إسرائيل تُطالب سكان 14 قرية بالإخلاء وسقوط قتلى وجرحى في غارات على صيدا وزوطر وحزب الله يقصف قاعدة للصناعات العسكرية شمال حيفا
آخر تحديث GMT19:36:02
 العرب اليوم -

إسرائيل تُطالب سكان 14 قرية بالإخلاء وسقوط قتلى وجرحى في غارات على صيدا وزوطر و"حزب الله" يقصف قاعدة للصناعات العسكرية شمال حيفا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تُطالب سكان 14 قرية بالإخلاء وسقوط قتلى وجرحى في غارات على صيدا وزوطر و"حزب الله" يقصف قاعدة للصناعات العسكرية شمال حيفا

من آثار العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية
بيروت - فادي سماحة

أعلن «حزب الله»، اليوم (الأحد)، قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال مدينة حيفا بالصواريخ، في وقت يتواصل فيه القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية في بيروت. وقال «الحزب»، في بيان، إنه قصف «عند الساعة 12:45 من بعد ظهر يوم الأحد (...) قاعدة (زوفولون) للصناعات العسكرية شمال مدينة حيفا، بصلية صاروخية كبيرة».

يذكر أنه أصيب شخصان اليوم (الأحد) بجروح جراء صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الغربي في شمال إسرائيل. وذكر موقع «0404» الإسرائيلي أن «قصفاً صاروخياً من لبنان على وسط الجليل أدى إلى إصابة شخصين في بلدة طمرة، والفرق في طريقها إلى مكان الحادث»، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية».
بدورها، أفادت «القناة الـ13» الإسرائيلية بـ«إصابة مباشرة بمنزل في طمرة، وهناك تقرير أولي يفيد بإصابة شخص بجروح خطرة في المكان».

وحثّ الجيش الإسرائيلي سكان 14 قرية في جنوب لبنان، اليوم الأحد، على إخلائها فوراً والانتقال إلى شمال نهر الأولي.
إلى ذلك، قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم (الأحد)، إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على بلدة زوطر الشرقية بجنوب لبنان.
وأضافت أن غارة جوية على بلدة مرجعيون في اليوم السابق، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة شخص واحد.
ومن جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، فجر اليوم، بأن غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله».
وكان الجيش الإسرائيلي قد دعا قُبيل ذلك سكان منطقتين في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، إلى إخلاء منازلهم، متحدثاً عن وجود «منشآت ومواقع تابعة لحزب الله».

وفي سياق متصل قتل خمسة أشخاص على الأقلّ وأصيب 13 بجروح جراء غارة اسرائيلية قرب مدينة صيدا في جنوب لبنان، والتي بقيت بمنأى عن القصف الاسرائيلي الكثيف الذي يطال جنوب لبنان وشرقه والضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن «غارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة محدثة إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح».وكانت حصيلة سابقة للوزارة أفادت بمقتل شخصين وإصابة 11 بجروح في هذه الغارة.وشاهد مصوّر من وكالة الصحافة الفرنسية في المكان دمارا تاما لحق بالطابق الثالث من المبنى المؤلف من ثلاث طبقات الذي استهدفته الغارة، بالإضافة إلى أضرار في الأبنية السكنية وعشرات المتاجر المحيطة في المنطقة المكتظة في بلدة حارة صيدا.
وضربت قوة من الجيش اللبناني طوقا أمنيا في المكان، بينما واصلت فرق الإسعاف عملها في البحث عن جرحى أو قتلى، كما شاهد المصور.
وأصدر الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أوامر إخلاء جديدة لسكان عدة قرى في جنوب لبنان، محذراً من أنه سيضرب أهدافاً لـ«حزب الله» فيها. ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة «إكس»، أمر الإخلاء، والموجَّه لسكان 14 قرية في جنوب لبنان، قائلاً: «عليكم إخلاء منازلكم فوراً، والانتقال إلى شمال نهر الأولي؛ لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير».
وأسفرت الحرب عن مقتل 1620 شخصا على الأقل في لبنان منذ 23 أيلول/سبتمبر، بحسب تعداد لفرانس برس يستند الى بيانات وزارة الصحة. كما تسببت بنزوح أكثر من 800 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.
وعبر أكثر من نصف مليون شخص في لبنان الحدود متوجهين الى سوريا خلال شهر ونيف، وفق ما ذكرت الجمعة اللجنة الحكومية لإدارة الأزمة.

    قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في منطقة المشيرفة في رأس الناقورة جنوبي لبنان برشقة صاروخية

حزب الله يعلن استهداف قاعدة ميشار مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية في صفد برشقة صاروخية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تُطالب سكان 14 قرية بالإخلاء وسقوط قتلى وجرحى في غارات على صيدا وزوطر وحزب الله يقصف قاعدة للصناعات العسكرية شمال حيفا إسرائيل تُطالب سكان 14 قرية بالإخلاء وسقوط قتلى وجرحى في غارات على صيدا وزوطر وحزب الله يقصف قاعدة للصناعات العسكرية شمال حيفا



هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:58 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين مخمل ناعمة موضة شتاء 2025
 العرب اليوم - موديلات فساتين مخمل ناعمة موضة شتاء 2025

GMT 04:35 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ترمب يترك أنصاره في البرد لساعات بسبب مقابلة إعلامية
 العرب اليوم - ترمب يترك أنصاره في البرد لساعات بسبب مقابلة إعلامية

GMT 15:14 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز مبتكر ورخيص يكشف السرطان خلال ساعة

GMT 12:48 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يعلن للمرة الأولى سراً عن أحد أعماله

GMT 01:06 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كأنّك تعيش أبداً... كأنّك تموت غداً

GMT 22:47 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يصدر تحذيرا لإخلاء مستوطنات إسرائيلية "فورا"

GMT 14:24 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة العمل المالي 'فاتف' تدرج لبنان في قائمتها الرمادية

GMT 09:26 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو يبحث عن مشجع ذرف الدموع وهتف باسمه في دبي

GMT 14:59 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تسلا تسجل أرباحا مفاجئة خلال الربع الثالث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab