السيسي يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق برفقة عدلي منصور
آخر تحديث GMT15:27:37
 العرب اليوم -

وزير النقل يكشف تطورات مشروع "ٍالمونوريل" لربط شرق القاهرة بغربها

السيسي يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق برفقة عدلي منصور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق برفقة عدلي منصور

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، برفقة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، وتفقد الرئيس في جولة مع المستشار والمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وافتتاح عدد من المشروعات القومية، وعرُض فيلم تسجيلي بعنوان، "بريق أمل"، أثناء افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وطلب الرئيس السيسي من الرئيس السابق عدلي منصور أن يرفع الستار لافتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكان ذلك أثناء الجولة التفقدية للرئيس بافتتاح مترو الأنفاق وعدد من المشروعات القومية، وأهدى السيسي المستشار عدلي منصور، درع وزارة النقل خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك بعد أن استلمه من المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وتضم محطة عدلي منصور مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى  الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المحطة  تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة علي مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT.

وفي السياق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك خطة طويلة المدى للسكة الحديد تهدف إلى 2 مليون راكب يوميا في 2030، لافتًا إلى أن موضوع الإشارات للسكة الحديد هتقضي على الحوادث.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لـ مترو الأنفاق:  "مش هنغلي غير لما كل حاجة تكون جديدة  في السكة الحديد"، مضيفا طالما الدولة قادرة على تحمل التكلفة يبقى بلاش نحمل على المواطن وكله بتمنه"، وأضاف "مفيش عربية ولا جرار في السكة الحديد نفسها هيكون مترفعش من كفاءته بما تليق بالمواطن المصري، وأن بناء على ذلك لم يتم طلب زيادة تكلفة التشغيل إلا إذا تحقق هذا الأمر.

وعلى الجانب الآخر، قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه تم الانتهاء من 38% من محطة هليوبوليس الجديدة، وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى للمحطة بالكامل وسيتم العمل على تشطيبها وسيتم البدء على تشغيلها التجريبي في 2021.

وتابع المهندس كامل الوزير، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، أن الوزارة تعمل على إنهاء مجموعة من الكباري للقطار الكهربائي والأنفاق وكباري السيارات فهي شبكة متكاملة لخدمة المواطن وليس فقط للقطار الكهربائي.وأضاف أنه تم عمل مجموعة من الورش لصيانة القطار الكهربائي، لافتًا الى ان مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر يصل إجمالي اطوالهم 96 كيلو يضموا 34 محطة ويستوعب حوالي 650 ألف يوميا.وأوضح أنه بدأ انطلاق مشروع مونوريل العاصمة الجديدة و6 أكتوبر، لافتًا إلى أن القطار الكهربائي السريع سيتم الانتهاء منه على مرحلتين يبلغ إجمالي طوله 486 كيلو

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسى يوجه بتوطين كل مكونات تكنولوجيا تحلية المياه في مصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يناشد اللبنانيين للتكاتف والنأي بوطنهم عن التجاذبات والصراعات الإقليمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق برفقة عدلي منصور السيسي يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق برفقة عدلي منصور



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي
 العرب اليوم - اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab