مقتل 141 متطرفًا في مختلف العمليات العسكرية وأردوغان يكشف موعد معركة الموصل
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

"داعش" يُعيِّن قائدًا في الحرس الجمهوري السابق وزيرًا للحرب خلفًا للشيشاني

مقتل 141 متطرفًا في مختلف العمليات العسكرية وأردوغان يكشف موعد معركة الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 141 متطرفًا في مختلف العمليات العسكرية وأردوغان يكشف موعد معركة الموصل

قيادة العمليات المشتركة اعلنت مقتل نحو 141 متطرف في مختلف قواطع العمليات العسكرية
بغداد-نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 27 غارة على مواقع ومسلحي تنظيم "داعش" في العراق وسورية خلال الـ 24 ساعة الماضية ضمن عملية "العزم المتأصل"، منهم 14 غارة في العراق قرب مدن الحويجة وكيسك والموصل والرمادي والسلطان عبدالله، دمرت خلالها مخازن الأسلحة وعربات وأنفاق وأنظمة مدفعية ووحدات تكتيكية تابعة إلى التنظيم، و 13 غارة أخرى في سورية بالقرب من البوكمال ودير الزور ومنبج دمرت خلالها سبعة صهاريج للنفط وستة مواقع قتالية تابعة للتنظيم".

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، مساءالاحد، مقتل نحو 141 متطرفا في مختلف قواطع العمليات العسكرية.وذكر بيان للقيادة " أنه ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين انفجرت عجلتين مفخختين من قبل تنظيم "داعش" المتطرف على سيطرة الاقواس التابعة الى لواء 66 في مدخل مدينة تكريت ما أسفر عن مقتل 4 جنود و 3 مقاتلين من الحشد الشعبي و3 مدنيين".

واشار الى تنفيذ ضربة مدفعية ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة من قبل مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الدانكية اسفرت عن قتل7 متطرفين وتدمير هاون، مضيفا ان "فعالية نفذت من قبل قوة اللواء التاسع عشر شرطة اتحادية وقوة مرتبة من قيادة الفرقة الخامسة شرطة اتحادية وقوة من لواء السابع عشر شرطة اتحادية في منطقة العباسية والسموم اسفرت عن العثور على ،بندقية كلاشنكوف، مخازن بندقية عدد/5،مسدس عيار 7ملم مع مخازن عدد/2 ".

وضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الديـن اعلن البيان بدء وحدات مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين بمعالجة أهداف الصفحة الثانية وشرعت قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها بالتقدم من تقاطع التصنيع إلى قرية الزوية مع فرز مجموعة قتال لتطهير قرية النمل وباشرت القطعات بتفتيش قرية الخانوكة وتم اكمال تطهير القرية أسفرت العملية عن قتل19 متطرفا وتدمير4عجلات تحمل رشاشة احادية جنوب قضاء الشرقاط من قبل تشكيل من طيران الجيش , قتل 10 متطرفين وتدمير 4 عجلات تابعة لعناصر "داعش" الاولى مفخخة والثانية تحمل عبوات ناسفة والثالثة مركب عليها مدفع 23ملم والرابعة صالون بداخلها مجموعة متطرفة من قبل طيران التحالف كما باشرت القطعات بتفتيش قرية الزوية.

وابرز البيان ،الطلعات الجوية قائلا: ان " قيادة القوة الجوي نفذت 8 طلعـات نقل ، 2 طلعة استطلاع KING AIR, وطلعتي استطلاع مسلح سيزنا كرفان ، 4 طلعات SU-25، فيما نفذ طيـــــران الجيش35 طلعة على كافة قواطع العمليات , 10 طلعات قتالية، و25 طلعة نقل عام كما تم تنفيذ 6 طلعات قتالية لإسناد عمليات تحرير الشرقاط بطائرات (البيل+مي35)  ضمن قاطع عمليات صلاح الدين أسفر عن قتل 25متطرفا وتدمير2عجلة نوع بيك اب تحمل احادية".فيما اشرفت قيادة الدفاع الجوي على11 عملية إقلاع وهبوط بالأراضي العراقية ، 13 عملية عبور طائرات للأجواء العراقية".

وضمن العمليات الاستباقية قال البيان "استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية عن وجود جرافة نوع بلدوزر تقوم بحفر الشارع من مفرق اللزاكة الى جسر المعلق داخل قرية الحود ودفن مواد متفجرة وعلى اثرها قامت طائرات التحالف الدولي بتوجيه ضربة جوية وفق هذه المعلومات وكانت النتائج الضربة تدميرالجرافة وقتل  18 متطرفا من ضمنهم مهندس تفخيخ في حين تم تزويد طيران التحالف بمعلومات عن جرافة تقوم بالحفر وزرع العبوات الناسفة في قرية الصلاحية تم تدميرها بضربة جوية، كما وردت معلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية بوجود تجمع لعناصر "داعش" في قرية تلول الباج بحوزتهم اسلحة خفيفة ومتوسطة, مع عجلة تحمل احادية واعتدة وكانت النتائج معالجة تجمعات العناصر المتطرفة وتدمير الجرافة وقتل3 متطرفين".

واوضح البيان بالقول ان " طيران تحالف الدولي نفّذ 34 طلعة قتالية وكما يأتي: تنفيذ 8 ضربات جوية في منطقة ناصر اسفرت عن إحباط حرية حركــة العدو ،وتنفيذ 3 ضربات جوية في منطقة بعشيقة اسفرت عن تدمير، نفق وانهيار مدخل نفق، وتنفيذ 3 ضربات جوية في منطقة غرب القيارة اسفرت عن قتل4 متطرفين وتدمير(خطي امداد لداعش) و تنفيذ ضربة جوية في منطقة قرقوش الضربة غير مؤثرة".

وختم البيان انه " وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية - وزارة الداخليـــة استهدف طيران التحالف الدولي تجمع لعناصر "داعش" في قرية الشريعة الواقعة شرق قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين أسفر القصف الى مقتل مايقارب من(40-50)متطرفا وجرح آخريين وتدمير11 عجلة مختلفة الأنواع ولاذ بقية العناصر بالفرار، فيما تم توجية 10 ضربات جوية من قبل طيران التحالف استهدف فيها تجمعا لعناصر "داعش" في قرية سلطان عبدالله وتل شعيرة التابعة الى ناحية القيارة في محافظة نينوى أسفر القصف عن مقتل25 متطرفا  وجرح عدد كبير منهم وهروب القسم الآخر وإعطاب أغلب الأسلحة التي كانت في حوزتهم".

وفي العاصمة، أكد مصدر في وزارة الداخلية، الاحد، بأن امرأتين قتلتا بهجوم مسلح نفذه مجهولون، شرقي بغداد. وقال المصدر، إن "ثلاثة مسلحين، اعترضوا، مساء الاحد، سائق اجرة، خلال مرور عجلته في منطقة زيونة، شرقي بغداد، وقاموا بإنزاله وضربه، وقتل امرأتين كانتا بداخل السيارة".

واضاف، إن "مسلحين مجهولي الهوية، قاموا، مساء الاحد بمحاولة اختطاف شخص في منطقة التاجي قرب مجمع موسى الكاظم، شمالي بغداد"، مبيناً ان " المسلحين اطلقوا النار على المختطف بعد مقاومته المسلحين، مما اسفر عن اصابة زوجته التي كانت برفقته، بمنطقة الرأس، فيما لاذ المسلحين بالفرار الى جهة مجهولة".

وتابع المصدر، إن "مسلحين مجهولي الهوية، فتحوا النار، مساء الاحد، من اسلحة رشاشة، على صاحب اسواق تجارية، في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله واصابة ثلاثة آخرين كانوا بداخل المحل".وزاد ، إن "دورية للشرطة، عثرت، مساء الاحد، على جثتي رجلين مجهولي الهوية في منطقة الامين، قرب السدة، شرقي بغداد"، مبيناً ان "الجثتين بدت عليهما آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والجسد".

وأشار أردوغان للصحافيين على طائرته عند عودته من نيويورك اليوم الأحد، "هناك معلومات تفيد بأن عملية الحكومة المركزية العراقية لتحرير الموصل من مسلحي تنظيم "داعش" قد تبدأ في 19 أكتوبر/تشرين الأول".وشدّد "يجب أن نكون مستعدين"، مؤكدا على أهمية أن "تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية". وفي هذه الاثناء أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، انه سيرسل قريبا وفد رفيع المستوى إلى اقليم كردستان للقاء رئيسه مسعود بارزاني.

واشارت صحيفة "خبر ترك" التركية في خبر لها إلى أن ،أردوغان وفي معرض حديثه عن زيارة رئيس حزب الشعوب الديمقراطية الكردي التركي صلاح الدين دميرتاش الى الاقليم، قال :إنه الان ليس في طور تقييم تلك الزيارة وسيقوم قريبا بإرسال وفد الى كردستان.واضاف اردوغان ان "الوفد الذي سيرسَل الى الاقليم سيلتقي مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني"، مشددا على ان" الوفد سيقيِّم الاوضاع بعد الزيارة".

 وكشف مدير استخبارات لواء الصمود في حديثة المقدم ناظم الجغيفي ، أن "تنظيم "داعش" اجتمع مع كبار قادته في قضاء عنه غرب الأنبار، الأحد، وقام بتعيين المتطرف المدعو ياسين المعاضيدي الملقب ابو طه وزيراً للحرب في تنظيم دولة العراق والشام (داعش)، خلفا لوزير الحرب السابق ابو عمر الشيشاني والذي قتل قبل شهرين بغارة جوية لطيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور في سورية".

واضاف الجغيفي، أن "وزير الحرب الجديد لتنظيم "داعش" المدعو المعاضيدي يتواجد في قضاء عنه ويتنقل منها الى القائم وراوه للإشراف ووضع الخطط لعناصره في المناطق الغربية للانبار"، عاداً إياه "من ابرز قادة و أمراء التنظيم وقد اعلن البيعة له منذ اكثر من خمس سنوات تقريباً".

وتابع الجغيفي، إن "المعلومات الإستخبارية المتوفرة عن ياسين المعاضيدي تؤكد انه كان من ابرز ضباط الحرس الجمهوري المنحلّ"، مبيناً أنه "شغل رتبة عميد ركن قبل عام 2003 مع شغله مناصب مهمة في الجيش السابق منها آمر فوج طوارئ الحرس الجمهوري ومناصب أمنية وعسكرية مهمة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 141 متطرفًا في مختلف العمليات العسكرية وأردوغان يكشف موعد معركة الموصل مقتل 141 متطرفًا في مختلف العمليات العسكرية وأردوغان يكشف موعد معركة الموصل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab