العبادي يتعهد للمرجعية بمحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله
آخر تحديث GMT00:42:01
 العرب اليوم -

الحكومة الألمانية تعلن عن موعد الزيارة الرسمية لنيجيرفان بارزاني

العبادي يتعهد للمرجعية بمحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يتعهد للمرجعية بمحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد – نجلاء الطائي

تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، للمرجعية الدينية العليا، مضي الحكومة بمحاربة الفساد والتصدي له، فيما أعلنت الحكومة الألمانية يوم الجمعة أن رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سيصل إلى العاصمة برلين في زيارة رسمية بمنتصف الأسبوع المقبل. وأعرب العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقى "العرب اليوم "نسخة منه أن عن "شكره وتقديره واعتزازه البالغ لمواقف المرجعية الدينية المدافعة عن العراق ووحدة شعبه وأمنه وسلامته ومستقبله في مرحلة ما بعد الانتصار، والتي تجسّدت في فتوى الجهاد التاريخية والاستجابة الواعية لها من قبل أبناء شعبنا المجاهد الذي ساند قواتنا البطلة حتى تحقيق النصر وتطهير أرضنا ومدننا من عصابة داعش الإرهابية".

وأكد على أن "الحكومة ماضية في رعاية عوائل الشهداء والجرحى الذين هم صناع النصر، وإعادة الاستقرار والنازحين إلى المناطق المحررة، إضافة إلى حصر السلاح بيد الدولة الذي تم البدء بتطبيقه، وتحقيق السلم المجتمعي والتصدي للجذور والخلفيات الفكرية والسلوكية للارهاب وإزالة آثاره، ومحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله".

كما رحب العبادي "بدعوة المرجعية الدينية بعدم استغلال المتطوعين والمقاتلين في الحشد سياسياً، وهو ما يؤكد أهمية إبعاد المؤسسات الامنية عن الانخراط في العمل السياسي والذي يؤيده مقاتلو الحشد الشعبي ومنتسبوه". وبين أنه "أكد على هذا الأمر في أكثر من مناسبة وقد أصدر في مرحلة مبكرة الامر الديواني ٩١ لسنة ٢٠١٦ والذي يضع الأسس التنظيمية لهيئة الحشد الشعبي والذي تم تشريعه لاحقا بقانون الهيئة".

وأشار رئيس الوزراء إلى، أن "الحكومة تعمل على تنظيم الحشد وفق السياقات القانونية للدولة ورعاية المقاتلين الشجعان، حيث أن وجود المتطوعين الذين بذلوا جهودهم ببسالة جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية الأخرى يمثل سياسة ثابتة للحكومة". وكانت المرجعية الدينية العليا شددت في خطبة الجمعة اليوم على رعاية ذوي الشهداء والجرحى" مبينا أن "هذه المهمة هي بالدرجة الاولى واجب الحكومة ومجلس النواب بأن يوفرا مخصصات مالية لهم".

كما شدد الكربلائي على أن "التحرك بصورة جدية وفعالة لمواجهة الفساد والمفسدين يعدّ من اوليات المرحلة المقبلة، فلابد من مكافحة الفساد المالي والاداري بكل حزم وقوة من خلال تفعيل الاطر القانونية وبخطط عملية وواقعية بعيداً عن الاجراءات الشكلية والاستعراضية". وبين أن "المعركة ضد الفساد ، التي تأخرت طويلاً، لا تقلّ ضراوة عن معركة الارهاب أن لم تكن أشد وأقسى، والعراقيون الشرفاء الذين استبسلوا في معركة الارهاب قادرون – بعون الله- على خوض غمار معركة الفساد والانتصار فيها أيضاً أن أحسنوا ادارتها بشكل مهني وحازم".

بالمقابل أعلنت الحكومة الألمانية يوم الجمعة أن رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سيصل إلى العاصمة برلين في زيارة رسمية بمنتصف الأسبوع المقبل. وقال جورج سترايتر المتحدث باسم المستشارة انجيلا ميركل في تصريح لوكالة "DPA" الألمانية اليوم، أن بارزاني سيصل المانيا يوم الاثنين بدعوة رسمية وجهتها له الحكومة الألمانية.

وأضاف أن بارزاني والمستشارة الألمانية ميركل سيجتمعان وسيناقشان مكافحة تنظيم "داعش" ومشاركة ألمانيا في هذا المجال. وعلى الصعيد نفسه أكدت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها اليوم زيارة بارزاني إلى برلين، مشيرة إلى أن الأخير سيجتمع مع الوزير زيغمار غابريل. وكان البرلمان الألماني قد مدد يوم الثلاثاء مهمة تدريب قوات "البيشمركه" الكردية، حيث يتواجد حاليا بالقرب من مدينة إربيل في كردستان العراق 140 عسكريا ألمانيًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يتعهد للمرجعية بمحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله العبادي يتعهد للمرجعية بمحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab