مقتل 100 شخص من عناصر تنظيم داعش وتدمير 13 عجلة إثر ضربات في الحويجة
آخر تحديث GMT00:42:01
 العرب اليوم -

تأسيس قاعدة عسكرية أميركية داخل قضاء مخمور في مدينة الموصل العراقية

مقتل 100 شخص من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير 13 عجلة إثر ضربات في الحويجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 100 شخص من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير 13 عجلة إثر ضربات في الحويجة

قصف جوي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بضربات جوية استهدفت مواقع التنظيم في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، فيما عثرت القوات الأمنية على مقبرة جماعية غرب الموصل، تضم جثثاً لعناصر من تنظيم "داعش"، يُرجح أنهم قتلوا بقصف جوي قبل أشهر. ويشهد القضاء عمليات عسكرية لتحريره من قبضة تنظيم داعش.

وقال الإعلام الحربي في بيان اليوم، إن طيران الجيش وجه عدة ضربات جوية لمواقع داعش، أسفر عن مقتل ٩٦ متطرفًا وتدمير ١٣ عجلة واحدة، منها كانت مفخخة واعطاب ٤ احاديات ومعالجة انفاق واوكار للعدو في قاطع عمليات الحويجة. وقائد عمليات الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله اعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير 11 قرية ضمن عمليات الحويجة.

وكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك والمناطق المحيطة به غربي المحافظة، فيما أكد أن نهاية تنظيم داعش باتت "قريبة جدا". وقال مسؤولون عسكريون الجمعة، إن القوات الامنية عثرت على مقبرة جماعية غربي الموصل، تضم جثثاً لعناصر من تنظيم داعش يُرجح أنهم قتلوا بقصف جوي قبل أشهر.

وقال قائممقام قضاء تلعفر عبد العال عباس، لموقع "فرانس برس" إنها "المقبرة الأولى من نوعها لعناصر داعش، التي يعثر عليها بعد طرد تنظيم داعش من الموصل، إثر معارك شرسة تخللتها عمليات قصف جوي كثيفة نفذتها قوات التحالف بقيادة واشنطن"، مضيفا كان التنظيم يرمي جثث قتلاه في حفرة عميقة وكبيرة جداً تسمى علو عنتر، تبعد سبعة كيلومترات شمال تلعفر.

وأضاف مسوؤل اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، محمد إبراهيم البياتي، في اتصال هاتفي مع الوكالة ذاتها، إن عدد الجثث التي عثر عليها في الحفرة يصل إلى "40 جثة تعود لعناصر تنظيم داعش"،موضحا أنه عثر على المقبرة خلال عمليات التفتيش والتطهير في مركز قضاء تلعفر والمناطق المحيطة به، مرجحاً مقتلهم بضربة جوية قبل أشهر، وليس خلال معركة تحرير تلعفر، كما تشير بعض التواريخ المكتوبة على الشواهد". وقال رئيس أركان قوات البيشمركة في كردستان جمال أمينكي، إن الولايات المتحدة أسست قاعدة عسكرية في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

وواصل أمينكي في تصريح صحافي أن الولايات المتحدة نقلت معظم المستلزمات العسكرية من قاعدة القيارة إلى القاعدة في مخمور لدعم القوى المشاركة في عملية تحرير قضاء حويجة بكركوك من قبضة تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أن القاعدة الأميركية الجديدة جرى تأسيسها لدعم قوات الجيش العراقي والبيشمركة، التي تحارب تنظيم داعش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 100 شخص من عناصر تنظيم داعش وتدمير 13 عجلة إثر ضربات في الحويجة مقتل 100 شخص من عناصر تنظيم داعش وتدمير 13 عجلة إثر ضربات في الحويجة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab