مقتل مسؤول تسليح المليشيات الحوثية في تعز وطيران التحالف يواصل قصف مواقعها
آخر تحديث GMT16:23:35
 العرب اليوم -

بن دغر يتهم الحوثيين بنهب 581 مليار ريال ويعرض مع سفير بريطانيا الوضع في اليمن

مقتل مسؤول تسليح المليشيات "الحوثية" في تعز وطيران التحالف يواصل قصف مواقعها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل مسؤول تسليح المليشيات "الحوثية" في تعز وطيران التحالف يواصل قصف مواقعها

قوات الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيى

قُتل القيادي في ميليشيات "الحوثي" المدعو سجاد المتوكل اليوم الخميس، خلال المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش اليمني في مداخل مديرية موزع وجبال "الثوباني" في تعز. وأوضح مصدر عسكري أن القيادي الحوثي هو مسؤول تسليح عناصر المليشيات في جبهة "معسكر خالد بن الوليد"، وأن عددًا من مرافقيه قد سقطوا معه في جبال الثوباني.

وأشار المصدر الى أن المعارك مستمرة على مداخل موزع وفي اطراف منطقة الثوباني والغرافي، وسط تقدم كبير للجيش اليمني لتحقيق السيطرة على المنطقة بالكامل، وفقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية. وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي حيث استهدفت مخازن أسلحة للمليشيات في جبال موزع أعقبها انفجارات كبيرة .

وأفيد بأن مقاتلات التحالف العربي شنَّت اليوم الخميس، نحو 30 غارة على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح في مديريات موزع والوازعية ومقبنة غربي تعز. وقال مصدر عسكري إن المقاتلات شنت عشر غارات على مخازن الحوثيين في الجبال شرق موزع، وأدى ذلك إلى تدمير مخازن أسلحة ودوّت انفجارات هائلة.

كما شنت أربع غارات على تعزيزات في مفرق المخا شرقي معسكر خالد، وقُتل 7 حوثيين ومن قوات صالح، وأُصيب 8 آخرين إثر ذلك. وقصفت المقاتلات بثلاث غارات نقاط الحوثيين غرب مقبنة، وثلاث غارات على مفرق الأحيوق بمديرية موزع، وقُتل 5 حوثيين وأُصيب 6.

وفي الرياض، أعلن رئيس الحكومة اليمنية الشرعية أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، أن الحوثيين نهبوا 581 مليار ريال، من موارد الدولة وهي تكفي لدفع مرتبات الدولة لمدة تسعة أشهر. جاء ذلك  خلال استقباله في العاصمة السعودية السفير البريطاني في اليمن سايمن شيركليف، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وأشار بن دغر  إلى أن "الحكومة قامت بإرسال مرتبات بعض المؤسسات والجهات الحكومية في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابين إيماناً منا واستشعاراً بالمسؤولية تجاه كل المواطنين""

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وللحكومة الشرعية ومساعيها الدائمة في احلال السلام الدائم والعادل والذي يتطلع الية شعبنا اليمني والقائم على المرجعيات الاساسية للحل والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. ونوه إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على إيصال المساعدات الاغاثية والعلاجية إلى جميع المحافظات برغم من وجود بعض الصعوبات من قبل الطرف الانقلابي.

وأشار إلى جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وتوفير الخدمات الأساسية وصرف المرتبات للموظفين المدنيين والعسكريين.  وقال الدكتور بن دغر " قمنا بإرسال مرتبات بعض المؤسسات والجهات الحكومية في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابين إيماناً منا واستشعاراً بالمسؤولية تجاه كل المواطنين، برغم عبث المليشيات الانقلابية بنصف موارد الدولة والتي قدرت العام الماضي بحسب مواردهم 581 مليار ريال وهي تكفي لدفع مرتبات الدولة لمدة تسعة أشهر.

من جانبه أكد السفير البريطاني دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومته ..مشيراً إلى حرص المملكة المتحدة على إحلال السلام في اليمن ضمن المرجعيات الاساسية للحل في اليمن المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول تسليح المليشيات الحوثية في تعز وطيران التحالف يواصل قصف مواقعها مقتل مسؤول تسليح المليشيات الحوثية في تعز وطيران التحالف يواصل قصف مواقعها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب
 العرب اليوم - دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال

GMT 19:30 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 4.7 درجة يهز مقاطعة آنهوي شرقي الصين

GMT 18:31 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الإعلامية رضوى الشربيني تستقيل من قناة CBC سفرة

GMT 06:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 إسرائيليين إثر قصف بلدة غرب كريات شمونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab