:00 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

سترة كيت ميدلتون الأكثر مبيعاً بعد إطلالتها الأخيرة

GMT 13:19 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تفوز على قطر وتتصدر مجموعتها بتصفيات المونديال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab