قتلى وجرحى مع احتدام القتال وتوغل الدبابات الإسرائيلية في مناطق بشمال وجنوب غزة
آخر تحديث GMT12:01:17
 العرب اليوم -

قتلى وجرحى مع احتدام القتال وتوغل الدبابات الإسرائيلية في مناطق بشمال وجنوب غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قتلى وجرحى مع احتدام القتال وتوغل الدبابات الإسرائيلية في مناطق بشمال وجنوب غزة

الدبابات الإسرائيلية المشاركة في الحرب على قطاع غزة
غزة ـ العرب اليوم

قال سكان بقطاع غزة الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية واصلت، الأحد، تقدمها في حي الشجاعية بشمال مدينة غزة، كما واصلت توغلها في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع، مما أسفر عن مقتل ستة فلسطينيين على الأقل، فضلاً عن تدمير عدة منازل.وأضاف السكان أن الدبابات الإسرائيلية، التي عادت مجدداً إلى الشجاعية منذ أربعة أيام، أطلقت قذائفها على عدة منازل مما جعل الأسر محاصرة داخلها وغير قادرة على المغادرة؛ وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته في الشجاعية قتلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عدداً من المسلحين الفلسطينيين، وعثرت على أسلحة، وقصفت بنية تحتية عسكرية. وكان الجيش أعلن، السبت، مقتل جنديين إسرائيليين بشمال قطاع غزة.
وذكرت «كتائب القسام»، الجناح المسلح لـ«حماس»، و«حركة الجهاد الإسلامي» أن قتالاً عنيفاً دار في حي الشجاعية بمدينة غزة، وكذلك في مدينة رفح، وأن مقاتليهما أطلقوا الصواريخ المضادة للدبابات وقذائف المورتر على القوات الإسرائيلية هناك.
وبعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، لا يزال لدى المسلحين الفلسطينيين القدرة على شن هجمات على القوات الإسرائيلية في مناطق قال الجيش الإسرائيلي إنه سيطر عليها منذ أشهر.
ولم تفض جهود وسطاء عرب، تدعمها الولايات المتحدة، حتى الآن إلى وقف لإطلاق النار. وتقول «حماس» إن أي اتفاق يجب أن يتضمن إنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، في حين تقول إسرائيل إنها لن تقبل سوى بوقف مؤقت للقتال يمكن تكراره، لكنها لن تنهي الحرب قبل القضاء على «حماس» التي تدير قطاع غزة منذ عام 2007.

في رفح القريبة من الحدود المصرية، توغلت الدبابات الإسرائيلية داخل عدة أحياء في شرق المدينة وغربها ووسطها، وقال مسعفون إن ستة أشخاص قُتلوا في هجوم إسرائيلي على منزل في حي الشابورة في قلب المدينة.
ونُقلت الجثث الست لأفراد من عائلة زعرب إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس القريبة. وشيع عشرات الأشخاص الأحد جثامين أقاربهم وواروها الثرى.
وقال سكان إن الجيش الإسرائيلي أحرق مسجد العودة في وسط رفح، وهو أحد أشهر مساجد المدينة.
وتقول إسرائيل إن عمليات جيشها في رفح هدفها القضاء على آخر الكتائب المتبقية من «حماس».
وذكر الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن قواته تواصل العمليات «الدقيقة والمستندة إلى معلومات مخابرات» في رفح، وقتلت عدة مسلحين في مواجهات مختلفة، ودمرت أنفاقاً.
واندلعت الحرب في غزة، حينما شنت «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) هجوماً مباغتاً على بلدات في جنوب إسرائيل، الذي تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل نحو 1200، واحتجاز أكثر من 250 رهينة.
وتقول وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن الحملة العسكرية الإسرائيلية أسفرت حتى الآن عن مقتل قرابة 38 ألف شخص. وحولت الحملة أيضاً مناطق كبيرة من القطاع الساحلي المكتظ إلى أنقاض.
ولا تتضمن إحصاءات وزارة الصحة في غزة تصنيفاً للقتلى، لكنّ مسؤولين يقولون إن أغلب القتلى مدنيون. وقُتل ما يزيد على 300 جندي إسرائيلي في غزة، وتقول إسرائيل إن ما لا يقل عن ثلث القتلى الفلسطينيين من المقاتلين.

قد يهمك أيضــــاً:

نتنياهو يُعلن استعداد إسرائيل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار "جزئي" لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن

أفيخاي أدرعي يوجه سؤالا إلى سكان بعض المناطق اللبنانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى مع احتدام القتال وتوغل الدبابات الإسرائيلية في مناطق بشمال وجنوب غزة قتلى وجرحى مع احتدام القتال وتوغل الدبابات الإسرائيلية في مناطق بشمال وجنوب غزة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 11:38 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

نيللي كريم بفيلم جديد مع محمد هنيدي
 العرب اليوم - نيللي كريم بفيلم جديد مع محمد هنيدي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab