إسرائيل تُعلن أن أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم ونتنياهو يؤكد أن مقترح وقف النار يتيح استئناف القتال
آخر تحديث GMT02:11:18
 العرب اليوم -

إسرائيل تُعلن أن أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم ونتنياهو يؤكد أن مقترح وقف النار يتيح استئناف القتال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تُعلن أن أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم ونتنياهو يؤكد أن مقترح وقف النار يتيح استئناف القتال

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
واشنطن - العرب اليوم

أظهر إحصاء حكومي اليوم (الثلاثاء)، أن إسرائيل تعتقد أن أكثر من ثلث الرهائن المتبقين في قطاع غزة لقوا حتفهم، وذلك في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة إلى تعزيز جهود استعادة الرهائن بموجب مقترح لإنهاء الحرب مع حركة «حماس».
ومن بين نحو 250 شخصاً اقتادهم مسلحون فلسطينيين إلى قطاع غزة خلال هجوم قادته «حماس» على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، وأشعل فتيل الحرب، تم إطلاق سراح العشرات في هدنة في نوفمبر (تشرين الثاني)، واستعادت القوات الإسرائيلية آخرين سواء أحياء أو ممن لقوا حتفهم.
ووفقاً للإحصاء الحكومي، لا يزال هناك 120 محتجزاً، وأعلن مسؤولون إسرائيليون وفاة 43 منهم دون استعادة جثثهم، بناء على معلومات من مصادر مختلفة، بما في ذلك معلومات مخابرات وكاميرات مراقبة، أو مقاطع فيديو التقطها مارة وتحليلات للأدلة.
وقال بعض المسؤولين في تعليقات خاصة إن عدد القتلى قد يكون أعلى.
وبعد أن هددت «حماس» في بداية الحرب بإعدام الرهائن رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية، قالت إن الهجمات تسببت في مقتل رهائن. ولم تستبعد إسرائيل ذلك بشكل مطلق، لكنها قالت إن بعض جثث الرهائن التي تم انتشالها ظهرت عليها علامات تشير إلى تعرضها للإعدام.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس (الاثنين)، أن 4 آخرين من الرهائن لدى «حماس» لقوا حتفهم.
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الجمعة، عن اقتراح إسرائيلي لإنهاء الحرب يتم بموجبه إطلاق سراح بعض الرهائن خلال وقف لإطلاق النار.
لكن جهود الوساطة لإبرام الاتفاق تعثرت مع إصرار إسرائيل على استئناف الحملة للقضاء على «حماس» في نهاية المطاف، وأيضاً مع مطالب الحركة الفلسطينية بنهاية مضمونة للحرب وانسحاب جميع قوات إسرائيل.

وفي سياق متصل قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة «وول ستريت جورنال»، أمس (الاثنين)، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ نواباً إسرائيليين بأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة بصيغته الحالية يتيح استئناف الأعمال القتالية، إذا انهارت المحادثات مع حركة «حماس» في المراحل المتقدمة، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف المسؤول أن نتنياهو أكد للمشرعين في تصريحات غير علنية، أن المقترح يحفظ لإسرائيل حق استئناف القتال في أي وقت تشعر فيه بأن المفاوضات «غير مجدية».
كما شدد رئيس الوزراء على أنه سيصر بمرحلة لاحقة من المحادثات على الإفراج عن جميع المحتجزين لدى «حماس»، وتدمير قدرات الحركة العسكرية وإنهاء حكمها لقطاع غزة.
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الجمعة، عن خطة من 3 مراحل لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقال بايدن إن المرحلة الأولى من المفترض أن تستمر 6 أسابيع، وستشمل وقف إطلاق النار على نحو «كامل وشامل»، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح عدد من الرهائن من النساء وكبار السن والجرحى، في مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.
ووفقاً للرئيس الأميركي، سيعود في هذه المرحلة الفلسطينيون إلى منازلهم بجميع أنحاء غزة، وستزداد المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة يومياً.
وستشمل المرحلة الأولى أيضاً محادثات بين إسرائيل و«حماس» للوصول إلى المرحلة التالية، التي من المفترض أن تتضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، وانسحاب إسرائيل بالكامل من القطاع.
وفي الوقت الذي أكد فيه مساعد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موافقة إسرائيل على المقترح الأميركي في مقابلة مع صحيفة «صنداي تايمز» الإنجليزية، على الرغم من أنه وصف الاتفاق بأنه معيب، كان رد فعل «حماس» إيجابياً تجاه ما طرحه بايدن.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أمس، إن الولايات المتحدة لم تتلقَّ رداً من «حماس» بعد، مؤكداً ثقته في موافقة إسرائيل على المقترح.
وهدد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، المنتمي لليمين المتطرف، بالاستقالة من الحكومة وإسقاطها إذا تمت الموافقة على مقترحات بايدن.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نتنياهو يكشف حقيقة موافقة إسرائيل على اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

نتنياهو يلقي كلمة أمام الكونغرس الأميركي في 13 يونيو

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تُعلن أن أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم ونتنياهو يؤكد أن مقترح وقف النار يتيح استئناف القتال إسرائيل تُعلن أن أكثر من ثلث الرهائن في غزة لقوا حتفهم ونتنياهو يؤكد أن مقترح وقف النار يتيح استئناف القتال



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:59 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مصر تُغلق مدارس سودانية مخالفة مقامة بأراضيها
 العرب اليوم - مصر تُغلق مدارس سودانية مخالفة مقامة بأراضيها

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن
 العرب اليوم - كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 14:29 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

الإفراط في تناول الفلفل الحار قد يُسبب التسمم

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 05:59 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

3 شهداء في قصف إسرائيلي على منطقة الصبرة وسط غزة

GMT 19:03 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

عودة أوكرانيا

GMT 04:27 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

رونالدو يحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية

GMT 02:50 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيف يكون الحل سودانياً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab