بايرن ميونيخ يؤدب دورتموند برباعية ويوجه رسالة لريال مدريد
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يؤدب دورتموند برباعية ويوجه رسالة لريال مدريد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بايرن ميونيخ يؤدب دورتموند برباعية ويوجه رسالة لريال مدريد

بايرن ميونيخ الألماني
برلين - العرب اليوم

سحق بايرن ميونيخ ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة ٤-١، ضمن منافسات الجولة ٢٨ من الدوري الألماني، وجاءت النتيجة بمثابة تأديب من بطل الدوري الألماني لمنافسه، الذي ألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم، حينما فاز عليه في سيغنال إيدونا بارك بهدف دون رد في الدور الأول من المسابقة. 

وسجل رباعية بايرن ميونيخ، فرانك ربيري وأريين روبن وروبرت ليفاندوفسكي "هدفين"، في الدقائق ٤ و١٠ و٤٩ و٦٨، بينما أحرز هدف بوروسيا دورتموند الوحيد رافاييل غويريرو في الدقيقة ٢٠، بذلك الفوز الكبير، أحكم الفريق البافاري سيطرته على صدارة جدول ترتيب البوندسليغا برصيد ٦٨ نقطة، بينما يقبع دورتموند في المركز الرابع برصيد ٥٠ نقطة.

ووجه بايرن ميونيخ بسحقه لدورتموند، رسالة شديدة اللهجة لمنافسه في دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد، مؤكدًا أنه سيكون منافسًا من أصعب ما يكون، والبداية جاءت بافارية في الدقيقة الرابعة، عن طريق فرانك ربيبري الذي استقبل عرضية فيليب لام بتسديدة مباشرة سكنت شباك بوروسيا دورتموند، ليظهر الفريق البافاري رغبته الكاسحة في الظفر بنقاط المباراة الثلاث، بإحراز هدف ثاني عن طريق ليفاندوفسكي من ركلة حرة مباشرة نفذها باتقان.

وظن كل من يتابع المباراة أنها حسمت مبكرًا، إلا أن غيريرو كان له رأي أخر، بتقليص الفارق عن طريق تسديدة صاروخية استقبل بها تشتيت فيدال الخاطئ للكرة، وظهر الفريق البافاري بشكل ضاغط على منافسه، حيث أن ظهراء الجنب كانوا يتقدمون كثيرًا، مع تراجع قليل لليفاندوفسكي خارج منطقة الجزاء، تاركًا أجنحة البافاري تنطلق من خلفه. 

أما دورتموند، ففضل مدربه توماس توخيل اللعب بأسلوب متوازن، معطيًا أوامره لخط دفاعه بعدم التقدم، بينما تولى الرباعي بولسيتش وغيريرو وديمبلي وأوباميانغ، مسؤولية الشق الهجومي للفريق كاملة، وكاد بايرن ميونيخ أن ينهي الشوط الأول معززًا تقدمه بهدف ثالث، إلا أن فرصتي روبن وليفاندوفسكي مرتا بسلام على مرمى أسود الفستيفال. 

ويبدأ الشوط الثاني بسيناريو الأول نفسه، هدف عقب مرور ٤ دقائق فقط، عن طريق روبن، وهو الهدف الذي يكفي لوصفه فقط أن تقال جملة "هدف ماركة روبن"، 
وسيطر بايرن ميونيخ على المباراة، حيث بلغت نسبة الاستحواذ ٦٦٪‏، كما بلغت عدد التسديدات على المرمى ١٢ مقابل ٦ لدورتموند.

وفي لقطة خطيرة لدورتموند، تنشق الأرض عن غيروم بواتينغ ويخرج الكرة من على خط مرماه، حارمًا الضيوف من تقليص الفارق، ومن هجمة مرتدة سريعة، يتحصل ليفاندوفسكي على ركلة جزاء، وينفذها بنجاح، محرزًا الهدف الرابع لفريقه، ورقم ٢٠٠ له في كل بطولات الدوري التي لعبها.

وعقب الهدف الرابع، لجأ كارلو أنشيلوتي لإراحة لاعبيه من أجل مواجهة ريال مدريد المرتقبة، مشركًا كيميتش وكوستا وهوميلز، بدلًا من ليفا وربيري وخافي مارتينيز، ورغم حسم المباراة، ظل بايرن يضغط ويحاول من أجل إدراك الهدف الخامس، وسط تراجع واستبسال دفاعي من دورتموند، ومن هجمة مرتدة سريعة، يسدد إيمري مور كرة قوية وصعبة، يتصدى لها أولريتش حارس بايرن ببراعة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونيخ يؤدب دورتموند برباعية ويوجه رسالة لريال مدريد بايرن ميونيخ يؤدب دورتموند برباعية ويوجه رسالة لريال مدريد



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 13:50 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إيران تعلن رغبتها لبدء مفاوضات نووية مع الغرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab