نتنياهو يقر بوجود مشكلات مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل
آخر تحديث GMT02:58:21
 العرب اليوم -

نتنياهو يقر بوجود مشكلات مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نتنياهو يقر بوجود مشكلات مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عدد من الجنود في الجيش الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ العرب اليوم

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوجود مشكلات مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل، مشدداً على أنه "أنه حاول حل المشكلة بشكل خاص لعدة أشهر دون جدوى".وقال نتنياهو في مقابلة مع موقع "Punchbowl": "لقد حاولنا في العديد من المحادثات الهادئة بين مسؤولينا والمسؤولين الأميركيين، وبيني وبين الرئيس بايدن، تجاوز هذه المشكلة، وأثرت هذه القضية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن. وتعهّد بأن واشنطن ستعالج الموضوع".

وبشأن شريط الفيديو الذي بثه وتضمن انتقادات للإدارة الأميركية بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة، قال نتنياهو: "شعرت أن بثه كان ضرورياً للغاية بعد أشهر من المحادثات الهادئة التي لم تحل المشكلة".

وصدم الفيديو إدارة بايدن التي أصرت على أنه ليس لديها أي فكرة عما يتحدث عنه نتنياهو. وقال مسؤول إسرائيلي لـ"تايمز أوف إسرائيل"، إن قرار رئيس الوزراء الكشف علناً ​​عن شكاواه ووجه بمعارضة من كبار مساعديه، بينهم وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي، الذين كانوا في واشنطن الخميس لعقد اجتماعات مع نظرائهم الأميركيين.

وعلّقت إدارة بايدن في مايو الماضي، شحنة أسلحة تضمنت 3 آلاف و500 قنبلة للطائرات المقاتلة، منها قنابل تزن 2000 رطل، بسبب مخاوف الولايات المتحدة من استخدامها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
خطة اليوم التالي

ولم يحدد نتنياهو بعد الأسلحة التي تحجبها الولايات المتحدة عن إسرائيل، لكنه قال: "أنا لا أتحدث عن طائرات F-35 أو F-16 التي سيتم تصنيعها بعد سنوات، أنا أتحدث عما هو ضروري الآن لكسب الحرب في غزة بسرعة وتجنب الحرب في لبنان التي (في حالة عدم تدارك الأمر) تتزايد مخاطر اندلاعها".

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان من الممكن حل القيود المفروضة على شحنات الأسلحة، قال نتنياهو: "أعتقد أنه يمكن حله على الفور بحسن نية. يمكن حلها على الفور".

وقال نتنياهو بشأن خطة اليوم التالي لغزة: "أعتقد أنه سيتعين علينا نزع السلاح بشكل مستدام"، مضيفاً أنه يجب أن تكون هناك إدارة مدنية لإدارة ليس فقط توزيع المساعدات الإنسانية ولكن أيضاً لتدبير الشؤون المدنية. وقال: "يجب أن يتم ذلك… بالتعاون مع رعاية عربية ومساعدة من الدول العربية".

وأضاف أن عنصراً آخر من عناصر استقرار غزة بعد الحرب سيكون "نوعاً من عملية اجتثاث التطرف التي ستبدأ في المدارس والمساجد لتعليم هؤلاء الناس مستقبلاً مختلفاً عن مستقبل إبادة إسرائيل وقتل كل يهودي على هذا الكوكب"، وفق تعبيره.

وألقى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي وقع على دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونجرس، خطاباً في مارس الماضي، دعا فيه إلى إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل ليحل محل رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي وصفه بأنه "عقبة أمام السلام".

وقال نتنياهو بخصوص تصريحات شومر: "أعتقد أنه لا ينبغي للدول الديمقراطية أن تتدخل في العمليات الديمقراطية في الدول الأخرى"، وأضاف: "هذه هي القاعدة التي حاولت العيش بموجبها".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

نتنياهو يؤجل الإحاطة الأمنية مع قادة المعارضة حول التوتر مع إيران

نتنياهو يعلن تأجيل إجتياح رفح وأوساط تؤكد رضوخه لضغوط بايدن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يقر بوجود مشكلات مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل نتنياهو يقر بوجود مشكلات مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab