استياء بين المعارضين والمؤيدين بسبب زيارات رئيس الحكومة الجزائرية
آخر تحديث GMT17:57:49
 العرب اليوم -

حملت تصريحاته رسائل انتخابية لصالح الحزب الحاكم

استياء بين المعارضين والمؤيدين بسبب زيارات رئيس الحكومة الجزائرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استياء بين المعارضين والمؤيدين بسبب زيارات رئيس الحكومة الجزائرية

زيارة رئيس الحكومة الجزائرية عبد الملك سلال لمحافظة وادي سوف
الجزائر ـ ربيعة خريس

أثارت الزيارات التي يقوم بها رئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال، استياء المعارضة الجزائرية، وشركائه في معسكر الموالاة، خاصة أن زياراته الأخيرة لمحافظتي وادي سوف والجلفة، وإحياءه، برفقة وزير داخلية الجزائري، نور الدين بدوي، الذكرى العاشرة للهجوم المتطرف الذي استهدف كل من قصر الحكومة ومقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، في منطقة باب الزوار، شرق الجزائر، حملت رسائل انتخابية مباشرة لصالح حزب الرئيس الجزائري، عبد العزيز بو تفليقة.

وقال القيادي في "حركة مجتمع السلم"، أكبر تنظيم لـ"الإخوان المسلمين" في الجزائر، نعمان لعور، في تصريحات إلى "العرب اليوم"، إن الأمر تحول إلى عادة لدى رئيس الحكومة، ففي كل موعد انتخابي تشهده الجزائر يقوم سلال بزيارات ميدانية، ويدعو المواطنين بطريقة غير مباشرة إلى التصويت لصالح الحزب الحاكم، مستدلاً بالزيارات التي قام بها في الانتخابات الرئاسية في 2014، حينها كان يزور المحافظات ويقدم وعودًا للجزائريين مقابل التصويت لمرشح الحزب الحاكم في الجزائر، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة الجزائري عضو في الحزب الحاكم, ويشغل منصب عضو اللجنة المركزية في حزب "جبهة التحرير الوطني"، وكان مرشحًا لتصدر قائمة محافظة الجزائر العاصمة، ومن الطبيعي أن يقوم بحملة انتخابية بطريقة غير مباشرة لصالح تشكيلته السياسية.

ووجه صديق شيهاب، العضو القيادي في "التجمع الوطني الديمقراطي"، ثاني أقوى تشكيلة سياسية في البلاد، والتي يقودها مدير ديوان الرئاسة، انتقادات لاذعة إلى زيارت رئيس الحكومة، متسائلاً عن سر هذه الزيارات في هذا التوقيت، الذي يتزامن مع بداية الحملات للانتخابات البرلمانية، المزمع تنظيمها في الرابع من مايو / أيار. ومنذ بداية الحملة الانتخابية، وجه الأمين العام لثاني تشكيلة سياسية في الجزائر، بعد الحزب الحاكم، أحمد أويحي، رسائل مشفرة إلى الحكومة الجزائرية بخصوص ما أسماه بـ "الخطاب الشعبوي"، وغياب الشجاعة وعدم مصارحة الجزائريين بحقيقة الوضع الاقتصادي والمالي للجزائر، جراء انهيار أسعار البترول في الأسواق العالمية.

ولا تعد هذه المرة الأولي التي يوجه فيها أويحي، الذي يشغل منصب مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية، رسائل كهذه، حيث سبق له، وفي العديد من المرات، الحديث بلغة شديدة اللهجة عن الوضع الاقتصادي القائم، وطريقة إدارته من قبل الحكومة الجزائرية.

وانتهز رئيس حكومة الجزائر الفرصة، خلال الزيارات الميدانية في محافظتي الجلفة ووادي سوف، لتوجيه رسائل وصفت بـ"الانتخابية". ودعا  الجزائريين إلى اختيار الخط السياسي الأصيل، وتقديم رسالة وفاء وأمل إلى الرئيس الجزائري، في الرابع من أيار. وقال بلغة صريحة وواضحة: "أحث الشعب الجزائري على توجيه رسالة حب وأمل إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، يوم الاقتراع، مضيفًا: "الانتخاب حق وواجب، ومن أراد التفريط في حقه فهو حر، ولكن ليس له الحق أن يفرض علينا خياره، ويدعو الجزائريين ليدخلوا معه في جحور الشك واليأس".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استياء بين المعارضين والمؤيدين بسبب زيارات رئيس الحكومة الجزائرية استياء بين المعارضين والمؤيدين بسبب زيارات رئيس الحكومة الجزائرية



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab