قوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامّة وسلسلة غارات على مناطق متفرقّة
آخر تحديث GMT01:10:41
 العرب اليوم -

طيران النظام الحربي يشن غارات جوية ويلقي براميل متفجرات

قوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامّة وسلسلة غارات على مناطق متفرقّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامّة وسلسلة غارات على مناطق متفرقّة

قصف جوبر بالغازات السامّة
دمشق.ريم الجمال

لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط بلدة المليحة في ريف دمشق  لليوم الثالث على التوالي, حيث ارتفع عدد قتلى الكتائب الإسلامية الذين قضوا في المعارك التي دارت ليل أمس إلى 22. وجددت القوات الحكومية قصفها, صباح اليوم, على محيط البلدة, بالإضافة إلى 4 غارات جوية نفذها الطيران الحربي على مناطق في البلدة ومحيطها.
ولاتزال الاشتباكات مستمرة في محيط بلدة رأس المعرة في منطقة القلمون ومعلومات عن إعطاب جبهة النصرة والكتائب الإسلامية آليات للقوات الحكومية وخسائر بشرية في صفوفها.
وتمكّنت الكتائب الثورية، فجر اليوم الجمعة، من قتل قائد عمليات النظام لمعركة القلمون، في ريف دمشق، في الاشتباكات الأعنف التي دارت في محيط قرية بخعة.
وأكد المركز الإعلامي في القلمون مقتل القائد الميداني لعمليات القوات الحكومية في القلمون، العقيد عادل عيسى، من مرتبات الفرقة الثالثة مدرعة, ويُعد العقيد عادل عيسى، القائد الثالث لمعارك القلمون، الذي يتمكّن الثوار من قتله، بعد تمكّنهم  في وقت سابق من قتل اثنين من ضباط االقوات الحكومية.
و قصف الطيران المروحي, أمس الخميس, براميل متفجرة على مناطق في الجبل الغربي لمدينة الزبداني مما أدى إلى سقوط جرحى, كما تعرضت مناطق في مخيم خان الشيح ومحيطه وبساتين مدينة الكسوة ومحيط معمل السكر في مدينة عدرا لقصف من قبل القوات الحكومية.
 و دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في منطقة دروشا وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين وقضى أربعة مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية, في حين لا تزال محاولات القوات الحكومية اقتحام جوير.
 في حين أعلن مكتب توثيق الملف الكيماوي السوري، إن قوات الحكومية ألقت أمس قنبلة تحوي غازا ساما مركزا في حي جوبر, حيث تم توثيق وصول عدة حالات مصابة باختناق إلى المشافي الميدانية في الغوطة الشرقية, ولم يقدم البيان معلومات أكثر حول عدد المصابين أو نوع الغاز الذي تم استخدامه أو المعطيات التي استند إليها، غير أنه أرفق في بيانه مقطع فيديو تداوله ناشطون، لشخص مصاب بالاختناق يقوم مسعفون بمحاولة إنعاشه بالأوكسجين والمحاقن الطبية.
وفي ادلب قصف الطيران المروحي بعد منتصف, ليلة الخميس. البراميل المتفجرة على مناطق في مدينة خان شيخون، كما تدور منذ فجر اليوم, اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في محيط حواجز القوات الحكومية في قرى وبلدات بلدات بابولين وكفرياسين والصالحية في ريف إدلب الجنوبي، وسط تقدم الكتائب الإسلامية في قرية الصالحية، بالإضافة إلى قصف القوات الحكومية مناطق الاشتباكات وتنفيذ الطيران الحربي غارة جوية على المنطقة, حيث تمكّنت الكتائب الثورية في "صدى الأنفال" من تحرير أجزاء واسعة من قرية الصالحية، المطلة على بلدة بابولين في ريف إدلب، واغتنام عربة عسكرية "بي. إم. بي"، وقتل وجرح عددٍ من قوات الحكومية، واغتنام مستودع للذخيرة.
وأكدت مصادر من ريف اللاذقية الشمالي للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه لا صحة للأنباء التي يروجها الإعلام الرسمي ودبلوماسييه، عن ارتكاب جبهة النصرة أو جنود الشام أو أنصار الشام أو شام الإسلام أو أية كتائب إسلامية مقاتلة، جرائم قتل بحق الأرمن السوريين في بلدة كسب ومحيطها حتى الآن, موضحًا أن كل ما يروج عبارة عن محاولة من النظام، لإثارة الرأي العام المحلي والدولي
وفي درعا انفجرت, أمس الخميس, عبوة ناسفة في سيارة قائد كتيبة إسلامية مقاتلة على طريق بلدة الكرك الشرقي دون خسائر بشرية، كما قتل رجلان من بلدة نوى أحدهما جراء قصف القوات الحكومية على مناطق في البلدة، والآخر من التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.
وفي الرقة داهمت داعش مكتبة في منطقة عبارة اقار في مدينة الرقة وصادرت جميع الكتب الموجودة فيها بحجة انها كتب علمانية.
بينما استهدفت الكتائب الإسلامية المقاتلة بقذائف الهاون عند منتصف ليل الخميس, مطار دير الزور العسكري, ووردت أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية, كما هز انفجار عنيف مناطق في ريف دير الزور الشرقي ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى اللحظة.
وفي حمص دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في الجزيرة السابعة في حي الوعر, بالتزامن مع قصف القوات النظامية مناطق في الحي, فيما تعرضت صباح اليوم, مناطق في أحياء حمص القديمة لقصف من قبل القوات الحكومية.
وفي حلب استهدفت الكتائب الإسلامية بصواريخ غراد الأكاديمية العسكرية في مدينة حلب ووردت أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، كما قصف الطيران الحربي صباح اليوم, منطقة دوار الليرمون ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.
وفي حماه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل  3 مواطنين من مدينة حماه تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامّة وسلسلة غارات على مناطق متفرقّة قوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامّة وسلسلة غارات على مناطق متفرقّة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab