تيار عمار الحكيم يعلن تحالفه مع حيدر العبادي ومقتدى الصدر يتعجب
آخر تحديث GMT11:24:26
 العرب اليوم -

بعيدًا عن الغريم نوري المالكي الذي يقود قائمة ائتلاف دولة القانون

تيار عمار الحكيم يعلن تحالفه مع حيدر العبادي ومقتدى الصدر "يتعجب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيار عمار الحكيم يعلن تحالفه مع حيدر العبادي ومقتدى الصدر "يتعجب"

إعلان تيار "الحكمة" عن تحالفه مع قائمة حيدر العبادي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن تيار "الحكمة" برئاسة عمار الحكيم، عن تحالفه مع قائمة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، في وقت استغرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من شكل تحالفات رئيس الحكومة حيدر العبادي في الانتخابات المقبلة. وقال القيادي في التيار صلاح العرباوي ، "تم الاتفاق رسميا للتحالف مع قائمة الدكتور حيدر العبادي".

واستغرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من شكل تحالفات رئيس الحكومة حيدر العبادي في الانتخابات المقبلة، في وقت أكد أنه رفض "الالتحاق" بقوائم "المحاصصة". وبعد أن اتفقت قيادات حزب الدعوة، على أن يقود رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قائمة "النصر والإصلاح"، بعيداً عن "غريمه" نوري المالكي، على أن يقود الأخير قائمة ائتلاف دولة القانون، تحت مظلة إشراف الحزب في الانتخابات المقبلة، اتضحت أكثر صورة تحالفات العبادي.

فقد أعلن مساء السبت عن تحالف جديد حمل اسم "نصر العراق " برئاسة العبادي و تحالف "الفتح" الذي يضم قيادات وكيانات من الحشد الشعبي. ويذكر أن تحالف الفتح يضم منطمة بدر برئاسة هادي العامري، والمجلس الأعلى برئاسة همام حمودي، و8 من فصائل الحشد، و١١ حزبا وكيانا آخرين. أما تحالف النصر التابع للعبادي فقد انضمت إليه كتلة الفضيلة، وتيار الإصلاح برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ومستقلون برئاسة حسين الشهرستاني ، فضلا عن ثلاث كتل من القوى السنية إحداها تابعة لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحمل اسم (بيارق الخير) .
بالمقابل استغرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من شكل تحالفات رئيس الحكومة حيدر العبادي في الانتخابات المقبلة. وقال الصدر في بيان "اعزي الشعب المجاهد الصابر مما الت اليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة لتمهد عودة الفاسدين مرة اخرى وقد عرض علينا الالتحاق وقد رفضنا ذلك رفضا قاطعا". وأضاف "العجب كل العجب مما سار إليه الأخ العبادي الذي كنا نظن به أول دعاة الوطنية ودعاة الإصلاح".

وبين أنه "سيدعم القوائم العابرة للمحاصصة. وافرادها تكنوقراط. وهذا ما سنعلن عن تفاصيله لاحقا". وبعد أن اتفقت قيادات حزب الدعوة، على أن يقود رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قائمة "النصر والإصلاح"، بعيداً عن "غريمه" نوري المالكي، على أن يقود الأخير قائمة ائتلاف دولة القانون، تحت مظلة إشراف الحزب في الانتخابات المقبلة، اتضحت أكثر صورة تحالفات العبادي.

فقد أعلن مساء السبت عن تحالف جديد حمل اسم "نصر العراق " برئاسة العبادي وتحالف "الفتح" الذي يضم قيادات وكيانات من الحشد الشعبي. ويذكر أن تحالف الفتح يضم منطمة بدر برئاسة هادي العامري، والمجلس الأعلى برئاسة همام حمودي، و8 من فصائل الحشد، و١١ حزبا وكيانا آخرين. أما تحالف النصر التابع للعبادي فقد انضمت إليه كتلة الفضيلة، وتيار الإصلاح برئاسة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ومستقلون برئاسة حسين الشهرستاني ، فضلا عن ثلاث كتل من القوى السنية إحداها تابعة لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحمل اسم (بيارق الخير) .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيار عمار الحكيم يعلن تحالفه مع حيدر العبادي ومقتدى الصدر يتعجب تيار عمار الحكيم يعلن تحالفه مع حيدر العبادي ومقتدى الصدر يتعجب



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر
 العرب اليوم - قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab